الفرق بين فيتامين D2 وفيتامين D3 وماذا يعني لك

الفرق بين فيتامين D2 وفيتامين D3 وماذا يعني لك

الفرق بين فيتامين D2 وفيتامين D3 فيتامين د هو واحد من أربعة فيتامينات أساسية قابلة للذوبان في الدهون يتم امتصاصها في الجسم من خلال الأحماض الصفراوية ، المعروفة أيضًا بالسوائل التي تساعد على امتصاص الدهون والزيوت. ومع ذلك ، نظرًا لأن جسم الإنسان لا ينتج ما يكفي من فيتامين د بمفرده ، فإنه يحتاج إلى تناوله من خلال الطعام ، والتعرض للشمس ، وفي كثير من الأحيان ، المكملات الغذائية ، لأن ما يقرب من نصف سكان العالم – وغالبية الناس في الولايات المتحدة – هم  فيتامين د نقص .

هناك نوعان من فيتامين د: ergocalciferol (فيتامين D2) و cholecalciferol (فيتامين D3) ، وكلاهما يخدم العديد من الوظائف في الجسم من المساعدة في امتصاص الكالسيوم المناسب لمكافحة الأمراض المعدية وتنظيم الأنسولين ، Abby K. Cannon ، JD، RD يخبر mbg. * ما هو بالضبط الفرق بين فيتامين D2 وفيتامين D3 ، وهل من الأفضل أن يتولى الآخر؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته:

مقدمة لفيتامين D2 ، التي لا تنتجها أجسامنا بشكل طبيعي.

لا يصنع البشر فيتامين د 2 الخاص بهم – على عكس فيتامين د 3 ، الذي ينشط في الجسم. يمكن العثور على فيتامين D2 فقط في المكملات الغذائية (فكر في الكبسولات ، والأقراص القابلة للمضغ ، وقطرات سائلة ، وما إلى ذلك) بالإضافة إلى بعض النباتات التي تعرضت لأشعة UVB ، مثل الفطر ، كما أخبر Cannon mbg. عندما نستهلكه ، يتم تخزين الفيتامين في الدهون الغذائية ، ويتم امتصاصه في الأمعاء الدقيقة ، ثم يتم تنشيطه – أولاً في الكبد ، يليه الكلى. يقول كانون: “بمجرد تنشيطه ، يقوم الجسم بتسليمه إلى الأنسجة المستهدفة” ، ويستخدمه لتعزيز وظيفة المناعة الصحية ، ودعم العظام القوية ، وحتى دعم وظيفة الإنجاب . *

بالنسبة لما يشكل الكثير من فيتامين D2 ، يقول كانون إن الحد الأعلى للبالغين هو “4000 وحدة دولية في اليوم”. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الجسم إلى امتصاص الجسم للكثير من الكالسيوم ، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى التكلس (اقرأ: تراكم الكالسيوم) في الأعضاء ، بما في ذلك القلب والكليتين والأوعية الدموية لدى البالغين. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الفيتامين الأساسي أيضًا إلى تيبس عظام الأطفال قبل الأوان.

مقدمة لفيتامين D3 ، التي تنتجها أجسامنا بشكل طبيعي.

عندما يربط الناس فيتامين د بضوء الشمس ، فإنهم في الواقع يشيرون إلى فيتامين د 3. عندما تتعرض بشرتك لأشعة UVB ، يتم تحويل 7-dehydrocholesterol إلى فيتامين D3 في الجسم ، والذي يتحول في النهاية إلى فيتامين D3. ولأن هذا يحدث بشكل طبيعي ، لا يمكنك تناول جرعة زائدة من فيتامين D3 عندما يتم الحصول عليه من الشمس. إذا كنت تمتص كثيرًا ، فسوف يعدل الجسم وينتج أقل.

ومع ذلك ، يمكن العثور على فيتامين D3 أيضًا في المصادر الحيوانية (فكر في البروتين مثل الدجاج والبيض والأسماك الزيتية ، مثل السلمون والسردين ، وما إلى ذلك) ، والمكملات الغذائية ، Melissa Mitri ، MS ، RDN ومالك Melissa Mitri Nutrition LLC يقول mbg. إنه أكثر نشاطًا في الجسم من فيتامين D2 ، وغالبًا ما يتم تحويله إلى كالسيفيرول ، وهو نوع فيتامين د الذي يرفع مستويات الدم ، كما يقول ميتري.

من حيث كمية فيتامين D3 أكثر من اللازم ، على عكس فيتامين D2 ، يتم استخدام جرعات أعلى من فيتامين D3 “لتعزيز وظيفة المناعة ، ودعم صحة العظام ، ودعم الوظيفة التناسلية ، تحت إشراف طبي” ، كما أخبر كانون mbg. الحد الأقصى هو 10000 وحدة دولية في اليوم ، يضيف متري ، مشيرًا إلى أنه نظرًا لأن الجرعة عالية جدًا ، فإن الآثار الجانبية نادرة ، ولكن يمكن أن تشمل “حصوات الكلى ، والارتباك ، وضعف العضلات ، وآلام العظام ، وفقدان الوزن أو انخفاض الشهية ، والعطش الشديد ، كثرة التبول والغثيان والقيء والإمساك ومستويات سامة في الدم. “

الفرق بين فيتامين D2 وفيتامين D3 أيهما أفضل كمكمل؟

في حين أن معظم مكملات فيتامين D تحتوي على فيتامين D2 ، أخبر Cannon mbg أن مكملات فيتامين D3 تعتبر الخيار الأفضل لأنها ذات جودة أفضل بشكل عام وتقترح الأبحاث أن مكملات فيتامين D3 تزيد من حالة فيتامين D2 في الجسم. * ومع ذلك ، لأن مصدر فيتامين D3 من المنتجات الحيوانية ، وهناك القليل من الأبحاث لدعم ما إذا كان فيتامين D3 من الحزاز (بديل نباتي) قابل للاستخدام بالفعل في الجسم ، قد يرغب النباتيون والنباتيون في تناول مكمل فيتامين D2 عالي الجودة ، كما يقول كانون.

ومع ذلك ، في جميع أبحاثها ، لاحظت كانون أنها لم تجد “أي أسباب صحية محددة لشخص ما يجب أن يأخذ D2 أكثر من D3”. لذلك ، يمكنك أخذها بالتبادل ، ولكن يجب عليك اختيار مكمل بناءً على جودته وما إذا كانت علامة تجارية موثوقة وذات سمعة جيدة أم لا.

متى يجب تناول مكمل فيتامين د؟

هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعل الشخص يأخذ مكمل فيتامين د ؛ أوضحها هو عدم التعرض المنتظم لأشعة الشمس. الأشخاص الذين يعانون من  تصبغ الجلد الداكن لديهم أيضًا خطر متزايد لنقص فيتامين د ، لأن “كميات أكبر من صبغة الميلانين في طبقة البشرة [الجلد]” تقلل من قدرتها على امتصاص وإنتاج فيتامين د من أشعة الشمس.

ما هو أكثر من ذلك ، إذا كنت في خطر متزايد للإصابة  بمرض باركنسون أو أحد أمراض المناعة الذاتية أو هشاشة العظام أو أمراض القلب ، فقد يساعد فيتامين د في إدارة خطر الانقباض. * يجب على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا التحدث إلى طبيبهم بشأن تناول مكمل فيتامين D حيث إن قدرة المرء على امتصاص فيتامين D تتناقص مع تقدمنا ​​في العمر ، وفقًا لـ Mitri.

الفرق بين فيتامين D2 وفيتامين D3 يقول Mitri: “إن تناول مكمل فيتامين D ، لا سيما في شكل فيتامين D3 ، قد يساعد أيضًا في تحسين أعراض المزاج والاكتئاب” ، على سبيل المثال ، يجمع القنب الجديد mulit + mbg بين فيتامين D3 وزيت القنب الغني بالقنب للحصول على مكمل غذائي. يساعد على تعزيز المزاج وتخفيف التوتر وتعزيز نظام المناعة الصحي. *

الاستنتاج.

الفرق بين فيتامين D2 وفيتامين D3 فيتامين د هو فيتامين أساسي يحتاج جسمك للازدهار ، وهو يأتي في شكلين يعملان بشكل مختلف قليلاً في الجسم. تحدث مع طبيبك حول طرق زيادة تناول فيتامين د ، وإذا كانت إضافة مكمل إلى روتينك مناسبة لك.

إغلاق
error: Content is protected !!