تعرف على حب الشباب الهرموني وكيفية التغلب عليه

تعرف على حب الشباب الهرموني وكيفية التغلب عليه

سيداتي ، ما الذي يتبادر إلى ذهنك عندما تتحدث عن حب الشباب؟ ربما ستفكر في مشكلة جلدية شائعة جدًا ومزعجة. هذا بالطبع جيد بالنظر إلى أن حب الشباب يمكن أن يتداخل بالفعل مع مظهر الوجه.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن حب الشباب نفسه له أنواع عديدة بحيث لا يمكنك معالجته بلا مبالاة. أحد أنواع حب الشباب التي يصعب التنبؤ بها في بعض الأحيان هو حب الشباب الهرموني. كما يوحي الاسم ، ينتج حب الشباب عن هرمونات ينتجها الجسم بشكل طبيعي.

هذا النوع من حب الشباب الهرموني هو أيضًا أكثر صعوبة إلى حد ما في السيطرة عليه ، لذلك يتطلب فهمًا كاملاً له. إذن ، ما هي الأشياء المهمة عن حب الشباب الهرموني التي يجب أن تعرفها؟ تحقق من التفاصيل أدناه.

ما هو حب الشباب الهرموني؟

كما يوحي الاسم ، حب الشباب الهرموني هو حب الشباب الذي يتأثر بالتقلبات الهرمونية. وفقًا لتقرير من موقع Glamour.com ، أوضح سابنا باليب ، أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة ومؤسس Spring Street Dermatology في نيويورك ، أن حب الشباب الهرموني يمكن أن يحدث خلال فترة البلوغ ، ولكن يمكن أن يؤثر أيضًا على البالغين من جميع الأعمار ، وخاصة النساء.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تسهم في التقلبات الهرمونية مثل متلازمة تكيس المبايض أو ارتفاع مستويات الأندروجين. ومع ذلك ، كان العاملان الرئيسيان اللذان تم التأكيد عليهما هما الحيض وانقطاع الطمث. هذا أيضًا يجيب على سبب ظهور حب الشباب قبل الحيض مباشرة عندما تتغير هرمونات الإستروجين والبروجسترون ومستويات التستوستيرون.

ما الذي يسبب حب الشباب الهرموني؟

لا يمكن إنكار ، عندما يُسأل عن أسباب حب الشباب الهرموني ، فإن الإجابة البسيطة التي تُعطى دائمًا هي التقلبات الهرمونية. لكن في الواقع ، هذا لا يفسر دائمًا الأسباب ككل. توضح أخصائية التجميل وحب الشباب المسمى Sofie Pavitt أن كل حب الشباب يبدأ على أساس تقشير وراثي غير منتظم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يشكل إنتاج الزيت والبكتيريا على الوجه أيضًا سلسلة من الأحداث التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب. في الأساس ، يحدث حب الشباب الهرموني عندما تزيد الهرمونات من إنتاج الزيت في الجلد والذي بدوره يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب.

بمعنى آخر ، لا تسبب الهرمونات ظهور حب الشباب بشكل مباشر ولكنها تؤثر على إنتاج الزيت الذي يتسبب في ظهور حب الشباب على الوجه. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أسباب أخرى لا ينبغي تجاهلها وهي التقلبات الهرمونية التي تحدث بسبب الإجهاد ، وموانع الحمل الفموية وبعض مصادر الطعام التي تؤثر على الهرمونات.

الأشكال الهرمونية لحب الشباب

على ما يبدو ، التعرف على حب الشباب الهرموني ليس بالأمر الصعب. تشرح أخصائية الأمراض الجلدية راشيل نازاريان أن حب الشباب الهرموني له نمط كلاسيكي من النتوءات العميقة والحمراء والعطاء التي تظهر قبل أسبوع من الدورة الشهرية.

عند البالغين ، يتركز حب الشباب الهرموني بشكل عام في الجزء السفلي من الوجه ويظهر على الذقن والفك والخدين السفليين. بالنسبة للمراهقين ، عادة ما يظهر حب الشباب الهرموني في منطقة T.

كيفية التغلب على حب الشباب الهرموني

حسنًا ، هناك شيء أكثر أهمية يجب معرفته عن حب الشباب الهرموني وهو كيفية علاجه. أوضح طبيب الأمراض الجلدية سابنا باليب أن طريقة علاج حب الشباب الهرموني لا تختلف كثيرًا عن معظم أنواع حب الشباب الأخرى.

أهم شيء يجب التأكيد عليه عند الرغبة في علاج حب الشباب الهرموني هو جعل الوجه يقلل من إفراز الدهون الزائدة وخلايا الجلد التي لا تلتصق لمنع تكون حب الشباب. لهذا السبب ، يوصى باستخدام المنتجات التي تحتوي على الريتينويد ، والبنزويل بيروكسايد ، وأحماض ألفا هيدروكسي.

إغلاق
error: Content is protected !!