الشاكرات السبع ، ما مصدرها وما تعريفها وكيف تعمل؟

الشاكرات السبع ، ما مصدرها وما تعريفها وكيف تعمل؟

تعريف الشاكرات السبع

الشاكرات السبع هي مراكز طاقة داخل الجسم تساعد الجسم على تنظيم جميع العمليات. تبدأ الشاكرات السبع من العمود الفقري إلى أعلى الرأس. فإن كل شاكرا لها تردد اهتزازي (أو ذبذبات) خاص بها ، ولها لون وهو اللون الذي يحكم مجموعة من الوظائف المحددة التي تساعدك على تحسين الجسم.

تعريف الشاكرات السبع لغوياً

كلمة شاكرا مشتقة من اللغة السنسكريتية وتعني باللغة العربية البكرة أو العجلة. لذلك فإن الشكارا تشبه في شكلها بالدوامة للتعبيرعن قوة الطاقة. هناك سبع شاكرات رئيسية في الجسم تتصل بأعضاء مختلفة وتنظم تدفق الطاقة في جميع أنحاء الجسم.

هذه المراكز عبارة عن مجموعة من الأعصاب التي تتجمع معًا ويمكنك تنشيطها وإعادة شحنها من خلال ممارسة التأمل المنتظمة. ترتبط كل شاكرا بلون معين ولها هندستها الخاصة وتم وضع شعار لكل شاكرا للتركيز عليه لمساعدتك أثناء التأمل.

وقبل الخوض في تفاصيل تخص كل شاكرا منهم يجب الانتباه لعامل مهم في هذا النظام وهو الطاقة. لأن الشاكرات السبع  تتكون من مراكز طاقة تعمل على النحو الأمثل من أجل الحفاظ على توازن الجسم نفسياً وعاطفياً وجسدياً وروحياً.

توضيح هام

ويجب التوضيح أن نظام أو موضوع الشاكرات السبع مشتق من الثقافة الهندوسية أو البوذية وهو أحد طرقهم في البحث عن السلام والتأمل. أما في ثقافتنا العربية فلنا طريق أفضل للحصول علي الراحة والسلام الداخلي. لا يوجد طريق أفضل من التقرب للخالق عز وجل، فهو مصدر كل راحة وسلام لكل مخلوقاته.

نظام عمل الشاكرات السبع

الشاكرات السبع البشرية، حسب موقعها في جسم الإنسان، تسهل عمل بعض أجهزة وأنظمة الجسم. يتم ذلك من خلال توفير الطاقة “والمعلومات” التي تفيد بأن الطاقة المستخدمة و “المعلومات” تنبعث من داخل بعض أجهزة وأنظمة الجسم.

وهذه هي الطريقة التي يتم بها الحفاظ على توازن الطاقة للجسم البشري. تمامًا مثل التنفس: تتنفس الأكسجين وتخرج ثاني أكسيد الكربون. أنت تأكل أيضًا طعامًا وشرابًا ثم تطلق ما تبقى من خلال تحليل جودة الطاقة. تماما مثلما تفعل شاكرا “التنفس” ، من الممكن تقييم ما يحدث في أعضاء الجسم الداخلية.

من الوهلة الأولى قد يبدو واضحاً أنه لحل المشكلات المتعلقة بالجسم أو الأعضاء أو الأمراض الجسدية، يحتاج الإنسان إلى إصلاح تدفق الطاقة غير المتوازن في الشاكرات السبع. والسبب الأكثر شيوعًا للمشاكل في التدفق المتناغم للطاقة في الشاكرات هو السيطرة على الإجهاد في اللاواعي. وغالبا ما يكون هذا الضغط متأصلا في جسم الذاكرة أو الجسم الذهني من الوعي العالي. عند عدم القدرة علي التخلص من الضغط الواقع على الجسم العقلي، تتدفق الطاقة التي تتلقاها الشاكرات البشرية لتغطية هذا التوتر!

مراحل تدفق الطاقة في الشاكرات السبع

يتم تدفق الطافة في نظام الشاكرات بالترتيب التالي من أعلي إلي أسفل:

الشاكرا السابعة

تسمى شاكرا “ساهاسرارا” أو شاكرا التاج و هي الشاكرا التي تقع في القمة على تاج الرأس.

الشاكرا السادسة

معروفة بالعين الثالثة وتسمى “أجنا” وتقع في الجبهة، الغدة الصنوبرية.

الشاكرا الخامسة

تعرف بشاكرا الحلق وتسمى فيسودها، والتي تقع بمنطقة الحلق الغدة الدرقية.

الشاكرا الرابعة

شاكرا القلب وتسمى “أناهاتا”، وتقع على مستوى القلب، في منتصف الصدر.

الشاكرا الثالثة

معروفة بشرجية الطاقة الشمسية، وتسمى شاكرا “مانيبورا”، وتقع هذه بمنطقة المعدة أو السرة.

الشاكرا الثانية

شاكرا الجنس، وتسمى “سفاديستانا”، وهي تقع بمنطقة العانة، أسفل البطن.

الشاكرا الأولى

شاكرا الأرض، وتسمى “مولادارا”، وتقع بمنطقة العجان، وقاعدة العمود الفقري.

إغلاق
error: Content is protected !!