العناية بالبشرة: 8 طرق لتقليص المسام بسرعة

العناية بالبشرة: 8 طرق لتقليص المسام بسرعة

طرق لتقليص المسام بسرعة عند النظر في مرآة مكبرة ، يبدو أحيانًا أن مسامنا تبدو أكبر. لكن هل هذا ممكن؟ المسام جزء من بشرتنا ، نعم ، ولكن هل يمكنها حقا أن تنمو أو تتقلص؟ وإذا كانت كذلك ، فهل هذا شيء يجب أن نهتم به؟ ماذا تفعل المسام ، على أي حال؟

المسام جزء مهم من صحة بشرتنا لأنها تساعد بشرتنا على التنفس وامتصاص المنتجات. إذا لم يتمكنوا من التنفس والانسداد ، فهذه هي الطريقة التي نحصل بها على البثور أو حب الشباب. نعم ، هذا ليس بالشيء الجي دلكن المسام لا “تفتح” و “تغلق” بالضبط ؛ بدلا من ذلك ، مثل جميع الأنسجة الحية ، تتوسع وتتقلص.

طرق لتقليص المسام بسرعة

يقول راتشيل بونتيلو : ” عادةً ما تتسبب الرطوبة الدافئة (مثل الطقس الحار أو الرطب أو غرفة البخار أو الدش الساخن) في التوسع ، ويتسبب البرودة / الجفاف (المساحات الداخلية المكيفة بشكل مفرط والهواء الشتوي البارد) في التقلص”  . ماجستير ، CIHC ، CNAP ، LE.

لهذا السبب ، من الطبيعي أن تظهر المسام (لأولئك الذين لديهم مسام مرئية لأسباب وراثية) أكبر في المناخات الاستوائية ، وخلال الأشهر الدافئة من السنة.

يضيف Pontillo ، “يمكن أن يساعد استخدام منتجات العناية بالبشرة الموضعية التي تحتوي على مكونات ذات خصائص تبريد طبيعية – مثل الخيار وجل الصبار – في تقليل ظهور المسام الكبيرة.”

إليك كيفية طرق لتقليص المسام بسرعة ، بالإضافة إلى المنتجات التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تقليل حجمها.

1. قشري بشرتك بانتظام.

التقشير هو جزء مهم من أي صالون أو سبا للوجه لسبب ما. يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويترك الجلد الأصغر والأكثر نضارة وصحة أدناه. يتضمن المسام!

لحسن الحظ ، يمكن القيام بنفس الشيء في المنزل.

“من الأفضل دائمًا ترك العلاجات الأكثر تعقيدًا للمحترفين ، ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها في المنزل ستحدث فرقًا ملحوظًا في مظهر المسام. تشرح راشيل ليفرمان ، الجمالية والمؤسس المشارك لـ Glowbar ، الأول هو التقشير.

الأحماض مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك رائعة لتقليل ظهور المسام لأنها تذوب خلايا الجلد الميتة. لكن من المهم أيضًا عدم المبالغة في التقشير. توصي ليفرمان بالتقشير مرة واحدة فقط أو مرتين في الأسبوع لحماية حاجز بشرتك.

يعد هذا التقشير القوة المثالية للبشرة المشرقة والكمال وحتى المظهر ، وهو مصنوع من حمض الجورونيك ، وفيتامين سي من الطحالب الدقيقة الزرقاء والخضراء ، و Phycocyanin المضاد للأكسدة ، و AHA ، BHA & PHA. كما أنه يقلل بشكل واضح من ظهور البقع الداكنة وفرط التصبغ.

2. أضف فيتامين أ إلى نظامك الغذائي.

الفيتامينات هي جزء مهم من نظامنا الغذائي. ويمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لنظامنا الغذائي للبشرة. حاول إضافة فيتامين أ إلى روتينك ، سواء كان ذلك من خلال مرطب أو كريم الريتينول.

يقول ليفرمان ، “إنه دائمًا فائز لأي مخاوف تتعلق بالبشرة ، حيث يساعد على إزالة المسام المسدودة ويعزز دوران الخلايا باستمرار طوال اليوم.” ما السبب الأفضل الذي تحتاجه؟

هذه الشرائط 2 في 1 لإزالة السموم مذهلة لكل شيء – تزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وتزيل المسام. يحتوي على مكونات مثل DMAE وفيتامين أ المكرر للبشرة ، وكلاهما يمنع الرؤوس السوداء والمسام المتضخمة من التكون.

3. استخدم الريتينول.

استخدم الريتينول

الريتينول هو أفضل هدية علمية لشيخوخة البشرة ، وبقدر ما يساعد الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، يمكن أن يساعد في تقليص المسام.

تنصح كارين فرنانديز ، رئيس علم الجمال في SkinSpirit: “تأتي أفضل النتائج من استخدام الريتينول وكذلك أحماض ألفا هيدروكسي و BHAs في المنزل” . “أحماض ألفا هيدروكسي و أحماض بيتا هيدروكسي هي أحماض تقشر البشرة ، و الريتينول يحفز إنتاج الكولاجين و دوران الجلد. مجتمعة ، تساعد هذه على تقليص حجم المسام وكذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

للحصول على روتين العناية المنزلية النهائي من Retinol و AHA / BHAs ، يوصي فرنانديز قناع تقشير إزالة السموم من SkinBetter ، يليه منصات تقشير التقشير وتعلوه كريم AlphaRet Overnight ، قائلاً ، “AlphaRet هو معيار جديد يجمع بين AHA و retinoid مع القليل من لا تهيج. التحرير والسرد هو مغير اللعبة! “

4. اخرج إلى الطبيعة.

نباتات معينة لها خصائص قابضة طبيعية. يمكن أن يساعد ذلك أيضًا على تقليل المسام عند القيام بها بانتظام.

تتسبب المواد القابضة في شد الأنسجة وتقلصها برفق ، مما قد يؤدي إلى تقلص المسام مؤقتًا ، وبالتالي تبدو أصغر. لذا ، ينصح بونتييو بأن اختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي عليها يعد طريقة رائعة لمساعدة المسام على الظهور بشكل أصغر.

الخيار ، الورد ، الصبار ، بندق الساحرة ، الشاي الأخضر ، واليارو هي أمثلة على نباتات ذات خصائص قابضة تحدث بشكل طبيعي ، شائعة في منتجات العناية بالبشرة الموضعية.

5. ابق رطبًا.

ابق رطبًا

البقاء رطبًا يحافظ على صحتنا من الداخل إلى الخارج. على الرغم من أنه لا يمكنك تقليص المسام جسديًا ، إلا أنها ستبدو أصغر عند ترطيب بشرتك.

توصي ناتالي أغيلار من N4Skincare ممرضة التجميل والجلدية: “إن شرب الكثير من الماء واستخدام منتجات العناية بالبشرة المرطبة ستملأ بشرتك ، مما يجعل المسام تبدو أصغر” . ” عندما تعاني من الجفاف ، تبدو مسامك متضخمة لأنها تبدأ بإفراز الزهم (زيت حماية بشرتنا).”

من المهم للغاية الحفاظ على المسام رطبة ومشحمة مع توازن مناسب من الماء والزيت حتى يتمكنوا من التمدد والانكماش حسب الحاجة لمساعدتهم على البقاء صافين.

“إحدى الوظائف الرئيسية للجلد هي إزالة السموم ، وإذا كانت المسام مجففة أو هناك نقص في الزيت (إما بسبب جفاف البشرة بشكل طبيعي ، أو بسبب عدم وجود دهون كافية في نظام العناية بالبشرة) ، تتراكم خلايا الجلد الميتة والحطام يضيف بونتييو ، “يمكن أن يعلق في المسام ويتأكسد ، مما يتسبب في انتفاخ المسام وتبدو أكبر”.

استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على كل من المكونات المرطبة (مثل ماء الورد والغليسيرين والعسل والصبار) والمكونات المطرية (مثل زيت الجوجوبا وزيت بذور القنب وزبدة الشيا) ستحافظ على نضارة البصيلات وتزييتها ، حتى تبقى صافية من الحطام.

يضيف قلم تمييز الجسم وميضًا رومانسيًا يجعل البشرة تتمتع بتوهج صحي. إنه غني بالزبد العضوي وزبدة الشيا ، التي تشعر بالنعومة الحريرية لأنها تنزلق ، ولكنها تغذي بشرتك وتحميها.

6. جرب قناع الوجه.

هذه المرة ، نحن لا نتحدث عن هذا النوع من قناع الوجه. لذا ، استخدمي قناع الطين الممتص مرة واحدة في الأسبوع للمساعدة على إبقاء المسام نظيفة.

ينصح بونتييو ، “إن الطين مثل طين البنتونيت ، والطين الأخضر الفرنسي ، أو طين الرسول لها خصائص امتصاص قوية ، بالإضافة إلى خصائص الشد والتشديد. يمكن أن يساعد قناع الطين الأسبوعي في امتصاص الحطام المتراكم من المسام ، وكذلك شد الجلد بلطف ، مما يساعد على ظهور المسام أصغر. “

هذا القناع هو مزيج من الطين القوي الذي ينظف البشرة ويقلل من مظهر المسام. يتحد الطين الأخضر الأخضر مع الكاولين مع لحاء الصفصاف لإزالة السموم وإزالة المسام ، بينما يقوم طين البنتونيت بإبقاء الزيت تحت السيطرة.

7. ضعي القليل من المكياج.

مع المكياج ، أقل هو أكثر. وعلى الرغم من أننا في الحجر الصحي والعمل من المنزل لبضعة أشهر حتى الآن ، فإن وضع المكياج بشكل يومي ليس جيدًا لبشرتك.

وفقا لخبيرة المكياج ومؤسس  Adelyn’s Canvas ، Jaclyn Accetta ، “المسام الكبيرة عادة ما تعني المزيد من إنتاج النفط. من الأفضل مكافحة إنتاج النفط الأساسي وعدم محاولة الاختباء تحت كميات وفيرة من الماكياج “.

من المهم عدم تفاقم إنتاج النفط الأساسي عند محاولة تقليل تلك المسام.

“أثناء النهار ، ضعي برايمر لتقليل المسام (بعد ضبط مرطبك وقبل تطبيق الماكياج ، لأن الماكياج يوضع فوق البرايمر). المفضل لدي هو Smashbox Photo Finish Primer لأنه خالٍ من الزيت ويتألق لمدة تصل إلى 8 ساعات يقول Accetta: “إن هذا يؤدي عملاً رائعًا في تقليل مظهر المسام عن طريق ملئها أثناء كونها غير كوميدوغينيك”.

8. ابق يديك لنفسك!

أخيرًا ، لا تلمس وجهك! يديك بها بكتيريا يمكن أن تنتقل إلى وجهك عند لمسها ، وتشق طريقها إلى مسامك.

تنصح ليفرمان ، “الانتقاء في المسام المسدودة لن يضر إلا أكثر من النفع ، ويزيد من تهيج بشرتك ويمكن أن يؤدي إلى ندوب!”

إلى جانب ذلك ، ليس من المفترض أن نلمس وجهنا الآن على أي حال. لذا ، هناك سبب إضافي!

إغلاق
error: Content is protected !!