تعرف على 5 أسباب لصغر حجم الثدي

تعرف على 5 أسباب لصغر حجم الثدي

خلال فترة البلوغ ، سيشهد جسم المرأة تغيرات ، أحدها شكل أو حجم الثديين المتضخمين . بشكل عام ، يبدأ الثدي بالتضخم عندما يبدأ الجسم في إنتاج وإفراز هرمون الاستروجين.

ومع ذلك ، فإن حجم الثدي لكل شخص ليس هو نفسه. هناك نساء لديهن أثداء كبيرة ، وبعضهن لهن ثدي صغير. قد يكون لدى البعض ثدي غير متماثل ، حيث يختلف حجم جانب واحد من الثدي عن الجانب الآخر من الثدي.

طبيب د. ذكرت دينا ، م.بيوميد (AAM) في التحميلات على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا 5 أسباب للثدي الصغير. تشمل ما يلي:

1. عوامل وراثية

يمكن أن يكون سبب الثدي الصغير أو توقف النمو بسبب عوامل وراثية أو وراثية. يمكن أن تحدد الوراثة حجم الثدي الذي يمكن أن ينمو.

يمكنك التحقق من حجم ثدي عائلتك مثل الأم أو العمة أو الجدة. إذا كان الثديان متشابهين في الحجم ، فلا تشعري بالاحتقان بسبب ركود نمو الثدي.

2. الوزن غير المتوازن

يتكون الثدي من الأنسجة الداعمة والدهون والغدد وقنوات الحليب. قد يكون لدى بعض النساء كمية دهون أكبر من الأنسجة الداعمة.

يميل وجود كمية أكبر من الدهون في جسمك إلى جعل ثدييك أكبر. ستلاحظ التغييرات في حجم الثدي أيضًا عندما تعاني من فقدان الوزن ، إما عن طريق ممارسة الرياضة أو الحفاظ على نظامك الغذائي.

3. الهرمونية

يبدأ الثدي في النمو عندما يبدأ جسم المرأة بإفراز هرمون الاستروجين ، وهو الهرمون التناسلي للمرأة. إذا كان هناك خلل هرموني خلال فترة النمو ، فيمكن أن يكون أحد أسباب توقف نمو الثدي ويؤدي إلى صغر حجم الثدي. يمكن أن تكون النساء اللواتي يعانين من تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظام الدورة الشهرية سببًا أيضًا في صغر حجم الثدي.

4. سوء المدخول الغذائي

يمكن أن يؤثر تناول العناصر الغذائية خلال فترة النمو فعليًا على شكل جسم الشخص. إذا كان المدخول الغذائي في الجسم ناقصًا أو غير جيد ، فسيتعطل النمو البدني.

لذلك ، فإن تناول العناصر الغذائية خلال فترة النمو مهم للغاية لمنع صغر حجم الثدي. ابدأ بالأكل واتباع نظام غذائي صحي.

5. سن اليأس

عندما تقترب من فترة انقطاع الطمث ، من المؤكد أن مستويات هرمون الاستروجين في الجسم ستنخفض بشكل كبير. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقلص أنسجة غدة الثدي ، وتقليص حجم الثدي ، وزيادة الدهون ، وأقل صلابة ، وتبدو مترهلة.

يمكنك أيضًا استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان هناك مرض أو عامل آخر يسبب نمو الثدي الصغير أو غير المنتظم.

إغلاق
error: Content is protected !!