تعرف على أسباب حساسية الأسنان التي غالبًا ما تجعل من الصعب عليك تناول الطعام

تعرف على أسباب حساسية الأسنان التي غالبًا ما تجعل من الصعب عليك تناول الطعام

غالبًا ما تحدث مشاكل الأسنان الحساسة لأي شخص. رغم أنك مجتهد في العناية بأسنانك ، فهذا لا يعني أنك خالٍ من هذه المشاكل ، فحتى كبار السن وكبار السن لا يخلون من مشكلة الأسنان الحساسة هذه. بالطبع ، هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى سبب ظهور هذه المشكلة لدى بعض الأشخاص.

الأسنان الحساسة نفسها هي حالة تشعر فيها بأوجاع وآلام في نفس الوقت في أسنانك. عادة ستشعر بهذا عندما تتناول طعامًا شديد الحرارة أو شديد البرودة.

ليس ذلك فحسب ، يمكن أن تتسبب الأطعمة الحمضية في تآكل معادن تسوس الأسنان أو نزعها عنها. ونتيجة لهذا المعدن المتآكل ، ستصبح الأسنان حساسة وتجعل بعض الناس غير مرتاحين.

بحسب drg. Andy Wirahadikusumah، Sp. الايجابيات ، ذكر أن المعادن هي أهم العناصر في الطبقة الخارجية للأسنان. حتى النسبة المئوية للمعادن لها قيمة عالية بما يكفي ، وهي 95٪. لذلك ، هذا هو السبب في أن المعادن لها دور مهم للغاية في صحة الأسنان.

وأوضح أن “الأسنان هي أقسى الأعضاء في الجسم ، وهي أصلب من العظام. ومع ذلك ، فإن العنصر الأساسي لهذه الأسنان هو المعادن. لذا فإن الطبقة الخارجية تحتوي على نسبة عالية من المعادن تصل إلى 95٪ مقارنة بأجزاء الجسم الأخرى”. drg. Andy Wirahadikusumah، Sp. الايجابيات في المؤتمر الصحفي الافتراضي لخبير المعادن الحساسة بيبسودنت يوم الأربعاء (31/03).

إذا استمرت المعادن في التآكل ، فليس من المستحيل أن تصبح الأوجاع والآلام التي تسببها الأسنان الحساسة أكثر وضوحًا. نتيجة لذلك ، لا يمكنك مضغ الطعام قدر الإمكان حتى تواجه المعدة صعوبة في الهضم.

drg. يقترح آندي نفسه تجنب تناول الماء المنقوع الممزوج بقطع الفاكهة مثل البرتقال أو الليمون. والسبب هو أن هذه المشروبات يمكن أن تسبب في الواقع انحلال معادن الأسنان.

استهلك الماء المنقوع ، وهو خليط من الماء العادي وقطع الفاكهة المنقوعة. عادة ما تكون قطع الفاكهة المستخدمة هي البرتقال والليمون والتفاح. واذا استهلك بكميات زائدة يمكن ان يسبب عوامل تؤدي الى نزع المعادن او انحلال المعادن من الاسنان مما يسبب مشاكل حساسة في الاسنان “.

ثم هناك عوامل أخرى تسبب نزع المعادن من الأسنان ، وهي العمر لأن اللثة تتقلص بمرور الوقت ، والهرمونات أثناء الحمل لأن الأسنان تصبح أكثر عرضة للبكتيريا ، مما يؤدي إلى تراكم البلاك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي أمراض المعدة مثل ارتجاع المريء إلى ظهور الأسنان الحساسة. يحدث هذا بسبب زيادة حمض المعدة في تجويف الفم ، بحيث تصبح الأسنان حمضية وينتهي بها الأمر في تآكل المعادن.

إغلاق
error: Content is protected !!