الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية

الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية

تم تبجيل الزنجبيل كتوابل طهي وطبية في العديد من الثقافات التقليدية الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية . كما أنه علاج قوي للغاية مع العديد من الفوائد الصحية المزعومة – من الحد من أعراض الغثيان وال PMS إلى مكافحة الالتهابات وتعزيز هرمون تستوستيرون. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن جميع إمكاناتها الصحية والجرعات والآثار الجانبية.

ما هو الزنجبيل؟

ما الذي نعرفه؟

كما ذكر المركز الوطني للطب التكميلي والبديل (NCCIH) ، هناك بعض المعلومات حول استخدام الزنجبيل للغثيان والقيء. تتوفر معلومات أقل بكثير عن استخداماتها الأخرى والفوائد الصحية المزعومة .

تشير NCCIH إلى أن الزنجبيل قد يساعد في تخفيف الغثيان والقيء المرتبطين بالحمل ، وفقًا لبعض الأدلة. قد يساعد أيضًا في السيطرة على الغثيان المرتبط بالعلاج الكيميائي للسرطان عند استخدامه بالإضافة إلى الأدوية التقليدية المضادة للغثيان.

من ناحية أخرى ، ليس من الواضح ما إذا كان الزنجبيل مفيدًا في غثيان ما بعد الجراحة أو دوار الحركة أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل .

اليوم ، يتوفر الزنجبيل أيضًا كملحق. لم تتم الموافقة على مكملات الزنجبيل من قبل إدارة الأغذية والعقاقير للاستخدام الطبي. بشكل عام ، المكملات الغذائية تفتقر إلى البحوث السريرية الصلبة. تحدد اللوائح معايير التصنيع للمكملات الغذائية ولكنها لا تضمن أنها آمنة أو فعالة. التحدث مع طبيبك قبل المكملات.

تشير بعض الأدلة إلى أن الزنجبيل قد يقلل من الغثيان والقيء المرتبطين بالحمل ، ولكن من غير الواضح ما إذا كان مفيدًا للعديد من الحالات الأخرى.

حيث أنها لا تأتي من؟

الزنجبيل هو توابل نشأت من جذور نبات Zingiber officinale . يستخدم بشكل شائع في العديد من الأطباق الآسيوية والأيورفيدا والشرق أوسطية. يعود استخدام الزنجبيل إلى 3000 عام مضت في الهند.

في الواقع ، يعتبر الزنجبيل من أكثر التوابل الغذائية شيوعًا في العالم.

ما هو استخدامها ل؟

يتم استخدامه لآلاف السنين كعلاج للمشاكل الصحية المتنوعة ، مثل نزلات البرد والغثيان والألم والتهاب المفاصل والصداع النصفي وارتفاع ضغط الدم .

الزنجبيل هو أيضا مضاد للأكسدة قد يحارب الميكروبات ويقلل الالتهاب.

هذه التوابل هي أحد أقرباء الكركمين والهيل ، والتي تنتمي جميعها إلى عائلة النبات نفسها.

المكونات النشطة للزنجبيل

تم تحديد أكثر من 100 مركب نشط في الزنجبيل ، طازجة أو مجففة!

Gingerols هي المركبات الرئيسية في الزنجبيل الطازج وأقل من ذلك في الزنجبيل الجاف.

يتم إنتاج الشوغولات من الزنجبيل أثناء عملية التجفيف وتوجد بكميات أعلى في الزنجبيل المجفف.

يحتوي الزنجبيل أيضًا على زنجرون ، زيرومبون ، أولوريسينات نفاذة ، بعض التربينويدات والفلافونويدات .

كل هذه المركبات من مضادات الأكسدة ، في حين أن بعضها يحتوي على أنشطة مضادة للورم ، ومضادة للالتهابات ، وتخفيف الآلام ، ومضادات الميكروبات ، وحماية الكبد. ومع ذلك ، تم التحقيق فقط هذه الخصائص في الدراسات القائمة على الخلايا. من غير المعروف ما إذا كانت المركبات النشطة في الزنجبيل لها هذه التأثيرات على البشر. هناك حاجة إلى مزيد من البحث .

بقدر ما تذهب مكملات جذر الزنجبيل ، أظهر تحليل حديث لعشرة مكملات تم شراؤها بشكل عشوائي في المتاجر الصحية أن مركباتها النشطة تختلف اختلافًا كبيرًا . كان أحد الإضافات مرتفعًا في مكون نشط وكان منخفضًا في مكون آخر ، بينما كان الملحق التالي عكس ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، لا تزال مكملات الزنجبيل غير مقيدة بكمية محددة من أحد المكونات النشطة .

يحتوي الزنجبيل على مزيج معقد من مئات المركبات النشطة ، والتي قد تتنوع بشكل كبير في المكملات.

الفوائد الصحية المزعومة للزنجبيل

ربما فعالة ل:

1) التغلب على مرض الصباح

وفقًا للمركز الوطني للطب التكميلي والبديل (NCCIH) ، فإن أكبر قدر من المعلومات متاح لهذه الفائدة المزعومة. ينص NCCIH على أن بعض الأدلة تشير إلى أن الزنجبيل قد يساعد في :

  • الحمل والغثيان والقيء
  • الغثيان المرتبط بالعلاج الكيميائي للسرطان عند استخدامه بالإضافة إلى الأدوية التقليدية المضادة للغثيان

في الواقع ، يعتبر الزنجبيل علاجًا طبيعيًا شعبيًا لمرض الصباح أثناء الحمل المبكر. ووفقًا لمراجعة 6 دراسات ، فإن حوالي 1 غرام يوميًا يقلل من غثيان الصباح خمسة أضعاف إذا تم استخدامه لمدة 4 أيام على الأقل .

ترتبط آثار الزنجبيل على الغثيان بالعصب المبهم ، والذي يكون تنشيطه مفيدًا في العادة. ومع ذلك ، الإفراط في تفعيل بعض مستقبلات السيروتونين (5-HT3) في مسار العصب المبهم إلى الأمعاء يسبب الغثيان والقيء الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية.

يقلل الزنجبيل من الغثيان والقيء عن طريق منع السيروتونين الزائد وتفعيل العصب المبهم في المعدة والأمعاء ، بناءً على دراسات الأنسجة والخلوية. العديد من أدوية العلاج الكيميائي تسبب الغثيان عن طريق زيادة هرمون الأمعاء السيروتونين ، الذي يتم افتراض الزنجبيل للمساعدة في مواجهة .

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتحديد مدى فعالية الزنجبيل للغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي. 

من المحتمل أن يقلل الزنجبيل من غثيان الصباح أثناء الحمل ، لكن آثاره على الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي غير واضحة.

2) الحد من الغثيان من أدوية فيروس نقص المناعة البشرية

أدوية فيروس نقص المناعة البشرية تسبب الغثيان. تحسن الزنجبيل (1 جم / يوم) قبل تناول الأدوية من الغثيان الخفيف والشديد على حد سواء في دراسة أجريت على 105 شخصًا مصابًا بفيروس نقص المناعة البشري بعد أسبوعين .

3) تحسين أعراض هشاشة العظام

تحسين الزنجبيل أعراض هشاشة العظام في بعض الدراسات. في دراسة واحدة شملت 261 شخصًا مصابين بالتهاب المفاصل العظمي ، قلص مستخلص الزنجبيل القياسي الأعراض على مدار 6 أسابيع. وكان استخراج آمنة وتسبب فقط في اضطراب في المعدة خفيف .

في دراسة أخرى شملت 75 شخصًا يعانون من هشاشة العظام ، كان الزنجبيل فعالًا على المدى القصير فقط ، لكن الفوائد لم تستمر. يمكن أن يكون التباين أيضًا بسبب مقتطفات الزنجبيل المختلفة المستخدمة. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان الزنجبيل وحده يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام.

4) مهدئ تشنجات الحيض

انخفاض الزنجبيل  PMS وآلام الطمث في 6 الصغيرة، والمحاكمات ذات جودة منخفضة، وفقا للالذي كان الزنجبيل أكثر فعالية من العلاج الوهمي ولا تختلف كثيرا عن مسكن للألم يستخدم عادة للتشنجات الحيض (حمض الميفيناميك، وهو NSAID) .

ومع ذلك ، فإن الدراسات المشمولة قليلة ، وقد أجريت كل واحدة بشكل مختلف. جميعهم يعانون من عيوب كبيرة مثل سوء تصميم الدراسة أو حجم عينة صغير. وبالتالي ، لا يمكننا استخلاص أي استنتاجات قوية حول آثار الزنجبيل على تشنجات الحيض منها.

استخدمت هذه الدراسات شكل مسحوق الزنجبيل في 750 ملغ – 2000 ملغ / يوم. كان يستخدم عادة خلال الأيام الثلاثة الأولى من الحيض.

تشير بعض الأدلة إلى أن الزنجبيل ، الذي يؤخذ عن طريق الفم ، يمكن أن يقلل من أعراض التهاب المفاصل وتهدئة تشنجات الحيض المؤلمة.

5) الدوار

في إحدى الدراسات التي أجريت على 8 أشخاص أصحاء ، بدا أن غرام واحد من الزنجبيل عن طريق الفم يقلل من أعراض الدوار (الدوار) ، بما في ذلك الغثيان. هناك حاجة لتجارب أكبر .

ربما غير فعال لألم العضلات من التمرين

على الرغم من بعض النتائج المتضاربة ، تكشف معظم الأبحاث أن الزنجبيل ربما لا يساعد في منع أو تقليل آلام العضلات أثناء أو بعد التمرين .

وفقًا لبعض الدراسات ، فإن جرعة الزنجبيل التي تقارب 2 جم / يوم قد تقلل بشكل متواضع من آلام العضلات الناتجة عن التمارين الشاقة إذا تم تناولها لمدة 5 أيام على الأقل .

ومع ذلك ، تشير معظم الدراسات إلى أن الزنجبيل غير فعال على الأرجح في تحسين وجع العضلات الناتج عن التمرين ، خاصة إذا تم تناوله فقط أثناء التمرين وبعده. هناك حاجة إلى مزيد من البحوث .

أدلة غير كافية ل:

يتم دعم الفوائد المزعومة التالية فقط من خلال دراسات سريرية محدودة الجودة. لا توجد أدلة كافية لدعم استخدام الزنجبيل لأي من الاستخدامات المدرجة أدناه.

تذكر أن تتحدث مع الطبيب قبل تناول مكملات الزنجبيل. لا ينبغي أبدًا استخدام الزنجبيل كبديل للعلاجات الطبية المعتمدة.

6) الانزعاج في المعدة

الزنجبيل له تاريخ طويل من الاستخدام لاضطرابات الجهاز الهضمي. ويعتقد أن زيادة تدفق الأمعاء لتعزيز الهضم وتخفيف تشنجات المعدة المؤلمة ، ولكن هناك أدلة قوية لدعم هذه الفائدة المزعومة غير موجودة .

الزنجبيل يساعد في عسر الهضم. في 126 شخصًا يعانون من عسر الهضم ، أدى مزيج من الزنجبيل والخرشوف إلى تحسين الهضم والغثيان والانتفاخ وآلام في المعدة بعد 4 أسابيع .

زاد إفراغ المعدة في دراسة أجريت على 24 شخصًا أصحاء. تناول كل شخص 1200 مل من الزنجبيل في شكل كبسولة قبل تناول وجبة.

تحسين الزنجبيل الهضم ، وزيادة الانزيمات المضادة للأكسدة ، وخفض الكورتيزول في الفئران مع متلازمة القولون العصبي.

المكونات الأكثر نشاطا في الزنجبيل تعزيز الهضم في الدراسات الحيوانية. نظرًا لأن الزنجبيل يحتوي على أكثر من 100 عنصر نشط ، يمكن لبعضهم أيضًا الاسترخاء في القناة الهضمية في الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، والتي يمكن أن تساعد في تقلصات المعدة المؤلمة.

ربما لا يساعد الزنجبيل في قضايا المرارة. لم يكن له أي تأثير على المرارة في دراسة صغيرة شملت 19 شخصًا .

على الرغم من أن الزنجبيل يستخدم تقليديًا في مشاكل الجهاز الهضمي ، إلا أن الدراسات السريرية لدعم هذا الاستخدام غير متوفرة.

7) التهاب

وفقا لتحليل كبير من 9 دراسات سريرية ، الزنجبيل يقلل بشدة من علامة التهاب CRP في الدم. تراوحت الجرعة من 1 إلى 3 غرام يوميًا ، مكمّلة على مدى 2-3 أشهر .

يبدو أن المكونات النفاذة في الزنجبيل ، والمعروفة أيضًا باسم الأولوريسين ، لها أقوى تأثيرات مضادة للالتهابات استنادًا إلى الدراسات على الحيوانات والخلوية.

قام أحد مكونات الزنجبيل النفاذة بإغلاق مسار ( NF-κB ) يقلل من نشاط الجينات الالتهابية في الخلايا المناعية  الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية.

مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (الأسبرين و Advil) ، يمنع الزنجبيل إنزيمات COX المسببة للالتهابات والألم . بهذه الطريقة، تخفيض الزنجبيل إنتاج المواد الكيميائية الالتهابية (وتسمى يوكوترين و البروستاجلاندين ) في الخلايا وأنابيب اختبار .

توقف الزنجبيل عن إطلاق السيتوكينات الالتهابية في الخلايا المناعية. يمكن أن يقلل من TNF-alpha المهم الذي يسبب الالتهاب ، بالإضافة إلى IL-1 beta  .

يُعتقد أيضًا أن بعض فوائد الزنجبيل المزعومة الأخرى – مثل تقليل الألم والتشنجات والتهاب المفاصل – ترتبط ارتباطًا وثيقًا بهذا النشاط المضاد للالتهابات.

8) تخفيف الآلام

يظهر الزنجبيل بعض الوعود لتخفيف الألم بشكل طبيعي ، وفقًا لاستعراض 7 دراسات ركزت على الرياضيين. ومع ذلك ، فإن الأدلة لم تكن حاسمة.

عمل جينجر وكذلك ديكلوفيناك مسكن للألم (وهو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية المعروفة باسم فولتارين) في دراسة شملت 43 شخصًا .

في الدراسة ، أخذ المشاركون مستخلص الزنجبيل (340 ملغ) لمدة 4 أسابيع. على عكس ديكلوفيناك ، لم يتسبب الزنجبيل في تلف بطانة المعدة أو عدم الراحة في الجهاز الهضمي. ومع ذلك ، كان لهذه الدراسة حجم عينة صغير واختبار آثار الزنجبيل على مدى فترة قصيرة من الزمن. هناك حاجة على نطاق واسع ، ودراسات طويلة الأجل .

على الرغم من بعض النتائج المبكرة الواعدة ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان الزنجبيل يمكنه تخفيف الألم والالتهابات.

9) حماية الكبد

قد تحمي من المخدرات والمعادن الثقيلة

ساعد الزنجبيل (500 ملغ / يوم) في حماية الكبد من الأدوية المضادة للسكريات السامة في دراسة شملت 60 شخصًا مصابين بالسل.

ساعد الزنجبيل في إبطاء تلف الكبد المتصل بالشيخوخة لدى الفئران القديمة. تمت مقارنتها بحمض ألفا ليبويك ، الذي كان له تأثيرات أقوى.

قد يحمي من الآثار الضارة للمعادن الثقيلة والعقاقير على الكبد. وقامت بحماية الكبد والكلى من سمية الكادميوم في الأرانب المسمومة ومن سمية الألومنيوم في الفئران. كما منع تلف الكبد وتندب من مسكنات الألم مثل البيروكسيكام في الفئران الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية.

قد تساعد في مرض الكبد الدهني غير الكحولي

تحسن الزنجبيل (2 جم / يوم) من صحة الكبد ، ويقلل إنزيمات الكبد ، والسيتوكينات الالتهابية ، ومقاومة الأنسولين لدى 44 مريضًا يعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي بعد 12 أسبوعًا .

زيت الزنجبيل الأساسي منع أمراض الكبد والحفاظ على مستويات الدهون الصحية في الفئران السمنة تغذية نظام غذائي عالي الدهون. كما أنه يحسن أمراض الكبد الدهنية والدهون الثلاثية العالية في الفئران عن طريق “إيقاف” جينات الكبد المنتجة للدهون .

يعتقد الباحثون أن الزنجبيل قد يساعد في حماية الكبد ، ولكن هذا لا يزال غير مؤكد. تم البحث في الأشخاص الذين تعرضوا للسموم والمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد الدهنية.

10) تعزيز الإدراك

استخراج الزنجبيل الإدراك المعزز والذاكرة العاملة في دراسة صغيرة من 60 امرأة في منتصف العمر (DB-RCT). استغرق جميع النساء 400-800 ملغ من استخراج لمدة 2 أشهر. قد يكون عمل الزنجبيل المضاد للأكسدة هو مفتاح تأثيرات منشط الذهن. ومع ذلك ، لا يمكننا استخلاص أي استنتاج من دراسة سريرية واحدة. هناك حاجة لدراسات إضافية واسعة النطاق.

11) نوعية الحيوانات المنوية وحماية الحمض النووي

الزنجبيل حماية الحمض النووي للحيوانات المنوية ضد الأكسدة في دراسة من 100 رجل يعانون من العقم . تناول جميع الرجال 500 ملغ من مسحوق الزنجبيل يوميًا لمدة 3 أشهر ، وبعد ذلك زادت جودة الحمض النووي للحيوانات المنوية لديهم بشكل كبير

آثار الزنجبيل المحتملة للحمض النووي ليست مهمة فقط للخصوبة. الزيوت الأساسية للزنجبيل تقلل أيضًا من تلف الحمض النووي الناجم عن توكسين العفن (الأفلاتوكسين B1) في الخلايا.

12) زيادة هرمون تستوستيرون لدى الرجال

منذ أكثر من 20 عامًا ، اكتشف العلماء الصلة بين الزنجبيل والتستوستيرون لأول مرة. منذ أن تم نشر الدراسات في الأدب العلمي. وفقًا لمراجعة حديثة ، فإن الزنجبيل قادر على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال ، خاصةً عند أولئك الذين يتعرضون للإجهاد التأكسدي .

في دراسة واحدة مفتوحة على 75 رجلاً يعانون من العقم ، زادت مكملات الزنجبيل لمدة 3 أشهر التيستوستيرون بنسبة 17٪. كما زاد هرمون التستوستيرون المعزز ، وعدد الحيوانات المنوية وحركية الحيوانات المنوية. وكانت بعض المعلمات بنسبة 50 ٪ .

يؤثر الزنجبيل على العديد من المسارات التي ، من الناحية النظرية ، تؤدي إلى زيادة هرمون التستوستيرون. وتشمل هذه ما يلي :

  • زيادة إنتاج هرمون تستوستيرون عن طريق زيادة LH في الدماغ والكوليسترول في الخصيتين
  • مكافحة الإجهاد التأكسدي في الخصيتين
  • تعزيز الانزيمات المضادة للأكسدة
  • زيادة تدفق الدم في الخصيتين ووزنها
  • الحفاظ على مستقبلات هرمون تستوستيرون

يتمثل أحد القيود الرئيسية للدراسة المذكورة أعلاه في تصميم الملصق المفتوح ، الذي يخلق مجالًا للتحيز والقضايا الأخرى.

وعلى الرغم من أن الزنجبيل يعتبر آمنًا بشكل عام ، إلا أنه لم يتم تأكيد آثاره المعززة للتستوستيرون في الدراسات السريرية الكبيرة. هناك حاجة لتجارب سريرية مزدوجة التعمية لتحديد آثار الزنجبيل على التستوستيرون لدى الرجال.

وفقا لبضع دراسات صغيرة ، قد يحسن الزنجبيل الإدراك لدى النساء والصحة الإنجابية عند الرجال. هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.

13) صحة القلب ومراقبة السكر

يمكن أن يقلل الزنجبيل من علامات الالتهاب المهمة (CRP) ، ويزيد من HDL ويقلل من الدهون الثلاثية ، وفقًا لمراجعة 9 دراسات سريرية (SR). إذا أخذناها معًا ، فهذا يعني أن الزنجبيل قد يحمي القلب من ارتفاع الكوليسترول والالتهابات. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث .

في الفئران ، خفض الزنجبيل ضغط الدم عن طريق تخفيف الأوعية الدموية.

6-جينجرول يحمي خلايا الأوعية الدموية من الإجهاد التأكسدي ، مما قد يساعد في منع تصلب الشرايين. لا يمكننا استخلاص أي استنتاجات من الدراسات القائمة على الخلايا .

وتبين من استعراض 9 التجارب السريرية أن الزنجبيل يمكن أن تقلل من الصوم الدم الجلوكوز و نسبة HbA1c ، علامة على مستويات السكر على المدى الطويل الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية .

نقص الأدلة (بحوث الحيوان):

لا يوجد دليل سريري يدعم استخدام الزنجبيل لأي من الحالات المذكورة في هذا القسم.

فيما يلي ملخص للبحوث القائمة على الحيوانات والخلايا ، والتي ينبغي أن توجه المزيد من جهود التحقيق. ومع ذلك ، لا ينبغي تفسير الدراسات المذكورة أدناه على أنها داعمة لأي فائدة صحية.

14) الحساسية والربو

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن الزنجبيل قد يكون أفضل لهيمنة Th2 . Zerumbone ، وهو عنصر نشط في الزنجبيل ، عزز TH1 وخفض استجابة Th2 في الفئران مع الربو التحسسي. أنه يقلل من إنتاج مختلف المواد المناعية Th2 ، مما يساعد على إعادة توازن الجهاز المناعي ويقلل من الحساسية. كان لدى الفئران المعالجة بالزنجبيل أعراض الربو ، والمخاط ، والتهاب الرئة .

حاولت دراسات إضافية على الحيوانات دعم هذا الاستخدام التقليدي للزنجبيل. ساعد الزنجبيل في تحسين أعراض الربو عن طريق قمع الاستجابة المناعية لل Th2 والتهاب الشعب الهوائية في الفئران. يمكن أن يؤثر حتى على نشاط الجينات التي تديم هيمنة Th2 ، ربما مع فوائد طويلة الأجل.

استرخاء الزنجبيل الشعب الهوائية تحت نوبة الربو في دراسة الأنسجة .

الدراسات السريرية تفتقر إلى دعم هذه الميزة المزعومة الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية.

15) الأكزيما

6 – Shogaol ، مركب الزنجبيل ، وخفض الأكزيما في الفئران. يلعب TNF-alpha دورًا في أعراض الأكزيما ، مثل الاحمرار وثورات الجلد. ومن المثير للاهتمام ، الأكزيما هي حالة مختلطة من Th2 / Th1 ، وتمكنت الزنجبيل من الحفاظ على جميع المواد المناعية الالتهابية والمسارات تحت السيطرة .

على سبيل المثال ، TNF-alpha ، والذي عادة ما يكون مادة Th1 ، مرتفع في الأشخاص المصابين بالإكزيما. الأكزيما هي مثال لحالة Th2 مع بعض خصائص Th1. يمكن أن يقلل الزنجبيل من مستويات TNF-alpha ، إلى جانب منتجات Th2 الأخرى لذلك لا تزال الأكزيما هي المسيطرة على Th2 ، مما يساعد على تفسير هذه الآثار المفيدة المحتملة للزنجبيل على الأكزيما بشكل عام .

ومع ذلك ، تفتقر الدراسات السريرية إلى دعم هذه الميزة المزعومة. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد آثار الزنجبيل على الأكزيما.

16) حماية المعدة

زاد الزنجبيل البروستاجلاندين الوقائي في بطانة المعدة في 43 مريضا بالتهاب المفاصل الذين استخدموا مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية على المدى الطويل. مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية تتسبب في تلف المعدة عن طريق تقليل البروستاجلاندين في المعدة ، والتي تساعد على الحفاظ على مخاط المعدة الصحي.

يعد تلف المعدة مشكلة كبيرة مع استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية على المدى الطويل. قد يكون الزنجبيل مفيدًا في الأشخاص الذين طوروا مشاكل في المعدة من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من التجارب السريرية .

في الدراسات الخلوية، منعت المواد المضادة للاكسدة في الزنجبيل نمو المعدة للقرحة المسببة لل H. بيلوري ، وذلك أساسا من خلال القتال الجذور الحرة. الدراسات الحيوانية والبشرية لم تستكشف آثار الزنجبيل على H. Pylori [ 57 ].

17) آثار مضادات الأكسدة

العديد من المكونات النشطة في الزنجبيل وزيته الأساسي ، مثل الزنجبيل والشوغول ، من مضادات الأكسدة القوية . يشتبه بعض العلماء في أنهم يستطيعون البحث عن الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم وتحييدها ، والتي يُفترض أنها ضرورية لمنع العديد من الأمراض المزمنة .

يقول الباحثون إن هذا النشاط المضاد للأكسدة يكمن وراء فوائد التوازن المناعي ومكافحة الأورام من الزنجبيل ، كما هو موضح في الدراسات الحيوانية والخلايا

قام شوغول بتفعيل مركز التخلص من السموم – Nrf2 – في خلايا المخ ، والتي قد تحمي من الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر .

عندما تضاف إلى العلاج المضاد للسل في 69 شخصًا ، فإن 3 غرام من الزنجبيل يوميًا يعزز مضادات الأكسدة ويقلل الالتهاب. وبالتالي ، يعتبر فريق البحث هذا أن الزنجبيل قد يساعد في مكافحة الالتهاب ، وهو أكبر عامل مدمر للرئة في مرض السل ، والذي يستدعي إجراء مزيد من التجارب السريرية.

18) السمنة

في إحدى الدراسات ، يمكن للزنجبيل إبقاء الفئران على نظام غذائي غني بالدهون من زيادة الوزن الزائد. عزز حرق الدهون وتحسين القدرة على التحمل ممارسة من خلال تفعيل مسار دلتا PPAR . ومع ذلك ، فمن غير المعروف تمامًا ما إذا كان الزنجبيل يؤثر على الوزن واللياقة لدى البشر. هناك حاجة إلى الدراسات السريرية الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية.

19) الميكروبات

يمكن أن يقتل الزنجبيل الفيروسات والبكتيريا والخميرة في العديد من الدراسات الخلوية. سوف تحتاج الدراسات السريرية إلى تأكيد سلامة وفعالية الزنجبيل لأنواع مختلفة من الالتهابات. لقد عززت الزنجبيل آثار العقاقير المضادة للسل في البشر ، ولكن لم تستكشفها أي دراسات سريرية حتى الآن كعلاج مستقل.

الآثار على الانفلونزا 

في دراسة خلية واحدة ، منع الزنجبيل الطازج فقط فيروس البرد الشائع من دخول الخلايا البشرية. في دراسة أخرى ، عمل الزنجبيل المجفف أيضًا. لا يزال من غير المعروف ما إذا كان الزنجبيل يمكن أن يساعد في مكافحة الأنفلونزا لدى البشر .

الآثار المضادة للجراثيم المحتملة

كانت صبغات الزنجبيل مضادة للجراثيم في الدراسات الخلوية ، مما ساعد على محاربة العديد من البكتيريا المسببة للأمراض مثل:

  • المكورات العنقودية الذهبية ، أحد الأسباب الشائعة لالتهابات الجلد
  • المكورات العنقودية الرئوية ، والتي يمكن أن تسبب التهابات خطيرة في الرئة
  • المستدمية النزلية ، نزلات البرد
  • الزائفة الزنجارية (Pseudomonas aeruginosa) ، والتي تسبب الالتهابات في المستشفيات التي يصعب علاجها
  • السالمونيلا ، سبب التسمم الغذائي
  • الإشريكية القولونية ، سبب شائع لمرض المسالك البولية

كما أعاقت مستخلصات الزنجبيل نمو 19 سلالة من بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري المسببة للقرحة ، بما فيها تلك المقاومة للأدوية ، في المختبر .

الخميرة والفطريات

في الخلايا ، يمكن أن يقتل الزنجبيل 13 نوعًا من الفطريات التي تسبب أمراضًا بشرية .

صبغة الزنجبيل منعت نمو المبيضات في أنابيب الاختبار .

ابحاث السرطان

يمكن للمركبات النشطة في الزنجبيل عكس بعض السمات المميزة للسرطان في الدراسات الحيوانية والخلوية. لا يمكننا استخلاص أي استنتاجات منهم ، ولكن. الدراسات السريرية لم تؤكد هذه الآثار. يبدو أن العديد من المركبات لها آثار قتل السرطان في الخلايا فقط لتتحول إلى أنها غير فعالة أو خطيرة في البشر .

أبحاث السرطان المستندة إلى الخلايا

تسببت مركبات من مستخلص زنجبيل مقطر بالبخار في موت خلايا سرطان السرطان (عن طريق موت الخلايا المبرمج). قلل هذا المستخلص نشاط جينات Bcl2 المسببة للسرطان بنسبة 90٪ وزاد من نشاط الجينات المضادة للسرطان (ص 53 ) .

تسبب Zerumbone ، وهو عنصر آخر في الزنجبيل ، في موت خلايا البنكرياس السرطانية من خلال العمل على نفس مسار مكافحة السرطان (ص 53). يمكن أن يعزز أيضًا تأثيرات الإشعاع ، مما يجعل خلايا سرطان القولون والمستقيم أكثر حساسية له .

مكونات نفاذة من الزنجبيل الطازج منعت نمو خلايا سرطان الكبد والعظام. جعل عملهم المضادة للأكسدة الخلايا السرطانية أقل الغازية .

منعت جينجيرول نمو الأوعية الدموية السرطانية في الفئران المصابة بسرطان الجلد وأوقف انتشار سرطان الثدي في الخلايا .

كما أنه يمنع خلايا الجلد والمعدة والبنكرياس وسرطان المبيض والقولون من تكوين أوعية دموية جديدة ، مما أبطأ نموها وانتشارها. كان Zerumbone من الزنجبيل مسؤولًا في الغالب عن هذه الآثار ، لأنه يمكن أن يحجب مسارًا مهمًا للسرطان ( NF-κB ) في دراسات الخلايا هذه .

أشياء يجب معرفتها عن استخدام الزنجبيل

المخاطر والآثار الجانبية

وفقا للأدلة المتاحة و NCCIH ، يعتقد أن الزنجبيل آمن عند استخدامه كتوابل. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك ما يلي:

  • بعض الناس حساسون للزنجبيل.
  • قد يتسبب الزنجبيل في إزعاج في المعدة وحرقة في المعدة وإسهال وغاز في بعض الأشخاص.
  • بعض الخبراء يوصون الأشخاص الذين يعانون من مرض الحصى بحذر مع الزنجبيل لأنه قد يزيد من تدفق الصفراء.
  • آثار مكملات طويلة الأجل غير معروفة.
  • لا توجد أبحاث صلبة حول المواد التي يمكن أن تتفاعل معها الزنجبيل. أدلة محدودة تشير إلى أن الزنجبيل قد يقلل من نشاط أنزيمات الكبد التي تحطم العناصر الغذائية والعقاقير. قد يتفاعل الزنجبيل مع الأدوية التي تخفف الدم. استشر طبيبك قبل تناول مكملات الزنجبيل .
  • لم تجد بعض الدراسات أي دليل على حدوث ضرر بسبب تناول الزنجبيل أثناء الحمل ، لكن من غير المؤكد ما إذا كان الزنجبيل آمنًا دائمًا للنساء الحوامل. إذا كنت حاملًا وتفكر في تناول الزنجبيل ، فتحدث إلى طبيبك.
الزنجبيل آمن على الأرجح عند استخدامه كتوابل. تحدث إلى طبيبك قبل تناول مكملات الزنجبيل – خاصة إذا كنت حاملاً الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية.

استخدام والجرعة

تتراوح جرعة الزنجبيل بين 400 ملغ – 2 غرام يوميًا ، اعتمادًا على الاستخدام والتركيب المراد:

  • مستخلصات الزنجبيل الجافة أقوى من مسحوق الزنجبيل أو الزنجبيل الطازج. الجرعة النموذجية نادراً ما تتجاوز 1 جم / يوم. لتعزيز الإدراك ، تم استخدام 400 – 800 ملغ / يوم في الدراسات السريرية
  • تحتوي كبسولات الزنجبيل المجفف عادةً على حوالي 1 غرام من الزنجبيل ، وهي جرعة عملت بشكل جيد كمساعد هضمي في الدراسات
  • تم استخدام 1 غرام / يوم للحد من الغثيان في الدراسات
  • 750 ملغ – 2 جم / يوم يمكن أن تقلل من أعراض الدورة الشهرية والدورة الشهرية
  • 2 جم / يوم من الزنجبيل المجفف أو الطازج تم بحثه للحد من الالتهابات.
  • يستخدم شاي الزنجبيل أو مستخلص الماء لمحاربة نزلات البرد والأعراض الهضمية.
  • الزنجبيل الطازج يمكن أن يمنع الفيروسات الباردة في الدراسات الخلوية.

عند تناول جرعة عالية ، قد يتسبب الزنجبيل في ارتداد الحمض واضطراب المعدة. في حين أن الزنجبيل آمن بشكل عام يصل إلى 10 غرامات يوميًا ، فقد يكون بعض الأشخاص أكثر حساسية له.

تذكر أن تتحدث مع طبيبك قبل تناول مكملات الزنجبيل.

يستخدم الزنجبيل في العديد من الأطباق الآسيوية والشرق أوسطية ، وهو بهار طويل من الاستخدام. من المحتمل أن تكون آمنة عند استخدامها في الطعام ، ولكن فوائد ومخاطر التكميل أقل تأكيدًا.

وفقًا للأدلة الموجودة ، من المحتمل أن يساعد الزنجبيل في تقليل غثيان الصباح المرتبط بالحمل. كما أنه يساعد أيضًا في تقليل الغثيان والقيء من أدوية فيروس نقص المناعة البشرية.

تشير الأدلة الصلبة إلى أن الزنجبيل قد يهدئ أيضًا تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة وأعراض التهاب المفاصل والدوار الفوائد الصحية للزنجبيل + الآثار الجانبية.

من ناحية أخرى ، آثار الزنجبيل المضادة للالتهابات ، والجهاز الهضمي ، ومضادات الأكسدة لم يتم البحث فيها بشكل صحيح. حتى يتم إجراء المزيد من الأبحاث ، تبقى العديد من فوائد الزنجبيل المزعومة غير مثبتة.

إغلاق
error: Content is protected !!