الفوائد الصحية للجرجير

الفوائد الصحية للجرجير

الجرجير هو لون أخضر غامق مورق ينمو في مياه الينابيع الطبيعية الفوائد الصحية للجرجير . تاريخيا استخدم الناس الجرجير أكثر قليلاً من مقبلات. الآن ، ومع ذلك ، فإنه يشهد انتعاشا في شعبية واحدة من أحدث الأطعمة الخارقة.

الجرجير هو اللون الأخضر القديم الذي ربما كان عنصرًا رئيسيًا في غذاء الجنود الرومان. وهي أيضًا عضو في العائلة الصليبية ، إلى جانب براعم الكرنب والبروكلي والجرجير وبروكسل.

ترجع شعبيتها المكتشفة حديثًا جزئيًا إلى الوعي المتزايد بمحتواها الغذائي الكثيف.

في هذه المقالة ، نوضح فوائد الجرجير ، ونقدم تفاصيل عن العناصر الغذائية ، ونوضح المخاطر الصحية المحتملة لبعض الأفراد.

كما نقدم أفكارًا لمساعدة الأشخاص على دمج المزيد من الجرجير في نظامهم الغذائي.

الجرجير قد يكون له آثار وقائية ضد السرطان.

استهلاك جميع أنواع الفواكه والخضروات ، بما في ذلك الجرجير ، له صلات بتحسن الصحة العامة.

وفقًا لاستعراض الدراسات لعام 2019 ، فإن تناول مجموعة من الفواكه والخضروات يمكن أن يقلل من الالتهابات وخطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

نتيجة لذلك ، يبدو أن هذه المجموعات الغذائية تقلل من خطر الوفاة المبكرة والإعاقة.

الحفاظ على صحة العظام

تناول جرعة منخفضة من فيتامين K يمكن أن يزيد من خطر الاصابة بكسور في العظام .

يحسن استهلاك فيتامين K الكافي من صحة العظام من خلال تعديل البروتينات التي تشكل العظام ، وتحسين كيفية امتصاص الجسم للكالسيوم ، وتقليل كمية الكالسيوم التي يفقدها الشخص في البول.

إن تناول كوب واحد فقط من الجرجير يوميًا يساعد الشخص على تلبية احتياجاته اليومية من فيتامين ك.

الجرجير هو أيضا مصدر جيد للكالسيوم ، مما يدعم نمو العظام وقوتها.

علاج مرض السكري

يحتوي الجرجير على حمض ألفا ليبويك المضاد للأكسدة . هذا المركب يمكنه:

  • انخفاض مستويات الجلوكوز
  • زيادة حساسية الانسولين
  • منع التغيرات الناجمة عن الإجهاد التأكسدي في مرضى السكري=

كما أظهرت الدراسات التي أجريت على حمض ألفا ليبويك أنه يمكن أن يقلل من تلف الأعصاب لدى مرضى السكري. وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على حمض ألفا ليبويك الإضافي لعلاج الاعتلال العصبي السكري . ومع ذلك ، فإن آثاره في النظام الغذائي لا تزال غير واضحة.

وجدت دراسة أجريت عام 2019 على 60 امرأة مصابة بسكري الحمل أن المكملات اليومية من حمض ألفا ليبويك تقلل من العديد من علامات الحالة.

وجدت دراسة أجريت عام 2019 على 135 مشاركاً من داء السكري من النوع 2 أن جرعة 600 ملليغرام من حمض ألفا ليبويك قللت كثيرًا من علامات الحالة.

ومع ذلك ، فإن معظم الدراسات على حمض ألفا ليبويك استخدمت جرعات في الوريد. هناك شكوك حول ما إذا كان تناول حمض ألفا ليبويك في النظام الغذائي يوفر نفس الفوائد. الفوائد الصحية للجرجير.

توفير النترات الغذائية

يحتوي الجرجير ، إلى جانب الشمندر وغيرها من الخضروات الورقية ، على مستوى عالٍ جدًا من نترات الحمية ، مما يزيد من أكسيد النيتريك ويمكن أن يكون له آثار إيجابية على الصحة.

أظهرت دراسة أجريت عام 2019 على الفئران أن تناول كميات كبيرة من النترات الغذائية يمكن أن يخفض ضغط الدم.

أظهرت دراسة عن آثار جرعة عالية من النترات الغذائية على البشر أنه قد يقلل من كمية الأكسجين التي يحتاجها الشخص أثناء التمرين ويعزز الأداء الرياضي.

ومع ذلك ، وجدت دراسة أخرى أن المدخول المعتدل من النترات الغذائية لا يبدو أن له نفس الآثار على ممارسة الرياضة. وجدت دراسات أخرى أن الجرجير لا يحسن أداء التمرين.

إجراء مزيد من البحوث في هذا المجال ضروري لتأكيد فوائد النترات الغذائية.

تغذية

وفقًا لقاعدة بيانات FoodData Central التابعة لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة ، يحتوي كوب واحد من الجرجير الطازج الذي يزن حوالي 34 جرامًا (g) على أقل من 4 سعرة حرارية .

كما يوفر كوب واحد من الجرجير:

  • 0.782 غرام من البروتين
  • 0.034 غرام من الدهون
  • 0.439 غرام من الكربوهيدرات
  • 0.17 غرام من الألياف

يمكن أن يساعد أيضًا تناول كوب واحد من الجرجير في الحصول على العناصر الغذائية التالية:

  • فيتامين ك
  • فيتامين سي
  • فيتامين أ
  • الكلسيوم
  • المنغنيز
  • بوتاسيوم
  • فيتامين ه
  • الثيامين
  • الريبوفلافين
  • فيتامين ب 6
  • المغنيسيوم
  • الفوسفور

حمية

معظم الناس يستهلكون الجرجير في السلطة. ومع ذلك يمكن للشخص أيضًا دمج الجرجير في أطباق المعكرونة والأوعية المقاومة للحرارة والصلصات.

سوف الجرجير مقلي أسرع من الخضر أكثر صرامة مثل اللفت والكرنب الخضر بسبب الحنان. يضفي طعمًا خفيفًا قليلاً على أي طبق.

اختيار الجرجير مع أوراق خضراء عميقة ، واضحة ، وعدم وجود علامات الذبول. يجب على الناس تخزينها في الثلاجة واستخدامها في غضون بضعة أيام من الشراء.

تشمل طرق إدراج الجرجير في النظام الغذائي ما يلي:

  • يمكنك رمي حفنة صغيرة في عصير الفواكه أو العصير المفضل لديك.
  • أضف الجرجير إلى عجة البيض أو البيض.
  • اصنع بيستو باستخدام الجرجير.
  • يقطع الجرجير ويضاف إلى صلصة المعكرونة.
  • يُقلى الجرجير في كمية صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز ويُتبل بالفلفل الأسود المطحون وجبن البارميزان المبشور الطازج. أكله كطبق جانبي أو كعلبة للبطاطا المخبوزة.
  • إضافة الجرجير إلى أي التفاف ، شطيرة ، أو الخبز المسطح.
  • امزج الجرجير في الحساء بالقرب من نهاية الطهي.

هنا ، تعرف على المزيد حول اللفت ، وهي خضار خضراء مماثلة الفوائد الصحية للجرجير.

المخاطر

بالنسبة للأفراد الذين يتعاملون مع اضطراب تخثر الدم باستخدام الأدوية التي تخفف الدم مثل الوارفارين ، من المهم عدم تغيير تناولهم لفيتامين K فجأة.

وذلك لأن فيتامين K له دور أساسي في تخثر الدم ويمكن أن يتداخل مع بعض الأدوية ، بما في ذلك الوارفارين.

إذا لم يقم الشخص بتبريد عصير الخضار الذي يحتوي على النترات ، فقد يؤدي ذلك إلى تراكم البكتيريا. هذه البكتيريا تحويل النترات إلى النتريت وتلوث العصير.

مستويات عالية من النتريت يمكن أن تكون ضارة. و المادة 2016 في مجلة جمعية القلب الأمريكية الادلة التي جمعت من الباحثين في ورشة عمل يديرها المعهد الوطني للقلب والرئة والدم. ووجهوا ارتباطات بين مستويات عالية من النتريت وزيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة .

لهذه الأسباب ، يجب على الناس توخي الحذر لتبريد العصائر ، بما في ذلك تلك التي تحتوي على الجرجير.

على الرغم من هذه المخاطر ، يعتبر الجرجير أخضر شديد التنوع وتنوع الأوراق. يمكن للناس تضمينها كجزء من نظام غذائي متوازن.

يجب أن يستهلك الأفراد نظامًا غذائيًا متنوعًا مع العديد من الفواكه والخضروات المختلفة كمفتاح للحياة الصحية.

ما هي الفوائد الصحية للجرجير؟

الجرجير غني بالإيزوسيانيس التي قد تساعد في الوقاية من السرطان وتعزيز المناعة. تعزز النترات الموجودة في الخضروات صحة القلب وقد تعزز أيضًا من أدائك البدني. يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في هذا الخضروات في الوقاية من هشاشة العظام والمساعدة في علاج مرض السكري.

1. قد تساعد في الوقاية من السرطان

يحارب الجرجير أنواع الأكسجين التفاعلية ، مما يساعد في الوقاية من السرطان. الخضروات الصليبية ، بما في ذلك الجرجير ، تحتوي على مركبات الكبريت العضوي والإيزوسيانيت التي تلعب دوراً في هذا الصدد.

تم العثور على الجرجير أيضا لقمع تطور سرطان الثدي. يمكن أن يعزى ذلك إلى فينيل إيثيل إيزوثوسيانيت ، وهو مركب في الخضروات. يتداخل هذا المركب مع وظيفة البروتين الذي يلعب دورًا في تطور سرطان الثدي .

تم العثور على هذا المركب أيضًا للمساعدة في منع سرطان الرئة لدى المدخنين. تم العثور على الجرجير أيضا لتعزيز الآثار العلاجية للعلاج الإشعاع السرطان .

الجرجير قد تلعب أيضا دورا في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم. في دراسة ، تم العثور على مجموعة من سكان نيوزيلندا مع كمية عالية من الجرجير لديهم معدلات منخفضة من سرطان القولون والمستقيم .

2. قد تعزز صحة القلب

تشير التقارير إلى أن الخضار الكثيفة المغذيات ، مثل الجرجير ، من المرجح أن تحمي الناس من أمراض القلب. تشير الدراسات إلى أن الخضروات الصليبية ، بشكل عام ، لها خصائص حماية القلب .

هذه الخضار الورقية الخضراء تحتوي أيضا على النترات ، والتي تعزز صحة القلب. النترات الغذائية خفض مستويات ضغط الدم ومنع تراكم الصفائح الدموية. أنها تحسن وظيفة البطانية والأداء ممارسة في الأفراد . تحقيق النترات هذا عن طريق الحد من تصلب الشرايين وسمك والتهابهم .

في دراسات الفئران ، يمكن لمستخلصات الجرجير تقليل مستويات الكوليسترول الكلي ، الدهون الثلاثية والكوليسترول السيئ . هناك ما يبرر إجراء المزيد من الدراسات الإنسانية الفوائد الصحية للجرجير.

3. قد تساعد في علاج مرض السكري

لا يوجد الكثير من الأبحاث لدعم هذا الادعاء. ومع ذلك ، تشير إحدى الدراسات إلى أن الجرجير قد يكون له تأثير مفيد على مستويات الجلوكوز في الدم. وجدت الدراسة التي أجريت على الفئران المصابة بالسكري أن مستخلصات الجرجير يمكن أن تخفض مستويات كل من الجلوكوز في الدم والكوليسترول في الدم. هذه الآثار ، إذا تكررت في البشر ، يمكن أن يكون لها آثار مفيدة على الأفراد المصابين بداء السكري .

يميل الأشخاص المصابون بداء السكري أيضًا إلى زيادة خطر اضطرابات الأوعية الدموية ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والاعتلال العصبي. يمكن أن يساعد أكسيد النيتريك في الجرجير في تخفيف هذا .

يمكن لأكسيد النيتريك أيضًا تقليل خطر حدوث مضاعفات أخرى لمرض السكري ، مثل العمى وبتر الأطراف .

4. يمكن أن تعزز صحة العظام

تم العثور على روتين ، وهو فلافونويد موجود في الجرجير ، ليحفز تكوين الخلايا العظمية (الخلايا التي تفرز المصفوفة لتشكيل العظام) . تم العثور على الخضروات أيضًا لتحفيز تمعدن العظام ، وهي وظيفة مهمة للوقاية من هشاشة العظام.

يلعب فيتامين K في الجرجير أيضًا دورًا رئيسيًا في صحة العظام. تم ربط نقص هذه المغذيات بارتفاع معدلات الإصابة بهشاشة العظام والكسور الفوائد الصحية للجرجير .

5. قد يعزز وظيفة المناعة

في دراسة شملت الأسماك ، وجد أن الجرجير يعزز وظيفة المناعة. تشمل العناصر الغذائية للجرجير التي تساهم في آثاره المناعية الفيتامينات A و B1 و B2 و C وحمض الفوليك والحديد والجلوكوزينات والكالسيوم.

وأظهرت الجرجير آثار مماثلة في دراسة أخرى تنطوي على الشوايات. بما في ذلك الجرجير في نظامهم الغذائي يمكن أن يحسن الأداء والاستجابة المناعية للفراريج .

فيتامين (ج) في الخضروات ، على وجه الخصوص ، له أيضا آثار مفيدة على الجهاز المناعي. 34 غراما من الجرجير تقدم حوالي 24 ٪ من القيمة اليومية لفيتامين C. ومن المعروف أن فيتامين C يعزز وظيفة المناعة عن طريق تشجيع إنتاج خلايا الدم البيضاء.

6. قد تعزز الأداء الرياضي

لقد رأينا أن الجرجير يحتوي على النترات. هناك بعض الأبحاث التي تنص على أن هذه النترات قد تعزز الأداء الرياضي. أنها الاسترخاء الأوعية الدموية وتحسين مستويات أكسيد النيتريك في الدم. هذا قد يعزز الأداء الرياضي .

على العكس من ذلك ، تشير الأبحاث الأخرى إلى أن الجرجير قد يكون له تأثير سلبي على أداء التمرين . وبالتالي ، هناك ما يبرر إجراء المزيد من البحوث في هذا الصدد الفوائد الصحية للجرجير .

7. قد تحسن صحة الجلد

الجرجير قد يساعد في تقليل التهاب الجلد. وقد تم توثيق استخدام الجرجير في علاج عملية الالتهابات الجلدية بشكل جيد. ومن المثير للاهتمام ، أن استخدام الجرجير لعلاج التهاب الجلد قد لا ينتج عنه أي آثار ضارة (على عكس طرق العلاج التقليدية) .

فيتامين (أ) في الجرجير يساهم أيضا في صحة الجلد. لأنه يحمي خلايا الجلد من التلف بسبب الجذور الحرة. كما يعزز المغذيات مقاومة الالتهابات الجلدية .

يمكن أن يمنع أيزوسيانيت في الجرجير سرطان الجلد أيضًا. تتداخل هذه المركبات مع الخلايا الخبيثة وتستعيد وظيفة الخلية الطبيعية .

8. قد تساعد في تخفيف الوزن

الجرجير عبارة عن خضروات كثيفة المغذيات منخفضة السعرات الحرارية. وبالتالي ، يمكن للمرء أن تدرجه في نظام غذائي فقدان الوزن. سيكون وسيلة للحصول على المزيد من العناصر الغذائية مع سعرات حرارية أقل.

رغم أنه لا يوجد بحث يشير إلى الآثار المباشرة لفقدان الوزن من الجرجير ، إلا أنه يمكنك بالتأكيد إدراجه في نظامك الغذائي الخاص بفقد الوزن.

الجرجير هو الخضروات المتواضعة مع ملف تعريف المغذيات لا يصدق. بما في ذلك في نظامك الغذائي العادي سيكون بالتأكيد خطوة حكيمة. ولكن كيف تفعلها؟

كيفية دمج الجرجير في النظام الغذائي الخاص بك

بسبب الحنان ، جرجير مقلي أسرع من معظم الخضر الأخرى. كما أنه يضفي بهار خفيف وتانغ على أي طبق يضاف إليه. يمكنك دمج هذا الخضروات في نظامك الغذائي بالطرق التالية:

  • إرمها في سلطة. أدرج الجرجير في سلطة الخضار المسائية. يمكنك أيضا تناوله مع اندفاعة لذيذة من الفلفل.
  • إضافته إلى التفاف الخاص بك أو شطيرة. يمكنك استكمال هذا مع الجبن المشوي.
  • أضفه عجة الإفطار أو البيض.
  • ادرج الجرجير في عصير الخضار الصباحي.

لا يوجد شيء يمنعك من تناول الجرجير كل يوم. ولكن قبل القيام بذلك ، يجب أن تعرف الآثار الضارة المحتملة التي قد تسببها هذه الخضروات.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة للجرجير؟

  • قد تتداخل مع صحة الغدة الدرقية

تحتوي معظم الخضروات الصليبية ، بما في ذلك الجرجير ، على مركبات تسمى goitrogens والتي قد تتداخل مع استقلاب اليود. اليود عنصر غذائي ضروري لصحة الغدة الدرقية ، وهذا التدخل قد يسبب مشاكل في الغدة الدرقية .

قد يضطر الأفراد الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية إلى الحد من تناولهم للجرجير (وغيرها من الخضروات الصليبية) واستشارة الطبيب الفوائد الصحية للجرجير.

  • قد تفاقم مرض الكلى

يحتوي الجرجير على البوتاسيوم ، ولكن بكميات قليلة فقط. زيادة البوتاسيوم قد تؤدي إلى تفاقم أمراض الكلى . إذا كنت تتعامل مع مشاكل في الكلى ، فيرجى مراجعة طبيبك قبل إضافة الجرجير إلى نظامك الغذائي. طبيبك قد يقترح عليك الحد من الاستهلاك وحتى تقديم المشورة لك بشأن الجرعة المناسبة.

  • معلومات غير كافية عن آثاره أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية

هناك معلومات أقل متوفرة حول سلامة الجرجير أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية. وبالتالي ، يرجى مراجعة طبيبك قبل تضمين الخضار في نظامك الغذائي.

استنتاج

الآن نحن نعرف لماذا الجرجير كان العنصر الرئيسي في وجبات الجنود الرومان. قد تبقي مضادات الأكسدة القوية به على الأمراض وتعزز الأداء الرياضي. إضافة إلى النظام الغذائي الخاص بك هو بسيط جدا. كن حذرا من آثاره الضارة ، رغم ذلك.

أخبرنا كيف أعجبك هذا المقال. أي شيء آخر عن الجرجير تريد أن تعرف؟ أخبرنا عن طريق ترك تعليق في المربع أدناه.

إجابات الخبراء لأسئلة القراء

ما هي الجرعة الصحيحة من الجرجير؟

تعتمد الجرعة الصحيحة من الجرجير على الحالة الصحية للمستخدم والعمر وعوامل أخرى. هناك القليل من المعلومات حول الجرعة المناسبة من الجرجير. يمكن لطبيبك أن يرشدك بشكل أفضل.

يمكنك أن تأكل الجرجير الخام؟

نعم ، يمكنك أن تأكل الجرجير الخام ، لكن قد يتذوق المر قليلاً. يمكنك إرم الجرجير الخام في سلطة الخضار.

يمكنك تجميد الجرجير الطازج؟

نعم ، يمكنك تجميد الجرجير الطازج. يعمل هذا بشكل أفضل إذا كنت تستخدم الخضروات في حساء أو عصير أو أي وصفة أخرى مطبوخة.

يمكنك أن تأكل سيقان الجرجير؟

نعم. في الواقع ، النبات بأكمله صالح للأكل. يمكنك أن تأكل أوراقها وسيقانها وحتى زهور النبات. قد تتجاهل الجذور ، لأنها لا تتذوق طعمًا رائعًا.

ماذا طعم الجرجير مثل؟

الجرجير الخام له طعم الفلفل. بمجرد الطهي ، ستستمتع بنكهة الخضروات المميزة.

إغلاق
error: Content is protected !!