انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك

انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك

هل تبحث لإنشاء متجر على الإنترنت؟ نحن لسنا متفاجئين. كانت كيفية بدء أحد متاجر التجارة الإلكترونية أحد أكثر البرامج التعليمية المطلوبة من جمهورنا انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك.

صناعة التجارة الإلكترونية مزدهرة وتظهر اتجاهات البيع بالتجزئة الحالية أن 51٪ من الأمريكيين يفضلون التسوق عبر الإنترنت. هذا هو أفضل وقت لتغوص إصبعك في تجارة إلكترونية. إذا كنت تتساءل عن كيفية بدء متجر على الإنترنت ، فهذا الدليل مناسب لك.

أدناه ، أنشأنا خطوة بخطوة لمعرفة كيفية بدء متجر عبر الإنترنت يمكنك استخدامه لإنشاء متجرك الخاص. لست مضطرًا لأن تكون شخصًا ذكيًا. يمكنك بناء متجر على الإنترنت دون كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية ، نحن نعدك بذلك.

لمساعدتك في متابعة هذا الدليل بسهولة ، قمنا بتقسيمه إلى 10 أقسام مختلفة:

الفصل 1: تقرير ما يجب بيعه

قبل البدء في بناء متجر على الإنترنت ، عليك أن تقرر ما الذي ستبيعه. يعد اختيار المنتجات المناسبة للبيع أمرًا مهمًا لنجاح متجرك عبر الإنترنت.

بشكل عام ، تحتاج إلى بيع المنتجات التي يرغب المتسوقون عبر الإنترنت في شرائها. لمساعدتك في تحديد ما تبيعه في متجرك عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على عدد من العوامل ، بما في ذلك:

  • طلب السوق – يصف الطلب في السوق الطلب على منتج معين والذي يريد شرائه. لذلك ، إذا كان الطلب في السوق مرتفعًا على المنتج ، فمن الأرجح أن يقوم الناس بشراء هذا المنتج من متجرك عبر الإنترنت ، ويدفعون أكثر مقابل ذلك أيضًا. يمكنك البحث في طلب السوق باستخدام أداة مجانية مثل أداة تخطيط الكلمات الرئيسية من Google . اكتب الكلمات الأساسية لأحد المنتجات ، على سبيل المثال ، “مرطبات الوجه العضوية”. إذا كان هناك حجم بحث مرتفع لهذه الكلمات الرئيسية ، فسيظهر أن هناك الكثير من المتسوقين عبر الإنترنت يبحثون عن هذا المنتج.
  • المنافسة – قد يكون هناك طلب مرتفع على المنتج ، ولكن إذا كان هناك الكثير من المنافسة ، فقد لا يظهر متجرك على الإنترنت من بين الجماهير. لذلك ، من المهم أن تبحث عن منافسيك. يمكنك إجراء بحث بسيط من Google عن الكلمات الرئيسية لمنتجك وإلقاء نظرة على الشركات التي تظهر في الجزء العلوي من نتائج البحث. حدد كيف ستكون مختلفًا عنهم لإقناع المتسوقين بالشراء من متجرك عبر الإنترنت.
  • What Trending – إذا كان يمكنك البدء في بيع المنتجات على متجرك عبر الإنترنت والتي تتجه ، فستتمكن من التقاط المتسوقين عبر الإنترنت قبل المنافسة. لذلك ، البقاء على رأس ما تتجه. يمكنك إلقاء نظرة على مواقع الويب مثل Amazon و eBay و Etsy وتصفح قوائمهم “What Hot” و “Most Wished For” للعثور على أحدث المنتجات المطلوبة.

تذكر ، مهما اخترت البيع في متجرك عبر الإنترنت ، يجب أن يكون شيئًا ما تحبه. إن بدء متجر على الإنترنت أملاً في جني الأموال ، لكن اختيار بيع شيء لا تهتم به أو لديك دراية به لن يجلب لك النجاح. يجب أن تتألق شغفك بالمنتجات على موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تستمتع وتؤمن حقًا بالمنتجات التي تبيعها ، فمن الأرجح أن يشتري منك المتسوقون عبر الإنترنت.

لمساعدتك في معرفة ما تبيعه في متجرك عبر الإنترنت ، استمر في القراءة.

1.1. الرقمية مقابل السلع المادية

أولاً ، عليك أن تقرر ما إذا كنت ستبيع المنتجات الرقمية أو السلع المادية. لطالما كانت المنتجات المادية خيارًا شائعًا للبيع والشراء عبر الإنترنت ، لكن المنتجات الرقمية أصبحت أكثر شيوعًا وقيمة أيضًا.

دعونا نلقي نظرة على الاختلافات في المنتجات الرقمية مقابل المنتجات المادية.

ما هو المنتج المادي؟

المنتج المادي هو منتج ملموس وملموس تبيعه وتشحنه إلى عملائك. الملابس والأثاث والمواد الغذائية ومنتجات التجميل واللوحات وغيرها كلها منتجات مادية.

بعض الأمثلة على المتاجر الشهيرة على الإنترنت التي تبيع المنتجات المادية تشمل Amazon و Walmart و Target و American Apparel و Best Buy.

ما هو المنتج الرقمي؟

المنتج الرقمي ، المعروف أيضًا باسم e-good ، هو منتج غير ملموس أو شكل من الوسائط يمكن بيعه وتوزيعه مرارًا وتكرارًا عبر الإنترنت دون الحاجة إلى استبدال مخزونك. المنتجات الرقمية تأتي في شكل ملفات قابلة للتحميل ، وملفات PDF ، ومكونات إضافية ، وملفات فيديو قابلة للتدفق ، وقوالب ، إلخ. تعتبر الكتب الإلكترونية والبرامج والكتب المسموعة والموسيقى والفن الرقمي كلها أمثلة على المنتجات الرقمية.

بعض الأمثلة على المتاجر الشهيرة على الإنترنت التي تبيع المنتجات الرقمية تشمل Amazon’s Kindle Store و iTunes و Shutterstock و Themify التي تبيع موضوعات WordPress.

إيجابيات وسلبيات: المنتجات الرقمية مقابل المادية

هناك إيجابيات وسلبيات لبيع كل من المنتجات الرقمية والمادية ، وعليك أن تزن إيجابيات وسلبيات من أجل تحديد نوع المنتج الذي يجب عليك بيعه في متجرك عبر الإنترنت انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك.

لذلك ، دعونا نذهب على إيجابيات وسلبيات كل منهما.

المنتجات المادية

الايجابيات:

  • القيمة الواضحة – إظهار قيمة المنتج المادي أمر سهل للغاية. الغرض من المنتجات المادية واضح وسهل الفهم عادةً.
  • أعلى ينظر القيمة – منذ المنتجات المادية والملموسة، والمتسوقين في كثير من الأحيان المنتسبين لهم قيمة أعلى المتصورة.
  • سهل الاستخدام – مع المنتجات المادية ، لا يوجد عادة الكثير من التفسير أو التدريب أو المتابعة. فقط قم بالبيع وشحن ويمكن للعميل استخدامه على الفور.

سلبيات:

  • تكاليف الشحن – نظرًا لأنه يتعين عليك شحن منتج مادي ، فسيتعين عليك مراعاة تكاليف الشحن والمناولة.
  • المزيد من الوقت – يستغرق شحن المنتج الفعلي للعملاء في جميع أنحاء البلاد وقتًا.
  • التخزين – إذا كنت تبيع منتجات مادية ، فغالبًا ما تحتاج إلى مساحة كبيرة لتخزين منتجاتك.

المنتجات الرقمية

الايجابيات:

  • لا يوجد مخزون – مع المنتجات الرقمية ، ليس لديك أي مخزون. هذا يعني أنك لست مضطرًا للتعامل مع طلب كمية معينة من الوحدات وتخزينها.
  • لا توجد تكاليف شحن أو وقت – لا يتعين عليك شحن منتج رقمي. يقوم العملاء بتنزيل المنتجات الرقمية مباشرة إلى أجهزتهم ، مما يعني حصولهم على المنتج على الفور ويمكنك إرساله مجانًا أيضًا.
  • من الأسهل إلى النطاق – نظرًا لأنه يمكنك بيع المنتج الرقمي نفسه مرارًا وتكرارًا وليس عليك التعامل مع المخزون أو التخزين ، فمن الأسهل بكثير توسيع نطاق عملك وتنميته.
  • عموما أكثر بساطة – لجميع الأسباب المذكورة أعلاه ، والمنتجات الرقمية هي أكثر بساطة للبيع وأسهل في الإدارة.

سلبيات:

  • إظهار قيمة أصعب – مع وجود منتج رقمي ، يصعب إثبات القيمة. يتطلب الأمر مزيدًا من العمل لإقناع العملاء بأن منتجك الرقمي يستحق الشراء.
  • انخفاض القيمة المدركة – نظرًا لأن المنتج الرقمي ليس شيئًا يمكن للعملاء الاحتفاظ به بأيديهم ، فهو يرتبط بقيمة أقل إدراكًا.
  • الكثير من المنافسة – نظرًا لأنه يسهل بيع المنتجات الرقمية عبر الإنترنت ، فإن الكثير من الأشخاص يقومون بذلك الآن. لذلك ، من المحتمل أن تحصل على الكثير من المنافسة. ولكن هناك منافسة مع بيع المنتجات المادية كذلك.

كما ترون ، هناك إيجابيات وسلبيات لبيع كل من المنتجات الرقمية والمادية. بيع المنتجات الرقمية في ارتفاع لأنه من السهل البدء في بيع المنتجات الرقمية عبر الإنترنت. لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال للبدء ، ويمكنك بيع المنتج نفسه مرارًا وتكرارًا. لكن المستهلكين يبحثون عن المنتجات المادية أيضا. لذلك ، زن إيجابيات وسلبيات ، وقرر الخيار الأفضل لك.

1.2. إنشاء المنتجات الخاصة بك مقابل بيع المنتجات الثابتة

بعد ذلك ، عليك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في إنشاء منتجات خاصة بك أو بيع منتجات ثابتة.

إذا كنت ترغب في إنشاء منتجات خاصة بك ، فعليك أن تفهم أن الأمر سيستغرق الكثير من وقتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع الأوشحة اليدوية ، فيجب عليك قضاء بعض الوقت في إنشاء الكثير من المخزون في وقت مبكر أو قضاء أسابيع في إنشاء عنصر جديد في كل مرة يطلب فيها أحدهم ذلك ، مما سيؤدي إلى اضطرار العميل إلى الانتظار لفترة أطول لتلقي البند الخاص بهم.

بصرف النظر عن المنتجات اليدوية ، فإن إنشاء منتج مادي خاص بك مثل المكنسة الكهربائية الأفضل المقبلة سيستغرق الكثير من الوقت ، وأحيانًا سنوات ، وسيتعين عليك إنفاق الكثير من المال ، والذي قد لا يكون أفضل طريق لك.

من ناحية أخرى ، أصبح إنشاء منتجك الرقمي أسهل بكثير. على سبيل المثال ، إذا قررت بيع القوالب ، فيمكنك إنشاء قالب في غضون ساعتين وبيعه مرارًا وتكرارًا – أسهل كثيرًا.

يعد بيع المنتجات التي تم تأسيسها أسهل طريقة للذهاب لأنك لا تضطر إلى قضاء أي وقت في إنشاء المنتج أو إنشاؤه. بالإضافة إلى ذلك ، مع بعض المنتجات الموجودة ، يتم جزء كبير من التسويق لك. سيكون المتسوقون بالفعل على دراية بالمنتج وقيمته ، وبالتالي ، فإن اتخاذ قرار الشراء سيكون أسهل بالنسبة لهم.

1.3. متجر الأمازون التابع

هناك نوع آخر من المتاجر عبر الإنترنت التي يمكنك إنشاؤها وهو متجر تابع لشركة Amazon. مع متجر تابع لشركة Amazon ، يمكنك بيع المنتجات على موقع الويب الخاص بك والتي تحملها Amazon. لذلك ، لا داعي للقلق بشأن إنشاء منتجاتك الخاصة أو التعامل مع تخزين المخزون والشحن والمناولة وتتبع المخزون وما إلى ذلك.

تتم إدارة المتاجر التابعة لـ Amazon من خلال برنامج Amazon Associates ، والذي يتيح لك كسب نسبة مئوية على كل منتج من منتجات Amazon يتم الترويج له وبيعه عبر موقع الويب الخاص بك.

تصبح شركة تابعة لشركة Amazon مجانية ، كل ما عليك فعله هو التسجيل. بالإضافة إلى ذلك ، لديك خيار إنشاء متجر جديد على الإنترنت لسرد وبيع منتجات Amazon أو يمكنك استخدام موقع الويب الحالي الخاص بك لبيع منتجاتها وكسب المال.

للحصول على برنامج تعليمي خطوة بخطوة حول كيفية بدء متجر تابع لشركة Amazon ، راجع مقالتنا حول كيفية إنشاء متجر تابع لشركة Amazon مع WordPress .

1.4. بيع منتظم مقابل نموذج الاشتراك

عند إنشاء متجر عبر الإنترنت ، يتعين عليك أيضًا أن تقرر ما إذا كنت ستستخدم نموذج البيع العادي أو تستخدم نموذج الاشتراك.

البيع المنتظم ، المعروف أيضًا باسم البيع لمرة واحدة ، هو عندما يشتري العميل منتجًا ويتم تسليمه لهم مرة واحدة. إذا أرادوا طلب منتج آخر ، فيجب عليهم الانتقال إلى موقع الويب الخاص بك وشرائه مرة أخرى ، ثم سيتم شحن العنصر إليهم مرة أخرى.

ولكن نموذج الاشتراك هو عندما يدفع العملاء سعرًا متكررًا على فترات منتظمة للوصول إلى منتج أو خدمة.

على سبيل المثال ، يستخدم Hello Fresh نموذج الاشتراك. يدفع العملاء رسوم متكررة ويتم تسليم مجموعات الوجبات لهم كل أسبوع.

بعض المتاجر الأخرى الشهيرة على الإنترنت التي تتبع نموذج الاشتراك تشمل BarkBox و FabFitFun و Netflix.

يمكنك بيع المنتجات الرقمية من خلال نموذج الاشتراك أيضًا. تفرض العديد من شركات البرامج والمكونات الإضافية رسومًا شهرية على العملاء لاستخدام المنتج.

عندما تبيع منتجًا لأحد العملاء مرة واحدة ، فعليك أن تعمل بجد لحملهم على الشراء مرة أخرى. ولكن مع نموذج الاشتراك ، لديك إيرادات شهرية متكررة يمكنك الاعتماد عليها.

الفصل 2: ​​تحديد التوقعات الصحيحة

قبل بدء متجرك على الإنترنت ، تحتاج أيضًا إلى تعيين التوقعات الصحيحة. إذا كنت جديدًا في التجارة الإلكترونية ، فقد لا تكون على دراية بالأخطاء الشائعة التي تحدثها مواقع التجارة الإلكترونية الجديدة. يساعد تجنب هذه الأخطاء المبتدئين في وضع متجرك الإلكتروني على طريق النجاح. لذلك ، دعونا نلقي نظرة على بعض أكثر أخطاء التجارة الإلكترونية شيوعًا.

توقعات مبيعات غير واقعية

ومن الواضح أن معظم الناس يرغبون في إنشاء متجر على الإنترنت لكسبب المال. يتوقع البعض أن كل ما يحتاجون إليه هو بناء مواقعهم على الويب ، وإضافة منتجاتهم عبر الإنترنت ، وسوف تبدأ الشركات الكبيرة في الظهور. لكن أن تصبح متجراً ناجحاً على الإنترنت مع الكثير من العائدات يستغرق وقتًا وعملًا. لذلك ، عليك أن تضع أهدافًا واقعية لمتجرك على الإنترنت. سيساعدك تحديد أهداف الإيرادات وتتبعها على معرفة مدى أداء متجرك على الإنترنت ومدى قربك من جعل متجرك على الإنترنت شركة تجارية كاملة.

حدد أهدافًا واقعية لـ:

  • المبيعات اليومية
  • المبيعات الشهرية
  • المبيعات السنوية

من خلال هذه الأهداف ، عليك أيضًا مراعاة تكاليف تشغيل متجرك عبر الإنترنت. سيكون متجرك مربحًا فقط إذا تجاوزت مبيعاتك تكاليفك. مع نمو متجرك على الإنترنت ، يمكنك ضبط أهدافك وتوقعاتك لتتناسب.

لا جمهور مستهدف

لن يكون الجميع عميلك. إذا حاولت أن تكون كل شيء للجميع ، فلن ينجح متجرك عبر الإنترنت. تحتاج إلى تحديد من هو جمهورك المستهدف وتحتاج إلى تصميم وتسويق متجرك على الإنترنت مع وضع هؤلاء الأشخاص في الاعتبار. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى إعطاء جمهورك سببًا للتسوق معك بدلاً من المواقع الكبيرة مثل Amazon أو Walmart.

قم بإنشاء ملف تعريف عميل لعميلك المثالي يتضمن:

  • التركيبة السكانية – التركيبة السكانية الأساسية لجمهورك المستهدف مثل العمر والجنس والموقع والوظيفة ونمط الحياة ، إلخ.
  • الاهتمامات – ما الذي يهتم به جمهورك؟ الطبخ ، التخييم ، الأزياء ، الرياضة ، إلخ.
  • القيم والمعتقدات – قرر ما هو مهم لجمهورك؟ أن تكون أخلاقيا؟ صادق؟
  • نقاط الألم – ما هي المشكلات / المشكلات التي يواجهها جمهورك المستهدف؟ وكيف يساعد متجرك على الإنترنت في حل هذه المشكلة؟

تحديد جمهورك المستهدف سيساعد عملك على التواصل مع المتسوقين وتحقيق المزيد من المبيعات.

سوء تصميم الموقع

يفشل العديد من مالكي المتاجر الجدد على الإنترنت في إدراك أهمية تصميم الموقع الجيد. غالبًا ما يكون موقع الويب الخاص بك هو أول ما يراه عملاؤك. إذا كان تصميم متجرك عبر الإنترنت فوضويًا وغير احترافي ويصعب التنقل فيه ، فلن يرغب المتسوقون في الشراء منك.

لذلك ، تأكد من أن متجرك على الإنترنت يحتوي على سمة حديثة ، وسهل التنقل ، ويبدو رائعًا على الجوّال أيضًا. يساعد أيضًا الشعار الاحترافي الذي يمكنك عرضه على موقع التجارة الإلكترونية على تعزيز الثقة بين المتسوقين وموقع الويب الخاص بك.

خدمة عملاء سيئة خدمة العملاء

الجيدة هي واحدة من أهم أجزاء وجود متجر ناجح على الإنترنت. سيرغب العملاء في معرفة أنك تقدم خدمة عملاء جيدة حتى قبل إجراء عملية شراء. يمكنك إثبات ذلك لهم عن طريق إضافة سياسة الإرجاع إلى موقع الويب الخاص بك ، وتوفير معلومات الاتصال بالدعم مثل البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ، أو حتى إضافة دردشة مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك.

إذا لم تقدم خدمة عملاء سريعة وفعالة ، فإنك تخاطر بفقدان عملائك.

سنتجاوز الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتجنب هذه الأخطاء لاحقًا في المقالة. لكن أولاً ، عليك اختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة والبدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك.

الفصل 3: اختيار منصة التجارة الإلكترونية لإنشاء متجر على الإنترنت

يعد اختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة أمرًا ضروريًا لعملك لأنه من الصعب التراجع إذا تبين أن قرارك غير صحيح. في الواقع ، 60 ٪ من أصحاب المتاجر المتوسطة والكبيرة يتفقون على أنه كان ينبغي عليهم إجراء العناية الواجبة بشكل أفضل قبل اختيار منصات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

3 من أشهر منصات التجارة الإلكترونية التي نوصي بها هي Shopify و BigCommerce و WordPress + WooCommerce .
دعونا نلقي نظرة سريعة على كل من منصات التجارة الإلكترونية الشائعة هذه.

3.1. أفضل منصات التجارة الإلكترونية المواجهة

Shopify

Shopify هو منشئ مواقع التجارة الإلكترونية مستضاف بالكامل والذي يبدأ من 29 دولارًا / شهرًا. يجعل برنامج Shopify من السهل إطلاق متجر دون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج أو صيانة خادم استضافة الويب.

على الرغم من أنه يسمح لك بتخصيص تصميم متجرك ، إلا أن خيارات التخصيص محدودة عند مقارنتها بمنصة التجارة الإلكترونية ذاتية الاستضافة. سيكون عليك أيضًا دفع رسوم المعاملات لكل طلب بالإضافة إلى الرسوم الشهرية. هذا يعني أن التكلفة الحقيقية ستكون أعلى من 29 دولارًا في الشهر ، وسوف تزيد مع نمو متجرك.

الايجابيات:

  • سهل الاستخدام وسهل التعلم.
  • Shopify يدير متجرك على الانترنت بالنسبة لك.
  • توسيع نطاق موقع الويب الخاص بك هو سهل وبأسعار معقولة.

سلبيات:

  • ليس لديك السيطرة الكاملة على موقعك.
  • عليك أن تدفع رسوم المعاملات.
  • التخصيص المحدود بسبب عدم القدرة على اختيار الميزات التي تريدها.

اقرأ الكامل مراجعة Shopify .

BigCommerce

BigCommerce هو حل آخر للتجارة الإلكترونية مستضاف بالكامل. هذا يعني أنه يمكنك بسرعة إنشاء متجر عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إدارة أي من الجوانب الفنية. ما عليك سوى إنشاء حساب مع BigCommerce ، وتصميم متجرك عبر الإنترنت في لحظة باستخدام واحد من العديد من قوالب التجارة الإلكترونية الأنيقة ، وإضافة منتجاتك ، وبدء البيع.

يمكنك البدء في BigCommerce مقابل 29.95 دولارًا شهريًا فقط والتي تشمل منتجات غير محدودة وتخزين الملفات وعرض النطاق الترددي. بالإضافة إلى ذلك ، مع BigCommerce ، لا توجد رسوم على المعاملات لاستخدام بوابات الدفع الرائدة على عكس Shopify.

الايجابيات:

  • سهلة الاستخدام وسهلة لبدء موقع.
  • لا رسوم المعاملات.
  • إنه حل مستضاف بالكامل ، ولا داعي للقلق بشأن إدارة موقعك.

سلبيات:

  • ليس لديك سيطرة كاملة على موقعك.
  • التخصيص لموقعك محدود ، فقط عدد قليل من السمات المجانية للاختيار من بينها على سبيل المثال.
  • حدود البيع السنوية عبر الإنترنت ، إذا تجاوزت الحد الذي يتعين عليك ترقية خطتك.

WooCommerce

مع حل التجارة الإلكترونية المستضاف ذاتيًا مثل WooCommerce ، ستحصل على تحكم كامل في متجرك عبر الإنترنت. WooCommerce هي المنصة المفضلة لما يقرب من 28 ٪ من جميع المتاجر عبر الإنترنت. والأفضل من ذلك كله ، أنه يعمل على رأس WordPress كمكون إضافي مجاني ، لذلك إذا كنت معتادًا على WordPress ، فيمكنك بسهولة إدارة متجر مع WooCommerce. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك بالفعل موقع ويب أو مدونة WordPress ، فيمكنك تحويله بسهولة إلى متجر عبر الإنترنت باستخدام WooCommerce.

يأتي WooCommerce مع عدد من الميزات المضمنة مثل الشحن ومعالجة الدفع وإدارة المخزون وكوبونات وإعداد التقارير والمزيد. لديك أيضًا القدرة على شراء ملحقات WooCommerce لإضافة المزيد من الطاقة إلى متجرك عبر الإنترنت أو استخدام عدد من إضافات WooCommerce المجانية والمدفوعة من طرف ثالث للمساعدة في زيادة مبيعاتك.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن WooCommerce عبارة عن نظام أساسي مفتوح المصدر ومكوّن إضافي لبرنامج WordPress الإلكتروني ، فهو مجاني للتنزيل من مستودع WordPress.org. انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك لبدء استخدام WooCommerce ، كل ما تحتاجه هو اسم المجال وشهادة SSL وحساب استضافة الويب. مع بعض من أفضل شركات استضافة الويب ، يمكنك الحصول على كل هذا مقابل أقل من 3 إلى 5 دولارات شهريًا ، مما يجعل WooCommerce الطريقة الأقل تكلفةً لبدء متجر على الإنترنت.

الايجابيات:

  • السيطرة الكاملة على موقعك.
  • WooCommerce هو برنامج مفتوح المصدر ، والتخصيص لا حصر له مع إضافات.
  • أكثر بأسعار معقولة من منصات التجارة الإلكترونية الأخرى.
  • خيارات استضافة ويب مُدارة بأسعار معقولة ومحددة بدرجة أكبر من WooCommerce.
  • لا رسوم المعاملات.

سلبيات:

  • يجب عليك إدارة موقعك الخاص بما في ذلك الأمان والتحديثات والنسخ الاحتياطي وما إلى ذلك.
  • ميزات غير محدودة يمكن أن تجعلها ساحقة بعض الشيء للتعلم.
  • يعد توسيع نطاق متجرك عبر الإنترنت أكثر صعوبة ، حيث يتعين عليك إدارة موقعك بنفسك أو دفع المزيد مقابل استضافة الويب المُدارة.

من المهم الإشارة إلى أنه لاستخدام ملحق WooCommerce WordPress ، تحتاج إلى إنشاء موقعك باستخدام WordPress.org ، وليس WordPress.com. تحقق من مقالتنا على WordPress.com مقابل WordPress.org لمعرفة المزيد حول الفرق بين 2.

3.2. لماذا نوصي WooCommerce لإنشاء متجر عبر الإنترنت

في حين أن منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify و BigCommerce أسهل قليلاً في الاستخدام وتأتي مع كل ما تحتاجه من خارج الصندوق لإعداد متجر إلكتروني بسهولة ، تأتي WooCommerce بتكلفة بدء أقل ولديك تحكم أكبر في موقعك.

مع WooCommerce ، لديك سيطرة كاملة على كيفية ظهور وأداء متجرك على الإنترنت. تمامًا كما نقترح إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress بسبب خيارات التخصيص التي لا نهاية لها ، ينطبق الأمر نفسه على إنشاء متجر عبر الإنترنت باستخدام WooCommerce. يتيح لك متجر على الإنترنت مزود بـ WooCommerce استخدام العديد من إضافات WordPress لإضافة المزيد من الميزات إلى متجرك عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى الكثير من مظاهر WooCommerce المدهشة لإعطاء متجرك الشكل الذي تريده بالضبط. كما أنه يأتي مع عمليات الدمج وطرق الدفع والوظائف الإضافية والمزيد.

نظرًا لأن WooCommerce ومجتمع WordPress كبير جدًا ، إذا واجهت مشكلة مع متجرك عبر الإنترنت ، فهناك الكثير من المنتديات والمنتديات عبر الإنترنت المتاحة لمساعدتك في انشاء موقع ويب.

يتيح لك إنشاء متجر عبر الإنترنت باستخدام WooCommerce إنشاء نوع موقع التجارة الإلكترونية الذي تريده بالضبط ، دون الحاجة إلى إنفاق جزء كبير من ميزانيتك.

3.3. المتطلبات الأساسية لإنشاء متجر على الإنترنت

كما ذكرنا سابقًا ، عند إنشاء متجر عبر الإنترنت باستخدام WooCommerce ، هناك بعض الأشياء التي تحتاجها قبل أن تبدأ. نظرًا لأن WooCommerce هو مكون إضافي لبرنامج WordPress ، فأنت بحاجة إلى موقع WordPress مستضاف ذاتيًا إلى جانب هذه الأشياء الثلاثة: اسم المجال ، وشهادة SSL ، واستضافة المواقع. دعنا نتفقد ماهية كل شرط من هذه الشروط ولماذا تحتاجها.

اسم المجال
المجال هو عنوان موقع الويب الخاص بك. يمكن للمستخدمين كتابة اسم المجال الخاص بك في شريط العناوين في متصفحهم والوصول إلى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، بعض أسماء النطاقات الشائعة التي قد تكون على دراية بها تشمل www.IsItWP.com و www.Amazon.com و www.Facebook.com و www.WPBeginner.com.

بدون اسم مجال ، لن يتمكن المستخدمون من زيارة موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. لذلك ، إذا كنت ترغب في إنشاء متجر على الإنترنت ، فستحتاج إلى شراء اسم مجال يطابق الاسم التجاري لمتجرك عبر الإنترنت.

للحصول على شرح أكثر تفصيلاً ، راجع مقالتنا: ما هو اسم المجال وكيف يعمل؟

شهادة
طبقة المقابس الآمنة (SSL) تقوم شهادة طبقة المقابس الآمنة (طبقة المقابس الآمنة) ، والمعروفة أيضًا باسم الشهادة الرقمية ، بإنشاء ارتباط آمن بين موقع الويب ومتصفح الزائر. هذا يضمن أن جميع البيانات التي يتم تمريرها بين المتسوقين وموقع الويب الخاص بك آمنة ومأمونة. يلزم وجود شهادة طبقة المقابس الآمنة على أي موقع ويب يقبل معلومات بطاقة الائتمان.

بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي عرض شهادة SSL على موقعك إلى بناء الثقة بين موقع الويب الخاص بك وعملائك. إذا كان متجرك عبر الإنترنت غير آمن ، فلن يرغب المستخدمون في الشراء منك. لكن شهادة SSL تبين لهم أن معلوماتهم في أيد أمينة.

استضافة الويب
عند إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية باستخدام WordPress و WooCommerce مستضافين ذاتيًا ، يلزمك أيضًا شراء استضافة الويب. عند إنشاء موقع ويب ، يتم تخزين جميع الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا يمكن لأي شخص آخر مشاهدتها. ولكن عند شراء استضافة الويب ، تقوم شركة استضافة الويب بتخزين ملفات موقع الويب الخاص بك في مساحة على الويب حتى يتمكن المستخدمون الآخرون من زيارة موقع الويب الخاص بك.

استضافة الويب هي أساسًا حيث يعيش موقعك على الإنترنت. مثلما يحتاج متجر البيع بالتجزئة إلى موقع فعلي يمكن للمتسوقين السير فيه ، يحتاج متجرك عبر الإنترنت إلى مساحة على الويب يمكن للمستخدمين زيارتها أيضًا. استضافة الويب سوف توفر لك ذلك.

إذا كنت خائفًا من أن كل هذه المتطلبات الأساسية ستكون مكلفة ، فلا تقلق. سنعرض لك كيف يمكنك الحصول على اسم نطاق مجاني ، وشهادة SSL مجانية ، واستضافة المواقع بأسعار معقولة في الأقسام الزوجية التالية.

3.4. كيفية اختيار اسم العلامة التجارية

اختيار اسم العلامة التجارية أمر مهم. اسم العلامة التجارية هو في الأساس اسم متجرك عبر الإنترنت. يجب أن يتطابق اسم علامتك التجارية مع اسم نطاقك أيضًا. على سبيل المثال ، فكر في متجر Amazon الأكثر شعبية على الإنترنت. اسم علامتها التجارية هو أمازون واسم مجالها هو www.Amazon.com. إن امتلاك اسم العلامة التجارية واسم المجال الخاص بك هو نفسه يسهل على المتسوقين تذكر موقع الويب الخاص بك والعثور عليه على الإنترنت.

لكن لا يمكنك اختيار اسم العلامة التجارية بشكل عشوائي. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى اختيار اسم العلامة التجارية التي تجعلك تبرز من المنافسة. لذلك ، كيف تختار أفضل اسم تجاري لمتجرك على الإنترنت؟ فيما يلي بعض النصائح لاختيار أفضل اسم للعلامة التجارية:

  • اجعله قصيرًا وبسيطًا – يجب أن يكون اسم علامتك التجارية قصيرًا وبسيطًا بحيث يسهل على عملائك تذكره وتهجئته. يمكن إملاء الأخطاء في الأسماء التجارية المعقدة والأطول عندما يكتب العملاء اسم نطاقك في شريط العناوين الخاص بهم ، مما يؤدي إلى عدم تمكنهم من العثور على متجرك عبر الإنترنت.
  • كن فريدًا – مع وجود العديد من المتاجر عبر الإنترنت على الويب ، يجب أن يكون اسم علامتك التجارية فريدًا لتبرز من بين الحشود. ألقِ نظرة على منافسيك ، إذا استخدموا كلمة “إلكترونيات” في اسم علامتهم التجارية ، فابحثوا عن كلمة مختلفة يمكنك استخدامها لتمييز نفسك.
  • استخدام الكلمات الرئيسية – سيساعد استخدام الكلمات الرئيسية في اسم علامتك التجارية في العثور على متجرك عبر الإنترنت من قبل المزيد من الأشخاص عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، إذا كان متجرك عبر الإنترنت يبيع الأحذية ، ففكر في إضافة كلمة “shoes” إلى اسم علامتك التجارية لتعزيز نتائج البحث العضوية.

لتعزيز إلهامك ، إليك بعض الأمثلة لأسماء العلامات التجارية الفريدة والرائعة:

  • Death Wish Coffee – أقوى قهوة في العالم
  • صندوق فويغو – الصلصة الحارة لشهر النادي / صندوق الاشتراك
  • سوبر الحبر الملابس – الملابس المطبوعة والاكسسوارات
  • Tattly – الأوشام المؤقتة للبالغين
  • مرحباً – لاكي – كروت المعايدة للتصميم واستوديو التصميم

إذا كنت تواجه مشكلة في الخروج بعلامة تجارية ، فيمكنك أيضًا استخدام مولد اسم النطاق المجاني لمساعدتك في الوصول إلى شيء رائع.

ما عليك سوى كتابة كلمة رئيسية واحدة أو اثنتين وستوفر لك الأداة عددًا من أفكار العلامات التجارية. تقوم الأداة أيضًا بالتحقق من توفر اسم المجال ، لذلك لا داعي للقلق بشأن اختيار الاسم الذي استخدمه شخص آخر بالفعل.

بعد العثور على اسم العلامة التجارية المثالي ، حان الوقت لاختيار استضافة المواقع وشراء اسم المجال.

3.5. كيفية اختيار استضافة المواقع

يعد اختيار أفضل استضافة ويب خطوة مهمة أخرى في إنشاء متجر عبر الإنترنت. تحتاج إلى اختيار حل استضافة ويب عالي الأداء لتوفير تجربة تسوق سريعة ومريحة لعملائك. إذا كان موقعك الإلكتروني للتجارة الإلكترونية بطيئًا ، حتى لو كان تأخيرًا لمدة ثانية واحدة ، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض مبيعاتك بنسبة 7٪. كما ترون ، من المهم اختيار استضافة ويب تتميز بأعلى سرعة وأداء.

هناك بعض العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل استضافة ويب للتجارة الإلكترونية بما في ذلك:

  • تثبيت بنقرة واحدة – يجب أن تقدم استضافة الويب التي تختارها نقرة واحدة وسهلة التركيب لتطبيق التجارة الإلكترونية المفضل لديك مثل WooCommerce.
  • شهادة SSL – كما ذكرنا سابقًا ، تحتاج إلى شهادة SSL لحماية متجرك عبر الإنترنت. يجب أن يتم توفير ذلك بواسطة شركة استضافة الويب التي تختارها.
  • توافق PCI – تحتاج أيضًا إلى اختيار استضافة ويب متوافقة مع PCI لقبول مدفوعات بطاقات الائتمان بشكل آمن.
  • الدعم والنسخ الاحتياطي – اختر استضافة الويب التي توفر دعمًا وتحديثات وعمليات نسخ احتياطي رائعة كلما احتجت إليها.

هناك عدد من أفضل شركات استضافة التجارة الإلكترونية للاختيار من بينها. بعض من أهم توصياتنا هي SiteGround Cloud و BigCommerce و Shopify و WP Engine .

ولكن بما أننا نقترح عليك إنشاء متجرك عبر الإنترنت باستخدام WordPress و WooCommerce ، فإننا نوصي باختيار Bluehost WooCommerce .

يوفر Bluehost WooCommerce تثبيت WooCommerce بنقرة واحدة واسم مجال مجاني وشهادة SSL مجانية وعنوان IP مخصص وغير ذلك الكثير. تعمل Bluehost أيضًا على تشغيل أكثر من 2 مليون موقع في جميع أنحاء العالم ، وهي رسميًا استضافة الويب الأولى التي يوصي بها WordPress.org.

بالإضافة إلى ذلك ، وافقوا على تزويد مستخدمينا بمجال مجاني و SSL مجاني وخصم 50٪ على خطة الاستضافة.

ابدأ مع Bluehost اليوم .

ملاحظة: نحن نؤمن بالشفافية الكاملة. إذا قمت بشراء استضافة باستخدام رابط الإحالة الخاص بنا ، فسنحصل على عمولة صغيرة بدون أي تكلفة إضافية. ستحصل في الواقع على خصم على الاستضافة + مجال مجاني + طبقة المقابس الآمنة المجانية. يمكننا الحصول على عمولة من أي شركة استضافة تقريبًا ، لكننا نوصي فقط بالمنتجات التي نعتقد حقًا أنها ستعطي قيمة لقرائنا.

الفصل 4: إنشاء متجر على الإنترنت – دليل فني (خطوة بخطوة)

لمجرد أن هذا القسم يسمى “الدليل الفني” لا يعني أنه يجب عليك أن تكون بارعًا في التكنولوجيا. إذا تمكنت من الإشارة والنقر ، فيمكنك اتباع هذا البرنامج التعليمي وتشغيل متجرك عبر الإنترنت في أي وقت من الأوقات.

دعنا نلقي نظرة على كيفية إعداد متجر على الإنترنت في WordPress باستخدام WooCommerce انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك.

4.1. شراء اسم المجال وحساب استضافة WooCommerce

لبدء متجر WooCommerce ، توجه إلى موقع Bluehost وانقر على زر البدء الآن .

في الصفحة التالية ، سيُطلب منك اختيار خطة. تأتي كل خطة مثبتة مسبقًا مع WooCommerce أعلى WordPress جنبًا إلى جنب مع شهادة SSL مجانية .

تضيف شهادة طبقة المقابس الآمنة طبقة أمان خاصة على موقع الويب الخاص بك ، حتى تتمكن من قبول المعلومات الحساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان وغيرها من المعلومات الشخصية. هذا مطلوب لك لتشغيل متجر على الإنترنت وقبول مدفوعات بطاقات الائتمان.

نظرًا لأنك بدأت للتو ، يمكنك اختيار خطة البدء.

يمكنك إما اختيار استخدام مجال موجود لديك أو الحصول على مجال جديد مجاني. نوصي بتسجيل نطاق جديد لأنه مجاني.

سيُطلب منك الآن إدخال معلومات حسابك. لسهولة التسجيل ، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام معلومات Google ببضع نقرات فقط.

بعد إدخال التفاصيل الخاصة بك ، قم بالتمرير لأسفل الصفحة حتى تجد مربع معلومات الحزمة. يمكنك تحديد خطة البداية لمدة 12 شهرًا أو 24 شهرًا أو 36 شهرًا. سترى أيضًا أن بعض الإضافات يتم اختيارها مسبقًا مما يزيد من السعر الإجمالي. نوصي بإلغاء تحديد هذه المربعات لأنه يمكنك دائمًا إضافتها لاحقًا في حالة ما إذا كنت بحاجة إلى هذه الخدمات.

بعد ذلك ، تحتاج إلى التمرير لأسفل في الصفحة لإدخال تفاصيل الدفع الخاصة بك. سيُطلب منك أيضًا الموافقة على شروط الخدمة الخاصة بهم ، ثم انقر فوق إرسال.

هذا هو!

لقد اشتركت بنجاح في خطة استضافة WooCommerce. ستتلقى الآن رسالة بريد إلكتروني تحتوي على تفاصيل حول كيفية تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم استضافة الويب (cPanel) حيث يمكنك إدارة كل شيء بدءًا من استضافة الملفات إلى رسائل البريد الإلكتروني والدعم.

المضي قدما وتسجيل الدخول إلى cPanel الخاص بك. سيتم الترحيب بك منبثق يعلمك أن WordPress ، إلى جانب WooCommerce ، تم تثبيتهما مسبقًا. يمكنك الآن النقر فوق تسجيل الدخول إلى موقعك وبدء إدارة متجرك عبر الإنترنت.

الآن دعونا نلقي نظرة على كيفية إطلاق متجرك على الإنترنت مع WooCommerce.

4.2. تكوين WooCommerce

باستخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول من بريدك الإلكتروني ، يلزمك تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات WordPress حيث سترى رسالة ترحيب. تابع وانقر على رابط “لست بحاجة إلى مساعدة” . لا تقلق ، سوف نسير معك خلال كل خطوة من العملية.

الخطوة الأولى هي التأكد من تحديد اسم وشعار موقعك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى زيارة الإعدادات » صفحة عامة وإدراج عنوان وصف موقع وورد الخاص بك.

جاءت حزمة استضافة WordPress الخاصة بك مع شهادة SSL مجانية. هذه الشهادة مثبتة مسبقًا لاسم المجال الخاص بك. ومع ذلك ، يجب تهيئة موقع WordPress الخاص بك ، بحيث يتم تحميله كـ https vs http. ستحتاج أيضًا إلى تغيير عنوان WordPress وعنوان الموقع لاستخدام https بدلاً من http.

بعد ذلك ، تحتاج إلى تشغيل معالج إعداد WooCommerce. ببساطة انقر فوق الزر ” تشغيل معالج الإعداد” . سيرشدك معالج الإعداد عبر التكوين الأساسي لواجهة WooCommerce.

في الخطوة الأولى ، سيُطلب منك تحديد موقع متجرك. سيُطلب منك أيضًا تحديد العملة التي تريد استخدامها. بعد الانتهاء من الخطوة الأولى ، يمكنك المتابعة إلى خطوة الدفع.

بشكل افتراضي ، يسمح لك WooCommerce فقط بقبول المدفوعات عبر PayPal. يمكنك ببساطة إدخال بريدك الإلكتروني في PayPal في هذه الخطوة دون ربط حسابك على PayPal. إذا كنت تريد إضافة طرق دفع إضافية ، فستحتاج إلى تثبيت الإضافات المعنية (والتي يمكنك القيام بها لاحقًا).انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك

إذا اخترت بيع سلع مادية في متجر WooCommerce ، فسيُطلب منك إعداد طرق الشحن ورسوم الشحن لكل من الشحن الوطني والدولي.

بعد إعداد خيارات الشحن ، ستقنعك WooCommerce بتوصيل موقعك بـ Jetpack. لا يعد إعداد Jetpack خطوة ضرورية لإنشاء متجر WooCommerce ، بحيث يمكنك تخطيه. يمكنك العثور على خيار تخطي هذه الخطوة في أسفل الصفحة.

لقد انتهيت من معالج الإعداد.

4.3. تغيير الخاص بك وورد الموضوع

تتحكم مظاهر WordPress في المظهر المرئي لموقع الويب الخاص بك. لإعطاء تصميم فريد لموقع الويب الخاص بك ، كل ما عليك فعله هو البحث عن السمة المناسبة وتثبيتها. باستخدام WordPress ، يمكنك تخصيص سمة موجودة أو حتى تثبيت سمة مخصصة حسب متطلباتك الفريدة هناك افضل ثيمات وردبريس موجودة.

افتراضيا، ويأتي متجر WooCommerce بك المثبتة مسبقا مع موضوع واجهة المخزن . Storefront هو موضوع WordPress مجاني يقدم تكاملًا عميقًا مع WooCommerce.

إذا كنت ترغب في تخصيص سمة Storefront الخاصة بك دون لمس سطر واحد من الكود ، فيمكنك الحصول على حزمة ملحقات الواجهة التي تساعدك على إرضاء عملائك بمظهر فريد من نوعه.

بدلاً من ذلك ، يمكنك بسهولة العثور على سمة أخرى متوافقة مع WooCommerce في مستودع المكونات الإضافية المجاني. قبل اختيار سمة عشوائية من الدليل الرسمي ، من مصلحتك الفضلى إلقاء نظرة على بعض مراجعات السمة المتوافقة مع WooCommerce ، وتحديد أي منها سيكون الخيار الأمثل لاحتياجاتك.

يجب تنزيل سمة مميزة من موقع بائع السمة وتحميلها يدويًا إلى WordPress الخاص بك.

إذا قررت استخدام سمة WordPress مجانية من مستودع السمات الرسمي ، فيمكنك البحث عنها وتثبيتها مباشرةً من لوحة معلومات WordPress دون الحاجة إلى تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لتثبيت مظهر مجاني ، انتقل إلى  المظهر »المظاهر  في لوحة معلومات WordPress. ثم انقر فوق   مربع ” إضافة سمة جديدة “. يمكنك الآن العثور على بعض السمات المميزة في لوحة المعلومات.

قبل التثبيت ، يمكنك معاينة المظهر الخاص بك عن طريق النقر على الصور المصغرة المعروضة. يمكنك أيضًا تصفية السمات استنادًا إلى التخطيطات والميزات والمنافذ بالنقر فوق  الزر ” تصفية الميزات” .

نظرًا لأنك تبحث عن سمة التجارة الإلكترونية ، يمكنك ببساطة التحقق من خيار التجارة الإلكترونية في عمود الموضوع. وبهذه الطريقة ، ستظهر لك فقط السمات المتوافقة مع التجارة الإلكترونية.

في الزاوية اليمنى ، اكتب اسم السمة في شريط البحث. بمجرد العثور على المظهر الصحيح ، مرّر الماوس فوق صورته وانقر فوق   الزر ” تثبيت” . ثم انقر فوق  تنشيط  لتغيير مظهر موقع الويب الخاص بك.

4.4. تمديد متجرك على الانترنت مع الإضافات

يدعم WooCommerce العديد من الإضافات المختلفة التي تتيح لك تحسين متجرك عبر الإنترنت دون كتابة التعليمات البرمجية أو التعاقد مع مطور محترف .

تمامًا مثل سمات WordPress ، يمكنك بسهولة العثور على المكونات الإضافية المجانية وتثبيتها من مستودع المكونات الإضافية لـ WordPress داخل لوحة معلومات WordPress.

كل ما عليك فعله هو زيارة  الإضافات »إضافة جديد . استخدم مربع البحث في الزاوية اليمنى للعثور على مكون إضافي وانقر فوق   الزر ” التثبيت الآن” . ثم انقر فوق  تنشيط .

الفصل الخامس: الشروع في العمل مع متجرك الإلكتروني

WordPress هو حل منشئ مواقع الويب متكامل الميزات يمنحك إمكانيات لا حصر لها لتخصيص موقعك بالطريقة التي تريدها. بخلاف حلول التجارة الإلكترونية الشائعة الأخرى ، يسهل WordPress دمج مدونة مع متجرك على الإنترنت وإنشاء صفحات ويب مستقلة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك.

إذا لم تستخدم WordPress من قبل ، فسوف نطلعك على كيفية بدء تشغيل موقع ويب كامل الميزات إلى جانب متجرك عبر الإنترنت. فيما يلي الأشياء التي سنغطيها:

  1. أضف مدونة إلى متجرك عبر الإنترنت
  2. إنشاء صفحات مستقلة
  3. إضافة قائمة التنقل
  4. إضافة القطعة
  5. إعداد صفحة رئيسية ثابتة

5.1. أضف مدونة إلى متجرك على الإنترنت

هل تريد مساعدة عملاء التجارة الإلكترونية على البقاء على اتصال بعلامتك التجارية؟ هل ترغب في جذب المزيد من زوار الموقع ، وتوليد المزيد من المبيعات والإيرادات؟ بعد ذلك ، تحتاج إلى دمج مدونة مع متجرك عبر الإنترنت.

كل أعمال التجارة الإلكترونية تحتاج إلى مدونة. من خلال دمج مدونة مع متجرك ، يمكنك تحديث أخبار علامتك التجارية والبقاء على اتصال مع عملائك. يعد الاحتفاظ بمدونة عادية أحد أفضل الطرق لجذب حركة المرور العضوية إلى موقعك أيضًا.

دعونا نلقي نظرة على كيفية إنشاء ونشر مدونة في موقع الويب الخاص بك على WordPress.

في القائمة اليمنى من لوحة القيادة وورد الخاص بك، وستجد خيارين مشابهة قد يربك لك كمستخدم جديد: المشاركات و الصفحات .

اختيار المشاركات إذا كنت ترغب في إنشاء موقع آخر أن يظهر في ترتيب زمني عكسي (الأحدث أولا) على موقع وورد الخاص بك. يتم تنظيم المشاركات أيضًا في فئات وعلامات. يمكنك قراءة الفرق بين الفئات والعلامات لمزيد من المعلومات.

لإنشاء أول منشور للمدونة الخاصة بك ، توجه إلى محرر النشرات الخاصة بك بالانتقال إلى المنشورات »إضافة جديد . يجب أن تبدأ بإضافة عنوان لنشر مدونتك. بعد ذلك ، يمكنك البدء في كتابة محتوى منشور المدونة الخاص بك في محرر النشر. لتحميل الصور إلى موقع الويب الخاص بك ، كل ما عليك فعله هو سحب وإفلات الصور الخاصة بك إلى محرر النصوص من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام الزر ” إضافة وسائط” لتحميل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

5.2. إنشاء صفحات مستقلة

تمامًا مثل المدونة ، ستحتاج أيضًا إلى إضافة صفحات مستقلة إلى موقعك مثل صفحة عنا ، صفحة الاتصال ، صفحة شروط الخدمة ، إلخ.

تشبه إضافة صفحة تقريبًا إضافة منشور مدونة. الاختلاف الوحيد هو أنك ستحتاج إلى زيارة الصفحات »إضافة جديد لإنشاء صفحة جديدة. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق الزر نشر لنشر الصفحة.

5.3. إضافة قائمة التنقل

تلتزم قائمة التنقل الخاصة بك بأعلى موقع الويب الخاص بك ، بحيث يمكن للزائرين العثور بسهولة على أهم الصفحات والروابط.

لإضافة قائمة التنقل ، انتقل إلى المظهر »القوائم . يجب أن تبدأ بتحديد اسم قائمة في حقل اسم القائمة وانقر فوق إنشاء قائمة .

يمكنك الآن الاختيار من بين الصفحات والمشاركات والروابط المخصصة والفئات الحالية. بعد التحديد ، انقر فوق ” إضافة إلى القائمة” . باستخدام السحب والإفلات ، يمكنك وضع هيكل القائمة. يمكنك أيضًا استخدام السحب والإفلات لإنشاء قوائم منسدلة متداخلة. بمجرد الانتهاء ، حدد موقع العرض وانقر فوق ” حفظ قائمة” .

5.4. إضافة وتخصيص الحاجيات الخاصة بك

ضمن موقع WordPress الخاص بك ، يمكنك بسهولة إضافة الحاجيات الشريط الجانبي الأيمن حسب تفضيلاتك.

تعد إضافة عنصر واجهة مستخدم مفيدًا إذا كنت ترغب في عرض محتوى ديناميكي في الشريط الجانبي الخاص بك ، مثل أزرار وسائل التواصل الاجتماعي وخلاصات facebook وشهادات وما إلى ذلك. إذا كان موضوع WordPress الخاص بك يدعم عناصر واجهة المستخدم للتذييل ، فيمكنك استخدامه لإضافة إشعارات حقوق الطبع والنشر والروابط و و اكثر.

انتقل إلى المظهر »الحاجيات واختر من الحاجيات المتاحة. بعد ذلك ، تحتاج إلى سحب اختياراتك إلى المنطقة المصغّرة في موقع WordPress الخاص بك.

5.5. قم بإعداد ثابت الصفحة الرئيسية

افتراضيًا ، يعرض WordPress أحدث منشورات مدونتك كصفحة رئيسية بدلاً من صفحة ثابتة. إذا كنت ترغب في تعيين صفحة ثابتة مخصصة كصفحة رئيسية ، فما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه.

بعد إنشاء صفحة ، انتقل إلى الإعدادات »القراءة . في قسم عرض صفحتك الرئيسية ، ستحتاج إلى اختيار صفحة ثابتة ، ثم حدد الصفحة التي تريد عرضها كصفحتك الأمامية في القائمة المنسدلة. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق ” حفظ التغييرات” .

الفصل 6: تمديد متجرك على الانترنت

يعد توسيع الميزات الأساسية لمتجر WooCommerce سهلاً مثل تثبيت المكونات الإضافية (التطبيقات). في حين أن كل متجر على شبكة الإنترنت هي فريدة من نوعها من حيث خطوط الإنتاج، الجمهور المستهدف، وما إلى ذلك، هناك بعض الإضافات أوصت بأن متجر تقريبا كل سوف تضطر إلى استخدام، مثل المساعد شكل من أشكال الاتصال ، المساعد جوجل تحليلات ، SEO المساعد ، وأكثر من ذلك انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك.

فيما يلي بعض المكونات الإضافية الموصى بها في WordPress والتي ستجدها مفيدة لمتجرك عبر الإنترنت:

  • بناء نماذج الاتصال مع WPForms – Pro | مجانا
  • قم بتوصيل موقعك بـ Google Analytics باستخدام MonsterInsights – Pro | مجانا
  • تحسين سيو الخاص بك مع يوست سيو – برو | مجانا
  • أضف طبقة إضافية من الأمان مع Sucuri
  • خذ نسخة احتياطية منتظمة مع Updraft Plus – Pro | مجانا
  • تحسين أداء WordPress مع W3 Total Cache
  • منع التعليقات غير المرغوب فيها مع Akismet – Pro | مجانا
  • يمكنك زيادة عدد المشتركين والمبيعات باستخدام OptinMonster

نظرًا لأن شرح مفصل حول جميع المكونات الإضافية سيكون ساحقًا ، سنشرح أهم أربعة فقط:

  1. تمكين تتبع العملاء باستخدام MonterInsights
  2. أضف النماذج عبر الإنترنت إلى موقعك باستخدام WPForms
  3. تحسين كبار المسئولين الاقتصاديين متجرك مع Yoast
  4. الحد من التخلي عن عربة التسوق مع OptinMonster

6.1. تمكين تتبع العملاء باستخدام MonsterInsights

هل تريد أن تعرف كيف يتفاعل عملائك مع موقعك؟ تريد أن تتبع المبيعات والإيرادات من متجرك؟

بعد ذلك ، تحتاج إلى تمكين تتبع التجارة الإلكترونية باستخدام Google Analytics في متجرك. Google Analytics هي أداة التتبع الأكثر شمولية لموقع الويب الخاص بك. يوفر لك معلومات مفصلة حول كيفية العثور على زوار موقعك والتفاعل مع صفحاتك. أفضل ما في الأمر هو أن Google Analytics خالية تمامًا من الاستخدام.

لا يسمح لك الإعداد الافتراضي في Google Analytics بتتبع تفاعلات المستخدم المعقدة مثل معاملات التجارة الإلكترونية وعمليات إرسال النماذج وتنزيل الملفات ، وما إلى ذلك. هذا هو المكان الذي يأتي فيه البرنامج الإضافي MonsterInsights . MonsterInsights يجعل Google Analytics من السهل على موقع الويب الخاص بك. بنقرات قليلة فقط ، يمكنك تتبع أنشطة المستخدم المعقدة ، بما في ذلك معاملات التجارة الإلكترونية.

قراءة  مراجعة MonsterInsights كاملة .

دعونا نلقي نظرة على كيفية تمكين تتبع Google Analytics على موقعك.

رئيس لأكثر من الإضافات »إضافة جديد . ابحث عن MonsterInsights ، وعندما يظهر البرنامج المساعد ، انقر فوق ” التثبيت الآن” ، ثم تنشيط .

توجّه إلى الإحصاءات »الإعدادات لمصادقة موقعك باستخدام Google Analytics. انقر المصادقة باستخدام حساب Google الخاص بك .

في الشاشة التالية ، حدد حساب Google الخاص بك.

بعد ذلك ، اسمح لـ MonsterInsights بإدارة حسابك.

أخيرًا ، حدد ملف تعريف موقع الويب الصحيح لموقعك وانقر فوق ” مصادقة كاملة” .

بعد المصادقة ، يمكنك بسهولة العثور على كيفية أداء موقع الويب الخاص بك من خلال زيارة الإحصاءات »التقارير .

يعد تتبع التجارة الإلكترونية ميزة احترافية لـ MonsterInsights. سيكون لديك للترقية إلى MonsterInsights برو ل تمكين تتبع التجارة الإلكترونية .

ابدأ مع MonsterInsights اليوم لإعداد Google Analytics بسهولة على موقعك انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك.

تريد أن تبدأ مع الإصدار المجاني بدلا من ذلك؟ محاولة MonsterInsights لايت .

6.2.إضافة نماذج على الإنترنت مع WPForms

عند تشغيل متجر عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى إنشاء الكثير من النماذج المختلفة عبر الإنترنت ، مثل نماذج الاتصال ، ونماذج دعم العملاء ، ونماذج مراجعة المنتج ، ونماذج الاستطلاع ، ونماذج التسجيل ، ونماذج تسجيل الدخول المخصصة ، إلخ.

أفضل طريقة لإنشاء جميع أنواع النماذج المختلفة لموقعك هي تثبيت المكون الإضافي WPForms. تعمل WPForms على تسهيل إنشاء أي نوع من النماذج على موقعك باستخدام أداة السحب والإفلات القوية. إلى جانب سهولة الاستخدام ، فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل WPForms أفضل منشئ نماذج WordPress:

  • أطنان من قوالب النماذج المضمنة : يتم تجميع المكون الإضافي مع الكثير من قوالب النماذج المسبقة المفيدة ، لذلك لا يلزم إنشاء كل نموذج من البداية. مع الملحق Pack Templates Pack الخاص بك ، ستحصل على مجموعة كبيرة من القوالب المدمجة مسبقًا لكل مكانة والصناعة.
  • التكامل مع تطبيقاتك المفضلة : تتكامل WPForms بسلاسة مع خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني وتطبيقات الطرف الثالث الأخرى التي تستخدمها.
  • نماذج تسجيل وتسجيل مخصصة : احصل على علامة تجارية متسقة في جميع أنحاء موقعك بما في ذلك نماذج التسجيل وتسجيل الدخول.
  • والكثير…

قراءة  كاملة استعراض WPForms .

لإنشاء نموذج على مدونتك ، يجب عليك أولاً تثبيت WPForms بالانتقال إلى Plugins »إضافة جديد . ابحث عن المكوّن الإضافي WPForms ، وعندما يظهر ، انقر فوق ” التثبيت الآن” ، ثم التنشيط .

سيتم توجيهك الآن إلى صفحة الترحيب الجميلة لـ WPForms. يمكنك إما النقر فوق الزر ” إنشاء النموذج الأول” أو النقر فوق WPForms »إضافة جديد لإنشاء النموذج الأول.

بعد ذلك ، سيُطلب منك اختيار قالب. يمكنك تحديد أحد قوالب premade أو البدء بنموذج فارغ. إذا كنت تريد ، يمكنك إعطاء اسم مخصص لنموذج الاتصال الأول.

WPForms يجعل من السهل بناء نموذج مع السحب والإفلات. انقر على حقول النموذج المناسبة في اللوحة اليمنى لإضافتها إلى النموذج الخاص بك. يمكنك أيضًا إعادة ترتيبها بسهولة وإزالة أي حقول غير ضرورية بسهولة. بعد إجراء التغييرات اللازمة ، انقر فوق ” حفظ” .

لإضافة نموذج على موقعك ، ما عليك سوى الانتقال إلى منشورك أو محرر الصفحة والنقر فوق الزر ” إضافة نموذج” أعلى محرر النصوص.

حدد النموذج الصحيح الذي تريد نشره ، ثم انقر فوق إضافة نموذج ، ثم انقر فوق نشر .

هذا هو! لقد نشرت الآن بنجاح نموذج الاتصال.

ترغب في إنشاء نموذج الاتصال الطريق السهل؟ بعد ذلك ، ابدأ مع WPForms اليوم .

تريد أن تبدأ مع الإصدار المجاني بدلا من ذلك؟ حاول WPForms لايت .

6.3. تحسين السيو متجرك مع Yoast

هل ترغب في توسيع نطاق وصول منتجاتك؟ هل تريد زيادة عدد الزيارات المستهدفة من محركات البحث التي من المحتمل أن تشتري منتجاتك؟

ثم ستحتاج في الأساس إلى تحسين مُحسنات محركات البحث. أفضل طريقة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث من متجرك عبر الإنترنت هي تثبيت مكون إضافي لكبار المسئولين الاقتصاديين مثل Yoast SEO.

في لوحة معلومات WordPress ، انتقل إلى الإضافات »إضافة جديد . ابحث عن Yoast في شريط البحث الذي يمكنك العثور عليه في الزاوية اليمنى العليا. سيتم الآن عرض ملحق Yoast SEO على صفحتك. انقر فوق تثبيت ثم تنشيط .انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك

في لوحة معلومات WordPress ، يمكنك الآن العثور على قائمة تحسين محركات البحث (SEO) في القائمة اليسرى. ببساطة انقر عليها.

إذا اكتشف البرنامج المساعد أي أخطاء في عملية تحسين محركات البحث ، فيمكنك إصلاحها باتباع الاقتراحات المقدمة.

من السهل إعداد Yoast SEO باستخدام معالج التكوين. ببساطة انقر على معالج التكوين للبدء.

في الخطوة الأولى ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد تكوين يوست سيو بنفسك أو استئجار خبير للقيام بذلك نيابة عنك. حدد CONFIGURE YOAST SEO للقيام بذلك بنفسك.

في الخطوة التالية ، سيتم سؤالك عما إذا كان موقعك جاهزًا للفهرسة. يمكنك اختيار الخيار A. ثم ، انقر فوق ” التالي” .

بعد ذلك ، تحتاج إلى اختيار نوع موقع الويب الخاص بك. في هذه الحالة ، تريد تحديد – متجر على الإنترنت. ثم ، انقر فوق ” التالي” .

للحصول على بطاقة الرسم البياني للمعرفة من Google ، سيتم سؤالك عما إذا كان موقع الويب يديره شخص أو علامة تجارية. إذا تم تحديد الشخص ، فسيتعين عليك تحديد اسم الشخص. إذا تم تحديد الشركة ، فسيتعين عليك إضافة الشعار أيضًا. ثم ، انقر فوق ” التالي” .

يمكنك الآن إدخال عناوين URL لملف تعريف الوسائط الاجتماعية في الحقول المناسبة لها. ثم ، انقر فوق ” التالي” .

في خطوة رؤية محرك البحث ، لست مضطرًا إلى تغيير الإعدادات الافتراضية نظرًا لإعدادها لفهرسة مشاركاتك وصفحاتك. ببساطة انقر فوق التالي .

قد تنشئ أرشيفات المؤلفين مشكلة محتوى مكررة لمحركات البحث. لمنعه ، يمكنك تعطيله إذا كانت مدونتك لا تحتوي على مؤلفين متعددين.انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك

بعد ذلك ، سيُطلب منك توصيل موقع الويب الخاص بك بوحدة بحث Google ، وهي أداة مجانية تمنحك رؤى تفصيلية حول كيفية نظر Google إلى محتوى مدونتك.

بعد ذلك ، يمكنك إعداد عنوان مدونتك ، ثم انقر فوق التالي .

يمكنك الآن الخروج من معالج التكوين لأنه تم إنشاء الخطوات الأخرى لأغراض ترويجية مثل الاشتراك في النشرة الإخبارية Yoast.

ابدأ مع Yoast SEO اليوم لتحسين SEO لمتجرك.

تريد أن تبدأ مع الإصدار المجاني بدلا من ذلك؟ جرب Yoast SEO المجانية .

6.4. الحد من التخلي عن سلة التسوق مع OptinMonster

هل تعلم أن معدل التخلي عن عربة التسوق عبر الإنترنت يبلغ حوالي 70٪؟ هذا يعني أن 3 فقط من كل 10 عملاء يكملون عملية السحب.

من الواضح أن التخلي عن عربة التسوق هو أكبر عقبة أمام أعمال التجارة الإلكترونية التي يجب التغلب عليها. ولكن ، يمكنك تقليل هجر عربة التسوق باستخدام مكون إضافي مثل OptinMonster .

OptinMonster هي أداة رائجة لتوليد العملاء تتيح لك عرض النوافذ المنبثقة المستهدفة التي تحول الزوار المهجرين إلى مشتركين.

على سبيل المثال ، عندما يكون العميل على وشك مغادرة موقعك قبل إكمال عملية السحب ، يمكنك مطالبتهم بإكماله بحملة منبثقة مستهدفة. يمكنك استخدام تقنية الخروج من OptinMonster لعرض حملة مستهدفة.

لإنشاء حملة منبثقة لهدف الخروج ، أنشئ أولاً حسابًا مع OptinMonster على موقع الويب الرسمي الخاص بها. بمجرد التسجيل للحصول على حساب ، يمكنك البدء في إنشاء أول حملة منبثقة لهدف الخروج للحد من التخلي عن العربة. أولاً ، انقر فوق ” إنشاء حملة” خضراء .

بعد ذلك ، اختر نوع الحملة من خلال النقر على المنبثقة .

بعد ذلك ، سيُطلب منك اختيار قالب مصمم مسبقًا لحملتك. يحتوي OptinMonster على قالب تم إنشاؤه مسبقًا خصيصًا للتخلي عن عربة التسوق ، لذلك دعونا نختار ذلك النموذج ، بعنوان Abandoning Checkout . قم بالتمرير فوق القالب وانقر فوق الزر ” استخدام القالب” .

بعد النقر فوق الزر ” استخدام القالب” ، ستتم مطالبتك بتسمية حملتك واختيار موقع الويب الذي ستستمر به النافذة المنبثقة. ثم ، انقر فوق الزر ” ابدأ بناء” للمتابعة.

سيتم نقلك بعد ذلك إلى Campaign Builder. في هذا المجال ، يمكنك البدء في تخصيص حملتك لجعلها خاصة بك. يمكنك تغيير الألوان وإضافة صورتك ونصك وغير ذلك الكثير.

عندما تكون راضيًا عن المظهر المنبثق ، فقد حان الوقت لتعيين قواعد العرض. انقر فوق علامة التبويب قواعد العرض في الجزء العلوي من الشاشة. ثم في القائمة المنسدلة ، اختر الخروج المكتشف . يمكنك أيضًا اختيار مستوى حساسية نية الخروج لتكون منخفضة أو متوسطة أو عالية.

يمكنك أيضًا إضافة قواعد أخرى مثل إظهار الإطار المنبثق فقط للمستخدمين الذين زاروا صفحة الخروج أيضًا. العب حولك لمعرفة القواعد التي تناسبك.

بعد تصميم حملتك ، قم بتعيين قواعد العرض والتأكد من اتصال حملتك بخدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، واضغط على الزر حفظ الأخضر ، ثم انقر فوق نشر .
من هنا ، بدّل حملتك إلى Live في قسم الحالة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك.

في قسم النظام الأساسي ، حدد WordPress ، واتبع التعليمات البسيطة لتضمين الحملة على موقع الويب الخاص بك.

الآن بدلاً من خسارة المبيعات الثمينة ، ستتمكن من تحويل أولئك الذين يتخلون عن الزوار إلى عملاء سعداء.
تتضمن بعض الطرق الأخرى لتقليل التخلي عن عربة التسوق إضافة شارات الأمان إلى موقعك وتقديم تسجيل خروج الضيف. تساعد إضافة شارة أمان في غرس الثقة في عملائك وتسهيل عملية تسجيل دخول الضيف لعملائك لإكمال طلب ، لذلك ليس عليهم إنشاء حساب.

الفصل السابع: إضافة منتجاتك الأولى

يمكنك الآن البدء في سرد ​​منتجاتك في متجرك بالنقر فوق الزر ” إنشاء منتج” . سيوجهك ذلك إلى محرر المنتجات في لوحة المعلومات. من السهل إضافة منتج في متجر WooCommerce.

تمامًا مثل إنشاء صفحة أو منشور ، ستحتاج إلى إضافة تفاصيل المنتج مثل العنوان ووصف المنتج وفئات المنتج وعلامات المنتج وصورة المنتج ومعرضه بالانتقال إلى المنتجات »إضافة جديد .

أسفل محرر النصوص مباشرة ، يمكنك العثور على مربع بيانات المنتج حيث يمكنك تحديد تفاصيل المنتج المحددة مثل:

  • سعر البيع العادي
  • إدارة المخزون
  • تفاصيل الشحن مثل الوزن والأبعاد
  • تفاصيل المنتج والبيع المتقاطع
  • و اكثر…

ستجد أيضًا مربع وصف قصير يُستخدم عند وجود العديد من المنتجات على الصفحة.

الفصل الثامن: قائمة التحقق قبل التشغيل

الآن بعد اكتمال متجرك على الإنترنت ، قبل أن تبدأ البث ، تحتاج إلى التأكد من أن لديك كل شيء في النظام. يمكن أن يؤدي إطلاق متجرك على الإنترنت قبل أن يصبح جاهزًا إلى حدوث مشكلات لك ، كما أنه قد يؤدي إلى إبعاد عملائك المحتملين.

لذلك ، إليك قائمة تحقق قبل التشغيل تتضمن كل خطوة يجب شطبها من قائمة مهامك. تأكد من إكمال كل خطوة من هذه الخطوات قبل إطلاق متجرك عبر الإنترنت على العالم.

  1. بناء متجرك عبر الإنترنت – قم ببناء متجرك على الإنترنت وتأكد من أن كل شيء يبدو مثاليًا لعملائك في المستقبل. تأكد من أن لديك كل الصفحات التي تحتاجها مثل صفحات المنتج ، الصفحة ، صفحة الاتصال. كمتجر على الإنترنت ، تحتاج أيضًا إلى عربة تسوق وصفحة الخروج.
  2. الإعداد مع صفحة قادمة قريبًا – اجعل جمهورك متحمسًا لمتجرك على الإنترنت حتى قبل إطلاقه عن طريق إضافة صفحة قادمة قريبًا إلى موقعك. يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام برنامج WordPress قريبًا مثل SeedProd .
  3. أضف منتجاتك – أضف جميع منتجاتك إلى متجرك عبر الإنترنت. يتضمن ذلك صورًا عالية الجودة وأوصافًا للمنتج وأسعارًا وما إلى ذلك.
  4. تحسين صورك – تعد المتاجر على الإنترنت ثقيلة بالصور مما قد يؤدي إلى إبطاء موقعك. تأكد من تحسين صورك باستخدام ملحق تحسين صورة مثل reSmush.it .
  5. اضبط إعدادات الضريبة والشحن – تحقق من إعدادات الضريبة والشحن للتأكد من قيامك بشحن السعر المناسب للمنتجات التي تبيعها.
  6. اختبار للجوال – يقوم العديد من المستهلكين بالتسوق عبر الإنترنت من أجهزتهم المحمولة ، لذلك تأكد من أن متجرك عبر الإنترنت مناسب للجوال.
  7. اختبر أداء موقعك – اختبر سرعة وأداء متجرك الإلكتروني للتأكد من أنه محسّن للمتسوقين. يمكنك استخدام أداة اختبار سرعة موقع الويب المجانية لاختبار موقعك والحصول على اقتراحات للتحسينات.
  8. تثبيت Analytics – قم بإنشاء حساب في Google Analytics واستخدم MonsterInsights لتتبع بيانات موقع الويب الخاص بك. اختبار للتأكد من أنه تتبع بدقة قبل إطلاق متجرك على الإنترنت.
  9. تحسين موقعك لـ SEO – تثبيت مكون إضافي مثل Yoast SEO من أجل تحسين موقع الويب الخاص بك SEO.
  10. إعداد التسويق عبر البريد الإلكتروني – ستحتاج إلى إرسال بريد إلكتروني إلى عملائك وبالعكس ، لذا تأكد من إعداد التسويق عبر البريد الإلكتروني. يجب أن تبدأ أيضًا في تطوير قائمة بريدك الإلكتروني من خلال أداة إنشاء العملاء المتوقعين مثل OptinMonster.
  11. تقديم طلب اختبار – تأكد من أن المتسوقين يمكنهم شراء المنتجات من متجرك بنجاح من خلال وضع أمر اختبار باستخدام بوابة الدفع الخاصة بك. يمكنك استرداد الطلب مباشرة بعد التأكد من أنه يعمل.
  12. قم بتسويق متجرك على الإنترنت – ابدأ تسويق متجرك على الإنترنت لدفع المزيد من المتسوقين إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. على سبيل المثال ، ابدأ في الترويج لمتجرك عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي وابدأ التدوين.

الفصل 9: تعزيز وتنمية متجرك على الإنترنت

إذا كنت تاجرًا للتجارة الإلكترونية ، فيجب أن يكون هدفك الأساسي هو زيادة مبيعاتك وإيراداتك. هناك العديد من الطرق المختلفة لتوليد المزيد من المبيعات في متجرك عبر الإنترنت. دعنا نلقي نظرة على عدد قليل منها أدناه:

  • دفع حركة المرور المستهدفة.
  • حول زوّارك إلى عملاء متوقعين وعملاء عن طريق إنشاء قائمة بريد إلكتروني.
  • موارد للتعلم وإتقان وورد و WooCommerce.

9.1. دفع حركة المرور المستهدفة

إن زيادة عدد الزيارات هي شريان الحياة لأي نشاط تجاري عبر الإنترنت ، ولكن ضع في اعتبارك أن زيادة عدد الزيارات لا يعادل دائمًا زيادة المبيعات. تحتاج إلى التأكد من أنك تجتذب حركة مستهدفة من المهتمين بمنتجاتك.

هناك طريقتان لجذب زيارات أكثر استهدافًا إلى موقعك هما:

  • تحسين محركات البحث (SEO) : تحسين عملية تحسين محركات البحث (SEO) ومساعدة العملاء المحتملين على اكتشاف منتجاتك على Google ومحركات البحث الأخرى.
  • الإعلانات المدفوعة : يمكن أن يكون مُحسّنات محرّكات البحث مضيعة للوقت ، لذا إذا كنت تريد حلاً سريعًا لزيادة عدد الزيارات المستهدفة ، فقد ترغب في إنفاق دولارات التسويق الخاصة بك على الإعلانات المدفوعة.
  • البرنامج التابع : ابدأ برنامج تابع وشجع الناس على الترويج لمنتجاتك لكسب عائدات الإحالة.

9.2. بناء وتنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك

أحد الأسباب التي تجعلك لا تحول زوار موقعك إلى عملاء هو عدم وجود علاقة معهم. لا يعرفك عملاؤك ، لذلك يخشون إجراء عملية شراء من متجرك.

يعد إنشاء قائمة بريد إلكتروني هو أفضل طريقة لبدء وتعزيز العلاقات مع العملاء المحتملين.

يساعدك إنشاء قائمة بريد إلكتروني على تأهيل العملاء المتوقعين ، وبناء اتصال طويل الأمد معهم ، وفي النهاية ، يساعدك على تحويل زوار موقعك إلى عملاء متوقعين وعملاء. في الواقع ، وفقًا لاستطلاع الرأي ، يحتوي البريد الإلكتروني على عائد استثمار بحوالي 4،300٪ ، لذا إذا كنت لا تأخذ قائمتك على محمل الجد ، فسوف تتخلف عن الركب بسرعة.

باستخدام OptinMonster ، يمكنك زيادة قائمة بريدك الإلكتروني عن طريق إظهار حملات إنشاء قائمة مستهدفة من خلال اكتشاف سلوك المستخدم الفردي.

ذات صلة: كيف ينمو قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك ، REAL FAST!

9.3. تعلم وماجستير وورد و WooCommerce

لتكون قادرًا على تشغيل متجر ناجح عبر الإنترنت ، من الضروري تعلم واتقان WordPress و WooCommerce انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل خطوة بخطوة وعرض منتجاتك.

ستجد أدناه بعض الموارد المفيدة.

  • مدونة OptinMonster : تعد مدونة OptinMonster موردًا سريعًا على شبكة الإنترنت لجميع الأشياء التي تتم من خلالها التسويق عبر الإنترنت وتحسين معدل التحويل.
  • IsItWP : في IsItWP ، ننشر بانتظام ووردبريس التعليمية ، وورد وورد موضوع البرنامج المساعد ، والاستعراضات ، وعروض WordPress وأكثر من ذلك بكثير.
  • WPBeginner : يعد WPBeginner أكبر مورد مجاني لبرنامج WordPress على الويب للمبتدئين في WordPress. ينشرون بانتظام برامج تعليمية مفيدة ومقاطع فيديو ورموز كوبون لمنتجات WordPress وغير ذلك الكثير.
  • مدونة WPForms : إذا كنت ترغب في قراءة البرامج التعليمية التي تساعدك على تنمية أعمالك باستخدام منصة WordPress ، فعليك اتباع مدونة WPForms. يمكنك أيضًا العثور على النصائح والممارسات الموصى بها لإنشاء أي أنواع من نماذج WordPress عبر الإنترنت.
  • مدونة MonsterInsights : تعد مدونة MonsterInsights مورداً ممتازًا يمكنك متابعته للتعرف على أفضل ممارسات وتوصيات Google Analytics. يمكنك العثور على الكثير من المقالات الخاصة بـ WooCommerce بما في ذلك إعداد تتبع التجارة الإلكترونية المحسّن ، وتتبع العملاء الفرديين ، وما إلى ذلك من أجل WooCommerce.

الفصل 10: أسئلة وأجوبة

بعد أن ساعدت العديد من المستخدمين في إنشاء متاجرهم على الإنترنت باستخدام WordPress + WooCommerce ، وجدنا أن الأشخاص غالبًا ما يطرحون نفس النوع من الأسئلة مرارًا وتكرارًا. لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة بالأسئلة الشائعة ، بحيث يمكنك بسهولة تشغيل متجرك عبر الإنترنت دون أي متاعب.

متى يجب أن تبدأ الأعمال التجارية في إنشاء متجر عبر الإنترنت؟

نظرًا لأن المبيعات عبر الإنترنت تنمو بسرعة ، فإن الحصول على متجر على الإنترنت يمنحك ميزة كبيرة على منافسيك.

إذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك على الإنترنت وزيادة إيراداتك ، فعليك إطلاق متجر على الإنترنت في أقرب وقت ممكن.

كم يكلف بدء متجر على الإنترنت؟

لبدء متجر عبر الإنترنت مدعوم من WooCommerce ، يجب عليك شراء اسم مجال بمبلغ 14.99 دولارًا سنويًا وحساب استضافة ، والذي يكلف حوالي 7.99 دولارًا في الشهر. إجمالاً ، إن بدء تشغيل موقع ما سيكلفك 110.87 دولارًا سنويًا.

هل يمكنني بدء متجر عبر الإنترنت دون شراء حساب استضافة؟

لا. كل موقع يحتاج إلى حساب استضافة. يمكنك العثور على العديد من منصات التجارة الإلكترونية التي تسمح لك ببناء متجر عبر الإنترنت من خلال اشتراك متميز يتضمن الاستضافة كجزء منه.

هل يمكنني بدء متجر عبر الإنترنت بدون WordPress / WooCommerce؟

نعم ، هناك الكثير من منصات التجارة الإلكترونية التي تمكنك من بناء متجر على الإنترنت بسهولة. ومع ذلك ، فإن الشيء الرئيسي الذي يميز WooCommerce عن المنافسة هو سهولة الاستخدام. تعمل WooCommerce على رأس WordPress ، منصة إنشاء مواقع الويب الأكثر شهرة في العالم. هذا يعني أن الواجهة ستكون مألوفة إذا كنت قد استخدمت WordPress من قبل.

فائدة أخرى هي أنه ، على عكس منصات التجارة الإلكترونية الأخرى المستضافة ذاتياً ، فإن WooCommerce لا تتطلب منك الدخول في عملية تثبيت شاقة. في الواقع ، يدعم معظم مزودي خدمة استضافة الويب ، بما في ذلك Bluehost ، استضافة WooCommerce ، بحيث يمكنك بسرعة تشغيل متجرك عبر الإنترنت وتشغيله دون أي تثبيت برنامج أو إعداد يدوي على نهايتك .

كيف أضيف مدونة إلى متجري عبر الإنترنت؟

من السهل إضافة مدونة إلى متجرك الذي يعمل بنظام WooCommerce. كل ما عليك فعله هو إنشاء مقالات من خلال الانتقال إلى “النشرات” ،  إضافة “جديد” ، ونشرها بالنقر فوق   الزر ” نشر” .

بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من إضافة رابط إلى مدونتك في قائمة التنقل الخاصة بك حتى يمكن للزائرين اكتشافه بسهولة.

كيف أجعل منتجاتي جوجل قابلة للبحث؟

إذا كنت تريد أن يكتشف المستخدمون المحتملون منتجك على Google ، فستحتاج إلى تحسين مُحسّن محركات البحث لديك (تحسين محرك البحث). SEO هي ممارسة زيادة حركة مرور موقعك على الويب من محركات البحث عن طريق جعل صفحات الويب الخاصة بك في المرتبة الأعلى في نتائج محرك البحث.

كيف يمكنني معرفة المزيد عن مصطلحات ووردبريس؟

ارجع إلى مصطلحات مسرد WordPress هذه  للمبتدئين  كلما شعرت بالحيرة من مصطلحات أو اختصارات WordPress غريبة.

ما هي طرق الدفع المدعومة على WooCommerce؟

بشكل افتراضي ، يسمح لك WooCommerce بقبول المدفوعات عبر PayPal. لإضافة المزيد من بوابات الدفع إلى متجرك ، قم بتبسيط العثور على الملحق WooCommerce المناسب وتثبيته على متجرك. يمكنك استخدام بطاقات الائتمان عبر Stripe و Authorize.net و Braintree وعدة بوابات أخرى. يمكنك أيضًا قبول التحويلات المصرفية وعملة البيتكوين والمزيد.

كيف يمكنني إدارة الشحن في WooCommerce؟

تدعم WooCommerce بعض خيارات الشحن:

  • الشحن مجانا
  • تعريفة موحدة للشحن بغض النظر عن الكمية
  • الشحن العالمي
  • التوصيل المحلي / الاستلام المحلي

إذا كنت تبيع الكثير من المنتجات ، فيمكنك تثبيت ملحق شحن مثل FedEx Shipping Method. بهذه الطريقة ، لا داعي للقلق بشأن شحن الطلبيات التي يصدرها عملاؤك ، مما يمنحك راحة البال.

كيف أقود حركة المرور إلى متجري عبر الإنترنت؟

بعض الطرق لجذب حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت هي:

  • محرك البحث الأمثل
  • دفع حركة المرور وسائل الاعلام الاجتماعية
  • الاستثمار في الإعلانات عبر الإنترنت

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في إنشاء متجر عبر الإنترنت باستخدام WooCommerce.ش

إغلاق
error: Content is protected !!