تعرف على الفوائد الأربع للبكاء لصحة البشرة وجمالها

تعرف على الفوائد الأربع للبكاء لصحة البشرة وجمالها

الفوائد الأربع للبكاء لصحة البشرة وجمالها

البكاء هو وسيلة لبعض الناس للتعبير عن المشاعر السلبية التي يشعرون بها. عادة من خلال البكاء ، سيشعر العبء بالخفة لأنه على الأقل تقل المشاعر السلبية في الجسم.

ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بالحرج عندما يبكون لأنهم غالبًا ما يوصفون بأنهم ضعفاء. في الواقع ، البكاء نشاط طبيعي يقوم به الشخص عندما يشعر أنه ليس على ما يرام.

بهذه الطريقة ، لن ينضب الجسم لأنه كان يؤوي شيئًا لا يريد أن يستمر في الشعور به لفترة طويلة من الزمن. بعد كل شيء ، للبكاء أيضًا فوائد جيدة لصحة البشرة وجمالها ، سيداتي!

هل لديك فضول لمعرفة فوائد البكاء؟ نقلاً عن مصادر مختلفة ، قامت المرتبة نيوز للعناية بجمال التالية بتلخيصها من أجلك فقط. تحقق من أدناه ، سيداتي!

1. التغلب على مشاكل الجلد

نقلاً عن Hello Giggles ، ستحدث أشياء كثيرة للجسم عندما نبكي. أحدها هو الاحمرار والتورم بسبب الملح الناتج عن الدموع نفسها.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن محتوى الليزوزيم في الدموع له فوائده الخاصة التي تجعل المرأة تبدو أكثر جمالا بعد البكاء. لهذا السبب غالبًا ما تحصل على تصريح بأن الفتيات يشعرن بمزيد من الجمال بعد البكاء.

وأوضح د. “الليزوزيم إنزيم يساعد في القضاء على البكتيريا ونظريًا يمكنه محاربة حب الشباب والبكتيريا الأخرى الموجودة على الوجه. كما يمكن أن يؤدي محتوى الملح في الدموع إلى جفاف الجلد”. Hayag كمؤسس لعيادة تجميل مشهورة ، 5th Avenue Aesthetic في الولايات المتحدة.

2. تقليل هرمونات التوتر في الجسم

يساعد البكاء على الاسترخاء على الجسم مما يسمح له بالتخلص من التوتر. وفقًا لبيردي ، فإن ذرف الدموع حرفيًا هو جزء من الاندفاع العاطفي بحيث لا يتم دفنه باستمرار وله تأثير سلبي على الجسم.

قالت طبيبة نفسية من الولايات المتحدة ، جوديث أورلوف ، “البكاء يساعد على إطلاق هرمونات التوتر من الجسم عندما نشعر بالضيق. عادة بعد البكاء ، ينخفض معدل تنفسنا وضربات القلب لدينا ، وندخل في حالة بيولوجية وعاطفية أكثر هدوءًا”.

3. منع جفاف العين

مع تقدمك في العمر ، تجف عينيك بسرعة أكبر بسبب قلة الدموع القاعدية. هذا سوف يسبب عدم الراحة وكذلك سهولة التعرض للعدوى.

نقلاً عن الدرجات الصحية ، فإن طريقة التعامل مع جفاف العين هي أن تغمض وتبكي. وبهذه الطريقة ستشعر العين بالرطوبة وتتجنب ظروف الجفاف حتى يصعب الإصابة بالفيروس.

4. يساعد على النوم بشكل أفضل

كما نقلت من Medical News Today ، فإن إحدى الطرق لمساعدتك على النوم بشكل أفضل هي البكاء. لأنه عندما تبكي ، سيكون هناك تأثير مهدئ يسهل على الشخص النوم.

خاصة عند البكاء يشعر الجسم بالتعب لذلك يحتاج للراحة بالنوم. بهذه الطريقة ، سيشعر الجسم بالانتعاش مرة أخرى ويمكنه العودة إلى الأنشطة كالمعتاد.

إغلاق
error: Content is protected !!