المشروبات الساخنة خلال فترة الحمل

المشروبات الساخنة خلال فترة الحمل

تظن بعض الحوامل أن تناول المشروبات الساخنة خلال فترة الحمل قد يؤذي الجنين ولكن هذه المعلومة غير صحيحة. تقول دكتورة سحر البرادعي استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم: لا داعي للقلق أبدًا، فجميع المشروبات التي تتناولينها سواء باردة جدًا أو ساخنة لا تمتص للدم الذي يصل لجنينك إلا عند وصولها لدرجة حرارة الجسم الطبيعية وبالتالي هي لن تؤذي جنينك بحرارتها أو حتى برودتها.

 

بالنسبة للشاي والقهوة يجب أن يكون تناولهما بحساب خلال فترة الحمل؛ لاحتوائهما على مادة الكافيين، وهي مادة منبهة الإكثار من تناولها قد يسبب ولادة طفل منخفض الوزن أو قد يسبب الإجهاض لا قدر الله. كما أن تناول الشاي والقهوة بعد تناول الطعام بنصف ساعة قد يعيق قدرة الجسم على امتصاص الحديد.

 

يسمح للمرأة الحامل بتناول 200 مليجرام من الكافيين يوميًا، وفي ضوء ذلك يجب أن تعلمي أن متوسط الكافيين الموجود في كوب القهوة سريعة التحضير هو 100 مليجرام أما كوب الشاي الأحمر فيحتوي على 50 مليجرام من الكافيين. تخفيف القهوة والشاي (كوضع نصف ملعقة بدلًا من ملعقة واحدة) يتيج لك تناول ضعف عدد الأكواب المسموح بها. الشاي الأخضر يحتوي على كمية أقل في الكافيين من الشاي الأحمر.

 

يمكنك شرب عدة فناجين من الأعشاب مثل اليانسون والتيليو والكاموميل ولكن القرفة والجنزبيل أعشاب تسبب إنقباضات رحمية ولهذا عليك ان تتناولي كوبًا واحدًا منها إذا أردت كل عدة أيام.

 

إغلاق
error: Content is protected !!