برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

يمكنك استعادة الصور المحذوفة عن طريق تنزيل برنامج EaseUS المجاني لاستعادة الصور للكمبيوتر الشخصي و Android و iPhone. في حالة حذف الصور من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows أو محرك الأقراص الثابتة للكمبيوتر المحمول أو الأقراص القابلة للإزالة أو الكاميرا أو الطائرة بدون طيار أو وحدة التخزين الداخلية Android / iPhone أو بطاقة micro SD الخارجية ، اقرأ دليل استعادة الصور المحذوفة للتعرف على الحلول. يغطي جميع المنصات لاستعادة الصور المحذوفة.

كيفية استرداد الصور المحذوفة على أجهزة مختلفة

هناك طرق مختلفة لاستعادة الصور المفقودة من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac أو الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو الكاميرات الرقمية. سنوضح لك كيفية استعادة الصور المحذوفة باستخدام مجموعة متنوعة من الطرق. ليس لديك الوقت للشعور بالألم لأن كل منصة لديها حلولها المتخصصة لاستعادة البيانات .

نظرة عامة على استعادة الصور / الصور / الصور المحذوفة

مع مرفق الكاميرات الرقمية والهواتف المحمولة ، يعتاد الناس على تسجيل حفلات الزفاف وشهر العسل والعطلات والعائلات والحيوانات الأليفة والعديد من الأحداث المهمة من خلال التقاط الصور. تتيح لك الصور الرقمية ، التي يمكنك طباعتها لاحقًا عن طريق الاتصال بطابعة عبر جهاز كمبيوتر ، الاحتفاظ باللحظات الخاصة الآن وإلى الأبد.

على أي حال ، فقد دخل العالم الحديث بالفعل في عصر بلا أوراق ، يميل عدد أقل وأقل من البشر إلى الاحتفاظ بشكل ورقي من الصور في الوقت الحاضر. يُفضل استخدام صور الكمبيوتر وتلك الموجودة على الهواتف والكاميرات ، على اعتبار أنها محمولة وقابلة للنقل وقابلة للمشاركة. على الرغم من أن فوائد امتلاك بيانات الصور جديرة بالملاحظة ، وأن لونها لن يتلاشى ، فمن المرجح أن يعانون من فقدان البيانات.

قد يؤدي الحذف المتكرر ، سواء كان ذلك عن قصد أو عن طريق الصدفة ، إلى حالات فقدان بيانات غير سارة. على سبيل المثال ، على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، قمت باستخدام   مفاتيح التشغيل السريع shift + delete لشطب الملفات ، بحيث تجاوزوا سلة المحذوفات وذهبوا إلى الأبد. أو ، قمت  بإفراغ سلة المحذوفات  على أساس منتظم ، وهذا يمسح جميع الملفات غير المفيدة الحديثة.

وفي الوقت نفسه ، الطريقة الأخرى المعتمدة على نطاق واسع لحفظ ملفات الصور هي بطاقة الذاكرة. تأتي معظم العلامات التجارية وأنواع الكاميرات والطائرات بدون طيار وما زالت جزءًا من هواتف Android مثل Samsung ، مزودة بتخزين خارجي بسعة 64 جيجابايت ~ 512 جيجابايت من بطاقة SD / بطاقة micro SD. تحتوي جميع محركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص USB المحمولة وبطاقات الذاكرة على مشكلة شائعة واحدة ، وعمر افتراضي محدود ، وبالتالي يمكن التعامل معها بشكل غير لائق. خلاف ذلك ، فإنها تواجه مشكلات بما في ذلك  بطاقة الذاكرة غير مهيأة ، ومحرك الأقراص X: لا يمكن الوصول إليه بسبب  خطأ في جهاز الإدخال / الإخراج ، ونظام ملفات RAW غير معروف  ، وما إلى ذلك. هذه علامات على عدم قدرتك على فتح محرك الأقراص كالمعتاد . نتيجة لذلك ، تفقد الوصول إلى الصور.

وبالمثل ، لن تفلت هواتف Android وأجهزة Apple iOS من الأساليب المذكورة لوضع الصور الثمينة على حافة شعاب مرجانية خطيرة. علاوة على ذلك ، يجب عليك الانخراط في تعلم الطريقة الأكثر فعالية لاستعادة الصور المحذوفة من جميع المنصات الشعبية ، للبقاء على حالها مع الذكريات غير القابلة للنسخ.

1 – كيفية استرداد الصور المحذوفة على Android (طريقتان)

يمكنك استخدام عدة طرق مختلفة لاستعادة الصور المحذوفة على جهاز Android. سيعتمد الخيار الذي تختاره على ما إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتف Android نفسه.

  1. EaseUS MobiSaver لنظام Android (إصدار الكمبيوتر الشخصي)
  2. EaseUS MobiSaver لنظام Android (إصدار التطبيق)

الخيار 1. EaseUS MobiSaver لنظام Android (إصدار الكمبيوتر الشخصي)

المتطلبات:

قم بتنزيل وتثبيت برنامج EaseUS لاستعادة البيانات لنظام Android على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. تحتاج إلى عمل روت لهاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android ثم توصيله بالكمبيوتر لتحقيق الشفاء التام.

الخطوة 1. قم بتوصيل هاتف Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. قريبا سوف تظهر. انقر فوق Next للمتابعة.

الخطوة 2. الآن سيقوم البرنامج بفحص الجهاز بسرعة للعثور على جميع البيانات الموجودة والمفقودة. يمكنك بسهولة العثور على الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية وأنواع الملفات الأخرى التي تريدها عن طريق اختيار أنواع الملفات الصحيحة.

الخطوة 3. حدد الصور المرغوبة في نتيجة المسح. يمكنك معاينة التحديد برؤية كاملة. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق “استرداد” واختر موقعًا لحفظ الملفات المستردة ، وانقر فوق “موافق”.

 

الخيار 2. EaseUS MobiSaver لنظام Android (إصدار التطبيق)

المتطلبات:

إنه متاح للتنزيل على Google Play. انقر فوق زر التنزيل أو افتح تطبيق Google Play مباشرةً ، وابحث في EaseUS MobiSaver ، وقم بتثبيت التطبيق على هاتفك. يجب عليك عمل روت لجهازك أيضًا.

 

الخطوة 1. قم بتشغيل التطبيق على هاتفك وابدأ في مسح الصور ومقاطع الفيديو المفقودة من خلال النقر على زر “START SCAN”.

الخطوة 2. تظهر الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة الآن على الشاشة.

الخطوة 3. اضغط على الإعدادات. يمكنك تعيين التفضيلات للسماح للبرنامج بمسح وعرض بعض أحجام الملفات وتنسيقات الملفات ، إلخ.

الخطوة 4. بعد الفحص ، حدد الملفات المعروضة وانقر على “استرداد”. اضغط على أيقونة العين. يتم الاحتفاظ بجميع الصور ومقاطع الفيديو المستردة هناك.

 

2 – كيفية استرداد الصور المحذوفة من iPhone / iPad

بالنسبة لإصدارات iOS الأحدث من iOS 8 ، ستظل الصور المحذوفة محفوظة على iPhone لمدة 30 يومًا في حالة رغبتك في استردادها لاحقًا. وبالتالي ، يمكنك استعادة صور iPhone يدويًا باستخدام برنامج احترافي لاستعادة بيانات iPhone.

الأداة المطلوبة: EaseUS MobiSaver لنظام iOS

المتطلبات:

قم بتنزيل وتثبيت برنامج استعادة بيانات iOS على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac. لاستعادة الصور المحذوفة من نسخة iCloud / iTunes الاحتياطية ، تحتاج إلى استخدام معرف Apple وكلمة المرور.

الخطوة 1. قم بتشغيل EaseUS MobiSaver. هناك ثلاثة خيارات للاسترداد ، والتي تتيح لك استعادة الصور مباشرة من وحدة التخزين الداخلية لنظام iOS ، أو النسخ الاحتياطي على iCloud / iTunes. إذا كانت لديك نسخ احتياطية ، فيمكنك اختيار الاسترداد من النسخة الاحتياطية.

الخطوة 2. أدخل معرف Apple الخاص بك وكلمة المرور ودع البرنامج يقوم بالمسح الضوئي.

الخطوة الثالثة. بعد الفحص ، ستجد جميع الملفات القابلة للاسترداد من أجلك. ضمن فئة “الصور / مقاطع الفيديو” ، يمكنك تصفية ملفات الوسائط المتعددة بسرعة ومعاينة الجودة ثم النقر فوق “استرداد” في النهاية.

 

3 – كيفية استرداد الصور المحذوفة على Windows 10/8/7 (مجانًا)

قد تكون الأمور أسهل إذا كنت من مستخدمي Windows 10/8/7. يمكنك استعادة الصور والصور المحذوفة أو المفقودة مرة أخرى باستخدام برنامج EaseUS لاستعادة البيانات.

الأداة المطلوبة: برنامج EaseUS لاستعادة البيانات لنظام التشغيل Windows

المتطلبات:

قم بتنزيل وتثبيت برنامج EaseUS لاستعادة الصور المجاني على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. أنت بحاجة إلى سلك USB أو قارئ بطاقة لتوصيل وسائط التخزين الخارجية ، والتي حفظت الصور المفقودة.

يعمل برنامج EaseUS لاستعادة البيانات في السوق منذ أكثر من عقد. لقد قامت بإزالة الغموض عن تقنية استعادة البيانات المعقدة إلى ثلاث نقرات بسيطة ليستخدمها العملاء. إلى جانب سهولة الاستخدام ، يعد برنامج استعادة البيانات المجاني هذا متعدد الاستخدامات مثل الشاشات التالية. علاوة على ذلك ، يتيح لك معاينة ما قبل الاسترداد ، مما يُظهر لك الثقة لاستعادة الملفات الكاملة بأكبر عدد ممكن.

  • يلغي حذف جميع تنسيقات ملفات الصور الشائعة: JEG و JPEG و PNG و GIF و PSD و BMP …
  • يدعم تنسيقات ملفات الكاميرا الرقمية RAW مثل CR2 و CRW و RAW و TIFF و EIF و NEF و PEF و X3F …
  • يستعيد الصور المحذوفة باسم الملف الأصلي وبنية الملف وتاريخ الإنشاء ومسار الملف.
  • يتوافق مع جميع بطاقات SD ومحركات أقراص USB المحمولة ومحركات الأقراص الثابتة للعلامات التجارية مثل SanDisk و Kingston و Samsung و Seagate.
  • يعمل في جميع أنواع سيناريوهات فقدان البيانات: الصور المحذوفة عن طريق الخطأ ، والأجهزة التي يتعذر الوصول إليها / تالفة / فارغة ، وفشل النظام وهجمات الفيروسات.

لاستعادة الصور المحذوفة نهائيًا على نظام التشغيل Windows 10 ، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1. اختر الموقع وابدأ المسح.

قم بتشغيل برنامج EaseUS لاستعادة البيانات ، قم بالمرور على القسم أو جهاز التخزين حيث قمت بحذف الصور ، ثم انقر فوق “مسح”.

 

الخطوة 2. حدد الصور التي تريد استردادها.

انتظر حتى اكتمال المسح ، ثم حدد الصور المحذوفة التي تريد استعادتها. لتحديد موقع الصور المستهدفة بشكل أسرع ، انقر فوق “تصفية”> “الصور”.

 

الخطوة 3. استعادة الصور المحذوفة.

انقر فوق “استرداد” واختر موقعًا على محرك أقراص ثابت آخر لحفظ الصور.

 

4 – كيفية استعادة الصور المحذوفة على نظام التشغيل Mac (مجانًا)

إذا كنت ترغب في استعادة الصور المفقودة من جهاز MacBook أو Mac Pro أو Mac Mini ، فيمكنك أخذ طريقة استرداد صور Mac هذه في الاعتبار.

الأداة المطلوبة: برنامج EaseUS لاستعادة البيانات لنظام التشغيل Mac

المتطلبات:

قم بتنزيل وتثبيت برنامج EaseUS المجاني لاستعادة الصور على أجهزة Mac الخاصة بك. يمكن لبرنامج استعادة الصور في Mac أن ينقذ صورك المفقودة عندما لا تكون في سلة المهملات أو إذا أهملت عمل نسخة احتياطية.

لاستعادة الصور المحذوفة نهائيًا على جهاز Mac ، اتبع الخطوات التالية:

تنزيل للكمبيوتر الشخصي تنزيل لأجهزة Mac

الخطوة 1. حدد الموقع الذي فقدت فيه صورك القيمة وانقر فوق الزر Scan .

 

الخطوة الثانية. سيبدأ برنامج EaseUS لاستعادة البيانات لنظام التشغيل Mac على الفور في إجراء مسح سريع بالإضافة إلى فحص عميق على حجم القرص المحدد. وفي الوقت نفسه ، سيتم تقديم نتائج المسح في الجزء الأيمن.

 

الخطوة 3. عن طريق المسار والنوع ، يمكنك بسرعة تصفية الصور التي فقدتها سابقًا. حدد الملفات المستهدفة وانقر فوق الزر Recover Now لاستعادتها مرة واحدة.

 

5 – كيفية استرداد الصور المفقودة من Google (استعادة صور Google)

هل فقدت صور جوجل؟ ابحث عن حلول لاستعادة صور Google. بعد تمرير طويل لهذه الصفحة ، أعتقد أن معظمكم قد وجد الحلول المقابلة لإلغاء حذف ملفات الصور على جهاز تخزين تقليدي. هنا ، تناولت التخزين “التقليدي” ، مما يعني أن كل ذلك يحدث لمحرك أقراص مرئي ، لا يشمل التطبيق أو التخزين السحابي.

ترتبط جميع البرامج الأربعة المقدمة لاستعادة الصور بمحركات الأقراص الثابتة أو محركات أقراص فلاش أو محركات القلم أو بطاقات الذاكرة. بمجرد إزالة الصور من صور Google ، على سبيل المثال ، كيف يمكنك استعادة الصور المحذوفة هناك؟

إذا كنت ترغب في استعادة عنصر محذوف ، فتحقق من سلة المهملات لمعرفة ما إذا كان يمكنك استعادته. إذا تم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك بالفعل وقمت بحذفه ، فسيظل في سلة المهملات لمدة 60 يومًا.

الخطوة 1. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى سلة المهملات.

الخطوة الثانية: ضع مؤشر الماوس فوق الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريد استعادته ، ثم انقر فوق تم.

الخطوة الثالثة. في الجزء العلوي الأيمن ، انقر فوق استعادة الاستعادة. ستتم استعادة تلك الصورة أو مقطع الفيديو إلى مكتبة صور Google وإضافتها مرة أخرى إلى أي ألبومات كانت موجودة فيها.

ألا ترى الصورة أو الفيديو؟ إذا لم تكن الصورة أو مقطع الفيديو المحذوف في سلة المهملات ، فلا يمكنك استعادته. لن تتمكن من استعادة الصورة إذا:

  • نقلته إلى المهملات منذ أكثر من 60 يومًا.
  • نقلته إلى المهملات ، ثم أفرغت سلة المهملات.
  • لقد حذفته نهائيًا من سلة المهملات.
  • لقد حذفته نهائيًا من تطبيق المعرض بجهازك ، دون نسخه احتياطيًا أولاً.

للعثور على الصور واستعادتها بسهولة ، شغّل النسخ الاحتياطي والمزامنة .

الأسئلة المتداولة حول استعادة الصور المحذوفة

هناك بعض الموضوعات الساخنة حول استعادة الصور. دعونا نرى ونحلها واحدة تلو الأخرى.

1. كيف يمكنني استعادة الصور المحذوفة نهائيًا على Windows 10؟

لاستعادة الصور المحذوفة نهائيًا على نظام التشغيل Windows 10 ، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1. قم بتشغيل برنامج EaseUS لاستعادة البيانات . اختر الموقع وابدأ المسح.

الخطوة 2. انتظر حتى يكتمل المسح ، ثم حدد الصور المحذوفة التي تريد استعادتها.

الخطوة 3. انقر فوق “استرداد” واختر موقعًا على محرك أقراص ثابت آخر لحفظ الصور.

2. هل يمكنني استعادة ملفات معينة بعد فحص محرك الأقراص؟

نعم. يمكنك استعادة ملفات معينة بعد إجراء فحص ناجح لمحرك الأقراص. من قائمة الملفات التي تم العثور عليها والتي تظهر بعد المسح ، حدد أنواع الملفات أو الأسماء المحددة الخاصة بك وانقر فوق استرداد لحفظ الملفات.

3. كيفية استعادة الصور المحذوفة نهائيًا من بطاقة SD؟

الخطوة 1. قم بتوصيل بطاقة SD وابدأ المسح.

الخطوة 2. حدد الصور التي تريد استردادها.

الخطوة 3. استعادة الصور. راجع الدليل الكامل لاستعادة صور بطاقة SD …

4. ما هي تنسيقات الملفات التي يمكن لبرنامج EaseUS استعادة البيانات من خلالها؟

يمكن للبرنامج استرداد أكثر من 250 نوعًا من الملفات. يمكنك أيضًا إضافة نوع ملف جديد إذا كنت لا ترى التنسيق المطلوب في تنسيقات الملفات المدعومة. تحقق من تنسيقات الملفات المدعومة:

المستندات: DOC / DOCX ، XLS / XLSX ، PPT / PPTX ، PDF ، CWK ، HTML / HTM ، INDD ، EPS ، إلخ.

الرسومات: JPG / JPEG ، TIFF / TIF ، PNG ، BMP ، GIF ، PSD ، CRW ، CR2 ، NEF ، ORF ، SR2 ، MRW ، DCR ، WMF ، RAW ، SWF ، SVG ، RAF ، DNG ، إلخ.

الفيديو: AVI ، MOV ، MP4 ، M4V ، 3GP ، 3G2 ، WMV ، MKV ، ASF ، FLV ، SWF ، MPG ، RM / RMVB ، MPEG ، إلخ.

الصوت: AIF / AIFF ، M4A ، MP3 ، WAV ، WMA ، APE ، MID / MIDI ، RealAudio ، VQF ، FLV ، MKV ، MPG ، M4V ، RM / RMVB ، OGG ، AAC ، WMV ، APE ، إلخ.

البريد الإلكتروني: PST و DBX و EMLX وما إلى ذلك (من Outlook و Outlook Express وما إلى ذلك.

ملفات أخرى: مثل المحفوظات (ZIP ، RAR ، SIT ، ISO ، إلخ) ، exe ، html ، SITX ، إلخ.

إغلاق
error: Content is protected !!