الشاي مقابل القهوة: هل أحد المشروبات صحي أكثر من الآخر؟

الشاي مقابل القهوة: هل أحد المشروبات صحي أكثر من الآخر؟

الشاي مقابل القهوة

بالتأكيد ، هناك أشخاص يبدأون صباحهم بكوب من عصير البرتقال أو الحليب أو الماء النقي. ومع ذلك ، فإن غالبية الناس يفضلون تحضير كوب من الشاي أو القهوة بأنفسهم. في حين أن كلا المشروب المحتوي على الكافيين محبوب من قبل شاربيهما ، فهل يتمتع المرء بفوائد أكثر تميزًا؟

كيف يقارن الشاي والقهوة؟

مستويات الكافيين

يختلف محتوى الكافيين في أنواع الشاي والقهوة باختلاف وقت التخمير وطريقة التحضير وحجم المشروب. للحصول على فكرة عامة ، إليك مجموعة من المشروبات الشعبية ، من أعلى محتوى كافيين إلى أدنى مستوى.

تعتمد مستويات الكافيين هذه على كوب واحد (8 أونصات) من كل مشروب ، وفقًا لقاعدة بيانات الأغذية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) :

  • المشروب البارد: 96 مجم كافيين
  • القهوة المعتادة: 96 مجم كافيين
  • لاتيه: 86.4 مجم كافيين
  • القهوة المثلجة: 74.4 ملغ كافيين
  • الشاي الأسود: 48 مجم كافيين
  • الشاي الأخضر: 28.8 ملغ كافيين
  • قهوة منزوعة الكافيين: من 0 إلى 15 مجم كافيين
  • شاي الأعشاب: 0 ملغ كافيين

الملخص: عند المقارنة جنبًا إلى جنب ، من الواضح أن معظم مشروبات القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين أكثر منالشاي – حتى في حالة بعض المشروبات منزوعة الكافيين.

الفوائد الصحية

تعتبر القهوة مصدرًا جيدًا للبوليفينول المضاد للأكسدة والكافيين والتريجونيلين ، وكلها تدعم الأداء الإدراكي وقد تقلل من خطر فقدان الذاكرة ، وفقًا لأوما نايدو ، دكتوراه في الطب ، أخصائي التغذية النفسية ومدربة التغذية الوظيفية في mbg.

إلى جانب مضادات الأكسدة ، مثل مركب حمض الكلوروجينيك المضاد للالتهابات ، يقول سينغ إن للقهوة أيضًا تأثيرات مفيدة على صحة الدماغ والكبد الدهني والسكري ومتلازمة التمثيل الغذائي. في الواقع ، تظهر الأبحاث أن النساء اللواتي يشربن كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة كل يوم لديهن دهون أقل في الجسم من الذين يشربون القهوة بشكل غير منتظم.

يحتوي الشاي أيضا العديد من الفوائد الصحية، من تسكين الغثيان ل إدارة الصداع و تخفيف الانزعاج الهضمي . على غرار القهوة ، الشاي غني أيضًا بخصائصه المضادة للالتهابات ، مثل مضادات الأكسدة. ربطت بعض الدراسات أيضًا بمضادات الاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر بصحة القلب والأوعية الدموية .

الملخص: تحتوي كل من القهوة والشاي على فوائد صحية ، مثل مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات. كما أنها تدعم الدماغ والقلب والتمثيل الغذائي. قد يكون للشاي خصائص مهدئة أكثر من القهوة.

سلبيات

في حين الكافيين باعتدال أمر صحي، ولقد ثبت لزيادة اليقظة و تعزيز الأداء الرياضي ، وشرب الكثير يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها. A الاستهلاك اليومي الآمن للبالغين هو 400 ملغ (أي حوالي أربعة أكواب)، و المبالغة في الكافيين يمكن أن يؤدي إلى التوتر والقلق وارتفاع ضغط الدم، والجفاف، والأرق، والصداع، على سبيل المثال لا الحصر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن محاولة الابتعاد عنه يمكن أن تؤدي إلى أعراض انسحاب الكافيين .

يمكن احتساب كل من القهوة والشاي ضمن مدخولك اليومي من الماء . ومع ذلك ، لا يزال يتعين عليك تحقيق التوازن بينها وبين تناول كمية كافية من الماء ؛ خلاف ذلك ، يمكن أن تؤدي إلى الجفاف ، كما قال طبيب الطب التكاملي Bindiya Gandhi ، MBG سابقًا.

الاستنتاج.

القهوة والشاي كلاهما غنيان بمضادات الأكسدة ، ومرطبان ، وقد يساهمان في صحة التمثيل الغذائي . نظرًا لارتفاع نسبة الكافيين في القهوة ، سيكون من الأفضل للحوامل أو أي شخص يحاول تقليل تناوله للكافيين التمسك بالشاي – خاصةً من الأنواع العشبية.

إغلاق
error: Content is protected !!