القهوة: وجدت دراسة أنه لا توجد كمية آمنة من القهوة للحوامل ، تتعارض مع الإرشادات الصحية الوطنية

القهوة: وجدت دراسة أنه لا توجد كمية آمنة من القهوة للحوامل ، تتعارض مع الإرشادات الصحية الوطنية

هل القهوة امنة على الحوامل

يجب على النساء الحوامل تجنب القهوة والصودا وغيرها من المنتجات التي تحتوي على الكافيين من أجل الحمل الأكثر أمانًا ، وفقًا لمراجعة 48 دراسة حالية  نُشرت في مجلة BMJ Evidence-Based Medicine.

ذكرت Insider سابقًا أن الكافيين يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم ، وهما حالتان يمكن أن تؤثر سلبًا على الجنين أثناء الحمل.

من أجل المراجعة ، نظر باحثون من جامعة ريكيافيك في أيسلندا في بيانات من 37 دراسة قائمة على الملاحظة نُشرت بعد عام 2000 ، بالإضافة إلى 11 مقالة استعرضت الدراسات السابقة حول الكافيين والحمل. تم نشر هذه المقالات الـ 11 بعد عام 1998.

بعد مراجعة النتائج الحالية ، قرروا أن أي مستوى من استهلاك الكافيين يمكن أن يزيد من خطر تعرض المرأة الحامل للإجهاض والإملاص وانخفاض الوزن عند الولادة.

تتعارض هذه النتائج مع التوصيات الرسمية الحالية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والمفوضية الأوروبية ، والتي تقول جميعًا إن النساء الحوامل يمكن أن يستهلكن كمية معتدلة من الكافيين ، أي ما يعادل فنجانين من القهوة ، ولا تزال آمنة.

وقال الباحثون إن الإرشادات الحالية تحتاج إلى “مراجعة جذرية” في ضوء النتائج التي توصلوا إليها.

وجدت الدراسة أن استهلاك الكافيين يمكن أن يزيد من مخاطر الإجهاض ، وولادة جنين ميت ، وانخفاض الوزن عند الولادة

بعد فحص الدراسات حول استهلاك الكافيين والإجهاض ، تسع دراسات إجمالاً ، وجد الباحثون أن ثمانية من هذه الدراسات أظهرت “ارتباطات مهمة” ، ولكن ليس ارتباطًا مباشرًا ، بين كمية الكافيين التي تتناولها المرأة الحامل وخطر تعرضها للإجهاض.

خلصت إحدى تلك الدراسات إلى أن النساء الحوامل اللائي يستهلكن الكافيين يمكن أن يتعرضن للإجهاض بنسبة الثلث أكثر من أولئك الذين لا يستهلكون أي كافيين.

ذات صلة  5 أفضل وصفات القهوة

عندما يتعلق الأمر بالإملاص ، أو فقدان الحمل بعد أسبوعين ، وجدت أربع من الدراسات الخمس التي فحصها الباحثون أن الكافيين يمكن أن يزيد من خطر ولادة جنين ميت حتى خمس مرات إذا استهلكت المرأة مستوى عالٍ من الكافيين.

من بين 10 دراسات عن انخفاض الوزن عند الولادة ودراسات الكافيين التي درسها الباحثون ، وجدت سبع دراسات أن استهلاك الكافيين يزيد من مخاطر انخفاض الوزن عند الولادة.

كانت الدراسة محدودة

لم ينظر مؤلفو المراجعة إلى أي تجارب معشاة ذات شواهد (“المعيار الذهبي” للبحث العلمي) ، لذلك قد تكون استنتاجاتهم معيبة.

لقد اعتمدوا على الدراسات القائمة على الملاحظة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى نتائج منحرفة إذا أخطأ أحد المشاركين في الدراسة في الإبلاغ عن معلومات ، أو إذا كانت عوامل نمط الحياة مثل التدخين والنظام الغذائي قد لعبت أيضًا دورًا في نتائج ولادة المرأة الحامل.

يقول معظم الأطباء إن تناول كمية معتدلة من الكافيين آمن

تشير التوصيات الحالية الصادرة عن المنظمات الصحية في مختلف البلدان إلى أنه يمكن للمرأة أن تستهلك بأمان كمية معتدلة من الكافيين أثناء الحمل.

تقترح الكلية الأمريكية لأمراض النساء والتوليد استهلاك أقل من 200 مجم ، أي ما يعادل فنجانين من القهوة ، يوميًا إذا كنت حاملاً. NHS ، منظمة الرعاية الصحية الوطنية في المملكة المتحدة ، لديها نفس التوصية .

وتقول منظمة الصحة العالمية (WHO) ، وهي منظمة عالمية تقدم توصيات صحية لبلدان في أوروبا وجنوب شرق آسيا وأفريقيا ، إن النساء الحوامل اللائي يتناولن 300 ملغ من الكافيين يوميًا يجب أن يخفضن من تناولهن .

إيزيس عامر: “عندما يتعلق الأمر بالطفل ، فإن عملية الأيض لديهم ليست متطورة مثل البالغين ، لذلك يصعب عليهم استقلاب الكافيين ، مما يعني أن نمط نومهم يمكن أن يتعطل ويمكن أن يصبحوا مضطربين”. – واهلين ، استشاري أمراض النساء والتوليد لتطبيق القابلات Bonzun ، صرح سابقًا لـ Insider.

ذات صلة  15 حقائق رائعة عن القهوة ليوم القهوه الوطني

يمكن أن يأتي الكافيين من مصادر أخرى غير القهوة ، مثل الشوكولاتة والمشروبات الغازية والأدوية ، ويقول خبراء الصحة إن النساء الحوامل يجب أن يكن على دراية بما يأكلن ويشربن.

قال عامر واللين: “عند النظر معًا ، لا تشير الأدلة إلى ضرورة التخلص من الكافيين تمامًا ، ولكن بدلاً من ذلك ، يجب أن يقتصر على كمية معتدلة”. “إذا كنت قلقًا أو تشعر أنك تريد مزيدًا من التوضيح حول هذا الموضوع ، فتأكد من التحدث إلى طبيبك.”

إغلاق
error: Content is protected !!