\”الموارد البشرية\” السعودية تعلن بدء سريان توطين أنشطة البريد ونقل الطرود في المملكة

\”الموارد البشرية\” السعودية تعلن بدء سريان توطين أنشطة البريد ونقل الطرود في المملكة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ، اليوم الأحد ، في بيان ، بدء تنفيذ قرار توطين \”الأنشطة البريدية ونقل الطرود\” في جميع مناطق المملكة. اعتبارًا من 17 ديسمبر 2022 ، بمجرد انتهاء فترة السماح المحددة لقرار تحديد موقع هذه الأنشطة.

وينص قرار تحديد موقع \”أنشطة النقل البريدي والطرود\” في مرحلته الأولى على تحديد مواقع 14 نشاطًا بريديًا بنسبة 100٪ ، باستثناء مهن النظافة والشحن والتفريغ.

يهدف القرار إلى توطين الخدمات البريدية ونقل الطرود ، بما في ذلك مهام تقديم خدمات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية ، ونقل الطرود (محليًا ودوليًا) ، ونقل الطرود (محليًا) ، وأنشطة البريد السريع ، وأنشطة نقل البريد والطرود بالحقائب ، و أنشطة لاستلام وتسليم ونقل الشحنات والطرود البريدية ، وتقديم خدمات إدارة الغرف البريدية .

بالإضافة إلى توفير خدمات المعالجة والتخزين للشحنات والطرود البريدية وإعادة توزيعها ، وتقديم الخدمات اللوجستية البريدية ، وأنشطة ناقل الرسائل الخاصة ، وأنشطة البريد الخاصة ، تسليم المعاملات والخدمات ، وأنشطة البريد العادية ، وأنشطة البريد السريع ، والأنشطة البريدية الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن القرار السابق الصادر تضمن توطين مهن \”المديرين التنفيذيين\” بنسبة 100٪ ، و \”وظائف المستوى الأول للإدارة العليا بنسبة 60٪\” ، والتي ستدخل حيز التنفيذ في بداية أبريل 2023 ، بينما وفي المرحلة الثانية ، تشمل مواقع مناصب \”الإدارة العليا من المستوى الثاني\” بنسبة 70٪ ، والتي ستدخل حيز التنفيذ في بداية أكتوبر 2023.

ستقدم الوزارة حزمة من الحوافز والمساندة المتعلقة بدعم مؤسسات القطاع الخاص لمساعدتها على توظيف السعوديين ، بما في ذلك: دعم عملية التوظيف والبحث عن العمالة المناسبة ، ودعم عملية التدريب والتأهيل اللازمة ، والمساعدة في عملية التوظيف والتوظيف. الاستقرار للسعوديين ، بالإضافة إلى أولوية الاستفادة من كافة برامج دعم التوطين المتوفرة في النظام ، وبرامج الدعم والتوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية \”هدف\”.

يأتي هذا القرار في إطار تعاون وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع الجهات الرقابية الممثلة في وزارة النقل والخدمات اللوجستية وهيئة النقل .

من أجل تنظيم سوق العمل السعودي وتطويره وزيادة كفاءته ، زيادة مشاركة المواطنين في القطاع الخاص ، وتوفير المزيد من فرص العمل الجيد وتحقيق الاستقرار الوظيفي.

أصدرت الوزارة دليلاً يوضح تفاصيل القرار وآلية تنفيذه. وشدد على ضرورة التزام المؤسسات بأحكام هذا القرار والالتزام بتنفيذها ، تفاديا للعقوبات القانونية التي ستُطبق على المخالفين.

إغلاق
error: Content is protected !!