الفوائد الصحية للموز

الفوائد الصحية للموز

الموز هو قوة غذائية مليئة بالكربوهيدرات الموفرة للطاقة والبوتاسيوم الصحي للقلب الفوائد الصحية للموز تعرف على المزيد عن الفاكهة المفضلة في المملكة المتحدة.

الموز هي الفاكهة الأكثر شعبية في المملكة المتحدة. في المتوسط ​​، كل منا يتناول 10 كيلوجرام من الموز كل عام (حوالي 100 موز). هناك المئات من الأصناف الصالحة للأكل التي تندرج في نوعين مختلفين: الموز والموز الموز.

للموز شكل مميز ولحم قشدي قوي داخل قشرة سميكة غير صالحة للأكل. في حين أن الناس يعتقدون أن الموز ذو بشرة صفراء ، يتغير لونهم من الأخضر (الناقص) إلى الأصفر (الناضج) إلى البني (الناضج).

على الرغم من أنها تبدو كأنها شجرة ، فإن الموز هو في الواقع نبات. ينمو نبات الموز حتى 15 مترًا وينتمي إلى نفس عائلة الزنبق والأوركيد. ينمو الموز في مجموعات من 50 إلى 150 ، حيث يتم تجميع الموز الفردية في عناقيد تعرف باسم “الأيدي” من 10-20 في كل مرة.

أكثر أنواع الموز شعبية هي تشكيلة الموز الصفراء الكبيرة وذات البشرة الناعمة. يختلف الموز sapienta الموز في الحجم واللون وعادة ما يؤكل نيئ. يُعرف الموز الأخضر الكبير باسم الموز. يتم تحضير موز الموز بطريقة مماثلة للخضروات حيث يتم طهيها أو قليها.

القيمة الغذائية

يعتبر الموز مصدرًا ممتازًا للبوتاسيوم ويزودك بفيتامين ب 6 والألياف والكربوهيدرات وبعض فيتامين ج. نظرًا لأنها تحتوي على نسبة مياه أقل من معظم الفواكه ، فإن الموز يحتوي عادةً على سعرات حرارية أعلى وكذلك نسبة سكر أعلى مقارنةً بالمحتويات الأخرى غير المدارية. الفاكهة.

توفر وجبة 100 جرام 81 كيلو كالوري و 20.3 جرام من الكربوهيدرات و 1.4 جرام من الألياف و 18.1 جرام من السكر الطبيعي.

يحتوي الموز غير الناضج على نسبة عالية من النشا. عندما تنضج ، يتم تحويل النشا إلى سكر (وتصبح الثمرة أحلى). يعتبر الموز الأخضر مصدرًا جيدًا للبكتين ، وهو نوع من الألياف الغذائية الموجودة في الفواكه ويساعدها في الحفاظ على شكلها البنيوي. ينهار البكتين عندما تصبح الموز ممتلئة ، مما يجعل الثمرة أكثر ليونة.

الفوائد الصحية

يتم تحميل الموز مع المغذيات الدقيقة القيمة ، وخاصة البوتاسيوم. البوتاسيوم هو واحد من أهم الشوارد في الجسم ، حيث يساعد على تنظيم وظائف القلب وكذلك توازن السوائل – وهو عامل رئيسي في تنظيم ضغط الدم. إن فعالية الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز ، في خفض ضغط الدم والحماية من أمراض القلب والسكتات الدماغية مقبولة بشكل جيد وتعززها أدلة علمية كبيرة .

الموز يهدئ إلى الجهاز الهضمي بسبب محتواه العالي من البكتين – مثل الألياف القابلة للذوبان التي لا تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم فحسب ولكنها تطبيع وظيفة الأمعاء. و نسبة عالية من الألياف الموز تعزيز الشبع (مشاعر الامتلاء).

كما أن للنشا المقاوم في الموز تأثير على البريبايوتك ، حيث يساعد على تغذية بكتيريا الأمعاء حتى تزيد من إنتاجها للأحماض الدهنية قصيرة السلسلة والتي تعد مفيدة لصحة الجهاز الهضمي الفوائد الصحية للموز.

هل كنت تعلم؟

يمكن استخدام الجزء الداخلي من جلد الموز لتهدئة لدغة البعوض الحكة – يجد كثير من الناس أن فرك اللدغة بالجلد يساعد في تقليل تهيج الجلد.

 

تخزين الموز

يتم اختيار الموز والموز بشكل ناقص ويتم نقله من المناطق المدارية ويتم تعيينه للنضوج على أرفف السوبر ماركت أو في أوعية الفاكهة الخاصة بنا. الأشخاص ذوو النصائح الخضراء ليسوا ناضجين تمامًا ، لكنهم سيستمرون في النضج إذا تم تخزينهم في درجة حرارة الغرفة ، خاصة إذا تم وضعهم في كيس من البلاستيك أو الورق حيث إن الغازات التي تنبعث منها تحفز على مزيد من النضوج (ويمكن أن تنضج الفواكه الأخرى التي توضع بها).

عندما يكون الموز يحتوي على بقع فاتحة من اللون البني على جلودهم ، فإنها علامة تنضج بشكل طبيعي. عند شراء موز ، اختر تلك التي تحتوي على جلود ليست صفراء أو بنية اللون.

يزرع الموز في المناخات الحارة ، لذلك لا يحبون البرد بشكل طبيعي. إذا تم حفظها في الثلاجة ، يتم إلغاء تنشيط الإنزيمات التي تسبب نضوجها. بدلا من ذلك قد تجد الجلد يغمق. على الرغم من أنك إذا كنت تفضل موزًا ناقصًا ، فقد ترغب في الاحتفاظ به في الثلاجة.

الموز يتجمد جيدا. قشر الجلد أولاً وضعه في كيس الفريزر. يمكن مزج الموز المجمد في معالج طعام لصنع الآيس كريم اللذيذ الخالي من منتجات الألبان أو وضعها في الخلاط الخاص بك للحصول على إضافة رائعة وكريمة إلى عصير الفوائد الصحية للموز.

تجهيز

إلى جانب كونه يؤكل نيئًا ، يعد الموز إضافة رائعة لمجموعة متنوعة من الوصفات بما في ذلك العصائر والسلع المخبوزة والحبوب حيث تقلل من كمية السكر المكرر. على عكس الموز ، لا يمكن أن تؤكل نباتات الموز الخام – يجب طهيها. يمكن شويها ثم هرسها في العصيدة أو تفحم أو مقلي أكثر شيوعًا. في الغالب ينظر إليها على أنها فواكه حلوة ، تعامل بعض المطابخ الآسيوية الموز مثل الخضار وتستخدمها في أطباق لذيذة أيضًا.

وصفات

  • خبز الموز الصحي
    مع عصيدة القرفة مع الموز والتوت
  • موز بالخبز بالشوكولاتة
  • موز ، عسل وبندق معسول
    بيرشر ميوسلي مع التفاح والموز

إغلاق
error: Content is protected !!