بشكل غير متوقع ، تناول الشوكولاتة يجعل البشرة أفضل ، كما تعلم!

بشكل غير متوقع ، تناول الشوكولاتة يجعل البشرة أفضل ، كما تعلم!

“ماذا تفعل ، تأكل الشوكولاتة؟”

ربما ، بين السيدات ، هل تلقيت يومًا تعليقًا كهذا من صديق؟ حسنًا ، لا بأس من تناول الشوكولاتة. طالما لا تفرط في تناولها ، ستوفر الشوكولاتة فوائد هائلة للجسم. في الواقع ، ثبت أن الشوكولاتة تغذي البشرة ، كما تعلم! فيما يلي فوائد الشوكولاتة للجمال:

1. تحسين حالة الجلد

ثبت أن الشوكولاتة تحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن استخدامها لمحاربة الجذور الحرة. حتى الآن ، تقدم بشرتنا شيخوخة أسرع بسبب الجذور الحرة المتناثرة. حسنًا ، ستمتص هذه الجذور الحرة الأكسجين ، وبالتالي يصبح الجلد أقل تغذية. يمكن أن يؤدي استهلاك الشوكولاتة إلى تكوين خلايا جلد جديدة.

2. درء مرشحات حب الشباب

حسنًا ، بصرف النظر عن القدرة على تكوين خلايا جلد صحية جديدة ، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة أن تساعد في محاربة بكتيريا حب الشباب المحتملة. لا عجب أنه يمكن استخدام الشوكولاتة كعنصر نشط في الأقنعة. فقط اخلطي القليل من الماء الدافئ مع مسحوق الكاكاو واستخدميه كقناع.

3. يرطب البشرة

من كان يظن أنه يمكن استخدام الشوكولاتة كمرطب للبشرة؟ بالطبع هناك تقنية منفصلة بحيث يكون محتوى الشوكولاتة مناسبًا للبشرة الجافة. الحيلة هي خلط نصف كوب من مسحوق الكاكاو وملعقة صغيرة من الزبادي والعسل. ثم ضعيه كقناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

4. يمكن استخدامها كواقي شمسي

من كان يظن أن الشوكولاتة تحتوي على مركبات الفلافونول التي تعمل على منع الأشعة فوق البنفسجية من دخول الوجه. هذا هو السبب في أن الشوكولاتة مناسبة بالفعل للاستخدام كواقي شمسي أو خليط تجميلي. حسنًا ، وظيفة الشوكولاتة ، التي يمكن استخدامها لتقليل إنتاج الصبغة ، يمكن أن تجعل وجهك أكثر إشراقًا.

ذات صلة  يوم الشوكولاتة العالمي 2020: التاريخ و 9 أفضل الوصفات للاحتفال بها

5. أدوية التهاب الجلد

ثبت أن مسحوق الكاكاو يستخدم كعنصر في إزالة الندبات من التهاب الجلد. يمكن أن تجعل العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الأساسية في مسحوق الكاكاو بشرتك تبدو أصغر سناً. يمكن إزالة الجلد الخشن والأسود والشيخوخة وما إلى ذلك بمسحوق الكاكاو.

ترى ، هناك الكثير من فوائد الشوكولاتة للصحة ، أليس كذلك؟ بعض النصائح ، استهلك مسحوق الكاكاو دون خلط الكثير من السكر. يمكن أن يتسبب استخدام السكر في الإصابة بمرض السكري.

إغلاق
error: Content is protected !!