تجاعيد العنق: لماذا تحصل على تقنيات الرقبة والعلاجات والوقاية

تجاعيد العنق: لماذا تحصل على تقنيات الرقبة والعلاجات والوقاية

لماذا تحصل على تقنيات الرقبة والعلاجات والوقاية

تأتي التجاعيد والخطوط الدقيقة مع تقدم العمر بغض النظر عن أنواع البشرة ونغماتها. كيف ومتى تحصل على الخاص بك يعتمد على العديد من العوامل المساهمة ، بما في ذلك نمط الحياة والجينات. هذا هو السبب في عدم تقدم جميع الأشخاص في العمر بنفس الوتيرة – ولا يعانون من نفس النوع من التجاعيد. يتطور لدى بعض الناس أقدام الغربان أو خطوط الضحك بشكل أسهل بينما يحصل الآخرون على حفر على الرقبة.

يمكن أن تبدو تجاعيد العنق أو خطوط العنق أو “العنق الفني” (أيًا كان ما تريد تسميته) كخطوط أفقية أعمق تلتف حولها مثل قلادة أو خطوط أصغر وأرق وأخف وزناً تكون أكثر انتشارًا على الجانبين. لماذا نحصل على خطوط هنا وماذا يمكنك أن تفعل حيال ذلك؟ حسنًا ، بعض الأسباب التي قد تجدها سطورًا هنا هي الكلاسيكيات ، بينما البعض الآخر حديث تمامًا. بالنسبة للحلول ، فقد قمنا بتغطيتك هناك أيضًا. ماذا تعرف في المستقبل.

ما الذي يسبب تجاعيد الرقبة؟

ها هي الصفقة: تتشكل جميع التجاعيد من مزيج من نفس العوامل. “تجاعيد الرقبة ناتجة عن نفس الأشياء التي تسبب التجاعيد الأخرى: مزيج من شيخوخة الجلد – انهيار الكولاجين والأنسجة المرنة – والحركة” ، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من البورد جيريمي فينتون ، من مجموعة شفايجر للأمراض الجلدية في مدينة نيويورك لونج بيتش ، نيويورك. ينطبق هذا أيضًا بشكل خاص على الرقبة ، حيث يميل الجلد هنا إلى أن يكون أرق ، وغالبًا ما يتأثر الجلد الرقيق بالشيخوخة بشكل أسرع (نفس سبب ظهور خطوط دقيقة في عينيك قبل أي جزء آخر من وجهك).

أولاً ، تكسر الكولاجين والإيلاستين . “مع تقدمنا في العمر ، تصبح بشرتنا أقل مرونة مع وجود كمية أقل من الكولاجين والأنسجة المرنة للسماح لها بالعودة إلى شكلها الأصلي ،” كما يقول. “إلى جانب كون هذا جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة ، يمكن أن يحدث بشكل أسرع مع زيادة التعرض لأشعة الشمس (الأشعة فوق البنفسجية). يمكن أن تلتقط الرقبة الكثير منأضرار أشعة الشمس ، خاصة على الجانبين والجزء السفلي “.

الآن اجمع بين شيخوخة الجلد والحركات اليومية ، وتبدأ الأشياء في الاستقرار. يقول فينتون: “السبب الرئيسي الثاني هو حركة الرقبة”. “نحصل على خطوط أفقية في الرقبة بسبب انحناء الرقبة للنظر إلى أسفل. يمكنك أيضًا الحصول على بعض الخطوط الدقيقة أو التجاعيد ، خاصة على طول جانبي الرقبة ، من الالتفاف جنبًا إلى جنب ومن النوم على جانبك ، ولكن هذه لا تميل إلى أن تكون التجاعيد العميقة “.

ما هو “عنق التكنولوجيا”؟

بينما لطالما كانت تجاعيد الرقبة شيئًا ما ، إلا أن هناك ظاهرة جديدة تمامًا تسمى “رقبة التكنولوجيا” والتي تشغل بال العديد من الأشخاص. يتم استخدامه لوصف التجاعيد التي تتشكل من التحديق المستمر في هواتفنا وشاشاتنا (يمكن أن تسبب رقبة التكنولوجيا أيضًا مشاكل جمالية أخرى ، مثل تورم خط الفك ). بشكل أساسي ، نحن جميعًا ننظر إلى الأسفل أكثر بكثير مما كان عليه البشر في الماضي ، وقد بدأ ذلك في الظهور.

يقول فينتون: “يلاحظ الناس المزيد من هذا الآن بعد أن قضينا وقتًا أطول في النظر إلى شاشاتنا”. “يمكنك الحصول على الخطوط العميقة الأفقية والتي تمتد عبر مقدمة العنق من الانحناء أو الانحناء للرقبة. عادة ما يكون لدى الناس عدد محدود من هؤلاء “.

 كيف تعاملهم بشكل طبيعي؟

إن التعامل مع هذه التجاعيد بشكل طبيعي أمر ممكن تمامًا – ويتعلق الأمر بالعناية الذكية بالبشرة. ومع ذلك ، ينسى الكثير من الناس الاهتمام بالرقبة كجزء من روتينهم اليومي ، لذا فإن الخطوة الأولى هي ببساطة تذكر الذهاب إلى أسفل الذقن عندما تقوم بروتين الصباح والمساء.

هيدرات + حماية

في الصباح ، انتبه لترطيب المنطقة. لا يؤدي الحفاظ على ترطيب البشرة إلى تحسين وظيفة الحاجز الواقي بشكل عام فحسب ، بل يمكن أن يملأ الجلد ويخفف من ظهور الخطوط. يقول فينتون: “إن الحفاظ على ترطيب الجلد جيدًا سيساعد في تقليل ظهور أي خطوط ، لذلك أوصي باستخدام مرطب على أساس منتظم”. ثم قم بتثبيته باستخدام SPF كل يوم (المزيد عن الحماية من أشعة الشمس لاحقًا) للتأكد من عدم تعمق أي خطوط موجودة ، وكذلك مضادات الأكسدة لمحاربة أضرار الجذور الحرة.

استهداف

في المساء ، يمكنك حقًا العمل مع العلاجات والأمصال عالية النشاط. يمكن أن تساعد العلاجات الموضعية مثل الريتينول والريتينويدات القوية التي تُصرف بوصفة طبية في إعادة بناء الكولاجين والحفاظ عليه أيضًا. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا لأن جلد الرقبة غالبًا ما يكون أكثر حساسية من أجزاء أخرى من الوجه “. يقول فنتون. (اختراق ممتع للريتينول: عادة من المفترض أن تضعه أولاً ، ولكن إذا قمت بتطبيقه على غسول خفيف ، فيمكن أن يساعد في منع بعض التهيج.) “إذا كانت الريتينويدات قاسية جدًا ، يمكنك تجربة منتجات ألطف مثل كما حمض الجليكوليك من شأنها أن قشر الجلد للحد من ظهور التجاعيد في حين يعطي أيضا قدرا من زيادة الكولاجين “.

أما بالنسبة لمنتجات محددة للرقبة ، مثل كريمات شد الرقبة؟ حسنًا ، لن نخبرك برمي منتجاتك إذا كنت بالفعل من المعجبين ، لكن معظم أطباء الجلد يتفقون على أن منتجات وجهك ستعمل بشكل جيد ، إن لم يكن أفضل ، لأن لديهم المزيد من العناصر النشطة المستهدفة. يقول فينتون: “هناك مجموعة متنوعة من منتجات شد الرقبة في السوق ، لكن لا يوجد أي منها دليل قوي للغاية لإثبات فعاليتها”.

تعزيز إنتاج الكولاجين

طريقة واحدة لتعزيز نسيج الجلد في كل مكان من خلال المكملات ، مثل مكملات الكولاجين . انظر ، مع تباطؤ إنتاج الكولاجين والإيلاستين الداخليين ، يمكن أن تساعد مكملات الكولاجين في دعم إنتاج الجسم الطبيعي. * “يمكنها إدارة تجاعيد الجلد ، مما يوفر للبشرة أحد مكوناتها الأساسية للبقاء متماسكة ومشدودة” ، كما يقول Taz Bhatia ، MD ، طبيب الطب التكاملي وعضو مجموعة mbg . * أظهر البحث أن ببتيدات الكولاجين هذه قادرة على دعم مرونة الجلد وكثافة الكولاجين الجلدي . * كيف؟ لقد ثبت أن ببتيدات الكولاجين المتحللة جيدًا تساعد في تعزيز إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين والجزيئات الأخرى التي تتكون منها البشرة ، مثل الإيلاستين والفيبرين.

كيف يمكنك منعهم؟

مثل معظم علامات الشيخوخة ، فإن أفضل علاج دائمًا هو الحفاظ على صحة الجلد لفترة طويلة قبل أن تصبح مشكلة.

يقول فينتون: “أفضل وقاية لجميع أنواع التجاعيد هو وضع واقي من الشمس كل يوم”. مثل الكثير من الوجه واليدين ، تتعرض أعناقنا للشمس بشكل منتظم أكثر من أجزاء أخرى من أجسامنا – لا تنسَ أبدًا وضع عامل حماية من الشمس على المنطقة ، خاصة إذا كنت لا تخطط لتغطية الرقبة بالملابس أو الوشاح.

“ويحد من الحركة التي تسبب التجاعيد. بالنسبة إلى تجاعيد الرقبة على وجه التحديد ، قد ترغب في تجنب النظر إلى أسفل لفترات طويلة من الوقت باستخدام شاشات وضعيات وضعية جيدة أمام وجهك مباشرةً “، كما يقول فينتون. أعد تقييم وضعيتك عند العمل للتأكد من أن شاشتك في مستوى العين. وبينما يتعين عليك النظر إلى هاتفك أحيانًا ، ضع في اعتبارك فقط عدد مرات المشاهدة. إذا استطعت ، ارفع هاتفك إلى أعلى. أخيرًا ، “أوصي دائمًا أيضًا بالنوم على ظهرك لتقليل التجاعيد على وجهك وعنقك وصدرك” ، كما يقول.

الاستنتاج.

الرقبة منطقة حساسة ذات بشرة رقيقة تتعرض بانتظام لأشعة الشمس والحركة (خاصة الآن ونحن نحدق جميعًا في هواتفنا أكثر). وبسبب هذا فهو مكان شائع للحصول على التجاعيد. ومع ذلك ، هناك طرق للمساعدة في العناية بالمنطقة ، مثل الموضعية وعامل الحماية من الشمس والحركات الذهنية.

إغلاق
error: Content is protected !!