العسل الخام: سر البشرة النقية

العسل الخام: سر البشرة النقية

ليس جميع أنواع العسل على قدم المساواة. إذ أن الموجود منه في المحلات يتم معالجته بحرارة عالية حتى يبقى على شكله السائل والخالي تماما من الشوائب. ولكن هذه العملية تجرد العسل من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة الطبيعية.

لذلك يحتوي العسل الخام، الذي يعلب كما هو من المنحل، على مواد غذائية مبهرة وإنزيمات تعالج العديد من المشكلات الصحية والتجميلية.ولأنه يحتوي على مواد معقمة ومضادة للجراثيم، يعتبر العسل الخام العلاج المثالي للجروح والحروق لأنه يقتل البكتيريا ويمنع نمو الفطريات.

وهذا النوع من العسل الطبيعي غني جدا بالمواد التي تعزز صحة البشرة، مثل الفيتامين B والمنغانيز والنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم. كما أنه يحتوي على حمض الغلوكونيك gluconic acid الذي ينير البشرة ويوحد لونها ويحارب البقع الداكنة والندوب. يلطف العسل البشرة أيضا ويحافظ على رطوبتها الطبيعية وعند خلط العسل الخام بالماء، يطلق مادة البيروكسيد peroxide التي تعالج حب الشباب وتعيق عملية تكاثر البكتيريا.

لاستعمال العسل الخام كمنظف للبشرة، ضعي كمية قليلة منه في يد مبللة ثم دلك وجهك بالعسل مدة دقيقة. اشطفي وجهك بالماء.

وللاستفادة منه كقناع، ضعي طبقة خفيفة من العسل على بشرتك النظيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة. ضعي هذا القناع مرتين في الاسبوع لمدة شهر على الأقل للحصول على بشرة خالية من العيوب.

إغلاق
error: Content is protected !!