تجنبي 5 أخطاء غالبًا ما تحدث في العناية بالبشرة الحساسة

تجنبي 5 أخطاء غالبًا ما تحدث في العناية بالبشرة الحساسة

خطاء غالبًا ما تحدث في العناية بالبشرة الحساسة

من السهل العناية ببشرة الوجه الحساسة ،  أيها السيدات. تميل بشرة الوجه الحساسة إلى التهيج بسهولة وتتطور إلى احمرار عندما تلامس منتجات العناية بالبشرة غير المناسبة.

هذه الحالة تجعلها بحاجة إلى عناية إضافية واهتمام خاص عند اختيار مستحضرات العناية بالبشرة الحساسة. لذلك ، لكي تكون خاليًا من أخطاء العناية بالبشرة الحساسة ، هناك أشياء تحتاج إلى تجنبها. تعال ، اكتشف في المقالة التالية!

استخدم الكثير من المرطب

هل سبق لك أن عانيت من حالات جفاف الجلد وفكرت في استخدام الكثير من المرطبات وتميل إلى أن تكون سميكة ، سيداتي؟  حسنًا ،  من الآن فصاعدًا يجب أن تتجنب القيام بذلك. إن الاستخدام المفرط للمرطب على بشرة الوجه يمنع في الواقع إنتاج الدهون ،  كما تعلم.

على الرغم من أن بشرة الوجه تحتاج أيضًا إلى مادة دهنية يتم إنتاجها بشكل طبيعي. لذلك ، عند استخدام مرطب ، ضعيه بشكل كافٍ على بشرة الوجه. يمكنك دمجه مع منتجات أخرى للحفاظ على رطوبة الوجه.

التنظيف المفرط للوجه

عندما تكون متحمسًا للعناية بالوجه ، استمر في القيام بذلك برفق وببطء ،  سيداتي. مثلما تفعل عندما تقوم بالعناية بالبشرة الحساسة باستخدام منتجات غسل الوجه. قم بإجراء أنشطة تنظيف الوجه عن طريق اختيار المنتجات الناعمة والخفيفة.

تجنب أيضًا تنظيف وجهك باستخدام المنتجات التي تختار مكونات قاسية ويتم إجراؤها بشكل مفرط. يتم ذلك لتجنب تهيج بشرة الوجه.

خطأ في اختيار منتجات  التقشير

على الرغم من أنه يبدو تافهًا ، فإن استخدام  روتين للعناية بالبشرة  على شكل منتجات  تقشير  أو  فرك  يمكن أن يكون له أيضًا تأثير على حالة بشرتك الحساسة. بصفتك صاحب البشرة الحساسة ، عليك توخي الحذر عند اختيار منتجات التقشير لوجهك ،  سيداتي.

يمكنك اختيار منتجات التقشير ذات الحبوب الدقيقة. كلما كانت الجزيئات في منتج المقشر أصغر  ، يمكن أن تجعل وجهك يتجنب التهيج. من ناحية أخرى ، فإن منتجات التقشير التي تحتوي على جزيئات كبيرة يمكن أن تسبب تهيجًا في الوجه.

استخدام العديد من المنتجات الجديدة مرة واحدة

العناية بالبشرة الحساسة التي يجب تجنبها بعد ذلك هي محاولة تطبيق العديد من المنتجات الجديدة على بشرة الوجه. قبل تطبيقه فعليًا على الوجه ، يمكنك أولاً البحث عن أفضل التوصيات.

بعد الحصول على بعض المنتجات ، يمكنك تجربتها واحدة تلو الأخرى من خلال منحهم استراحة لمدة أسبوع تقريبًا لمشاهدة نتائج استخدامها ،  سيداتي. بهذه الطريقة سوف تعرف أي  منتجات العناية بالبشرة  للبشرة الحساسة هي مناسبة للاستخدام واحد الذي على التوقف عن استخدام.

تجاهل حالات البشرة الجافة

أخيرًا وليس آخرًا ، العناية بالبشرة  الحساسة يجب أن تهتم أيضًا بالظروف الجافة ،  سيداتي. لا يعاني أصحاب البشرة الجافة من مشاكل البشرة الجافة فقط. غالبًا ما تعاني البشرة الحساسة أيضًا من الجفاف وتحتاج إلى مرطب ، كما تعلم.

يمكنك دمجه مع  تونر  ومصل يناسب بشرة الوجه الحساسة. يتم ذلك لتهدئة الأمراض الجلدية وكذلك العناية ببشرة الوجه الحساسة.

إغلاق
error: Content is protected !!