الشيء البسيط الذي يجعلك أكثر جنسية ، وفقًا للعلم

الشيء البسيط الذي يجعلك أكثر جنسية ، وفقًا للعلم

بعد كل شيء ، نحن نعرف هؤلاء الأشخاص الذين لديهم بالفعل حساسية تجاه العطور التي تعد بالجذب بدلاً من الصد.

كما اتضح ، فإن الروائح اللطيفة تجعل المرأة تبدو أكثر جاذبية.

وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن إعلانات العطور المبهرة لا تكذب عليك. يمكن أن تجعلك هذه الزجاجة الصغيرة تبدو أكثر جنسية وجاذبية ، وبالنسبة لبعض السيدات ، تكون أصغر سنًا.

أصدر مركز Monell Chemical Senses دراسة وجدت أن وجوه النساء تكون أكثر جاذبية عندما تكون مصحوبة برائحة لطيفة.

تعتقد عالمة الأعصاب الإدراكي جانينا سيوبيرت أن هذا قد يُظهر موقعًا شائعًا للمعالجة العصبية في الدماغ.

ومع ذلك ، ليس من الواضح ما إذا كانت الرائحة يمكن أن تؤثر على الإدراك البصري الحقيقي لسمات الوجه أو كيف نقيم الوجه عاطفياً في الدماغ.

وخلص الباحثون إلى أن “متعة الرائحة وجاذبية الوجه تندمجان في تقييم عاطفي مشترك واحد. وقد يشير ذلك إلى موقع مشترك للمعالجة العصبية في الدماغ”.

استطلعت الدراسة 18 شابًا ، وشملت مشاركين من الذكور والإناث.

وجد الباحثون أن أشياء مثل التجاعيد والعيوب جنبًا إلى جنب مع العطور جعلت وجه المرأة يُنظر إليه على أنه أكبر سنًا ، في حين أن المرأة الشابة التي رشّت العطر تبدو أصغر سناً.

بالإضافة إلى هذه النتائج ، وجد الباحثون أيضًا أنه عندما ترتدي كلتا المجموعتين العمريتين شيئًا ذا رائحة كريهة ، فإنهما يبدوان متشابهين في العمر.

وقالت الدراسة: “أثرت إشارات العمر البصري بقوة على إدراك العمر أثناء التحفيز اللطيف للرائحة ، مما يجعل الوجوه الأكبر سناً تبدو أكبر سنا والوجوه الأصغر تبدو أصغر سناً” “تضاءل هذا التأثير في وجود الروائح الكريهة ، لذلك كان يُنظر إلى الوجوه الأصغر والأكبر سنًا على أنها أكثر تشابهًا في العمر”.

أضاف جان مارك ديسيرييه ، المؤلف المشارك للدراسة وكبير العلماء في Unilever ، “هذه النتائج لها آثار رائعة من حيث كيف يمكن للروائح اللطيفة أن تساعد في تحسين المظهر الطبيعي داخل البيئات الاجتماعية. وستكون الخطوة التالية هي معرفة ما إذا كانت النتائج تمتد ل تقييم جاذبية الوجه الذكور “.

سيكون من المثير للاهتمام بالتأكيد معرفة ما إذا كان نفس التأثير ينطبق على الرجال عندما تكون مصحوبة برائحة كريهة أو كريهة. لأنه لا ينبغي أن تكون النساء فقط من يتم تصنيفهن على أساس الجاذبية.

وفي غضون ذلك ، يمكننا جميعًا أن نكون سعداء لأن استثمارنا في عطرنا المفضل هو استثمار جيد بعد كل شيء.

إغلاق
error: Content is protected !!