توقف عن الضغط على حب الشباب من الآن فصاعدًا ، هذا هو الخطر الكامن

توقف عن الضغط على حب الشباب من الآن فصاعدًا ، هذا هو الخطر الكامن

توقف عن الضغط على حب الشباب

بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن يكون حب الشباب على الوجه أمرًا مزعجًا. خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يرغبن دائمًا في الحفاظ على مظهرهن.

لا يختار القليل منا طريقة بديلة بحيث تختفي البثور بسرعة ، أي عن طريق الضغط على البثور أو تفرقعها حتى يخرج القيح الأبيض من النتوءات. في الواقع ، ينصح أطباء الأمراض الجلدية بعدم ظهور البثور التي تنمو على أي جزء من الجلد.

قالت ميغان فيلي ، أخصائية الأمراض الجلدية المناوبة في مانهاتن ، نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية ، نقلاً عن موقع Popular Science: “على الرغم من أن الأمر يبدو مغرياً ، لا تحاول التخلص من حب الشباب في المنزل” .

هناك عدد من الأسباب التي تمنعك من كسر البثرة ، أحدها يمكن أن يسبب الوفاة. فيما يلي أسباب عدم تفتيت البثور.

لصقة حب الشباب لتفريغ البثور.

يسبب العدوى

يقول فيلي إن ظهور البثور يمكن أن يؤدي إلى عدد من الالتهابات. بالنسبة لبعض الناس ، يبدو حب الشباب مثير للاشمئزاز. اختاروا عصر القيح الأبيض وإزالته من الجلد حتى تختفي البثور بسرعة. لكن هل تعلم أن ما تم فعله حول حب الشباب إلى جروح مفتوحة وتلف حماية الجلد.

من المعروف أن الجلد له وظيفة منع البكتيريا. عن طريق تفرقع البثور والتسبب في تقرحات مفتوحة ، يسمح ذلك للبكتيريا بدخول الجسم والتسبب في العدوى.

يسبب التهاب

الالتهاب هو أحد ردود فعل الجسم تجاه الأجسام الغريبة. هذا أمر شائع ، لكنه قد يسبب أيضًا ضررًا. تؤدي الاستجابة الالتهابية إلى تغيير نسيج الجلد ، مما يؤدي إلى انخفاضات أو نتوءات طفيفة. من المرجح أن يترك الضغط وفرقعة البثور ندوبًا دائمة وزيادة الالتهاب. لذلك فإن الحل الأنسب لعلاج حب الشباب هو استشارة الطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية.

ذات صلة  تعرف على حب الشباب الهرموني وكيفية التغلب عليه
توضيح ندبة حب الشباب

ضغط البثور لم يحل المشكلة

دعنا نقول فقط أنك تمكنت من كسر بثرة دون عدوى وتندب. ومع ذلك ، فإن هذا لن يحل المشكلة. يحدث حب الشباب بسبب انسداد المسام وغالبًا ما يكون مليئًا بالبكتيريا. عندما تدفع البثرة للخارج بالقوة ، قد يؤدي ذلك إلى تصريف الصديد ، لكنه يضغط أيضًا على كل الأوساخ المحيطة به.

هذا ما يجب عمله لعلاج حب الشباب

بصرف النظر عن زيارة طبيب الأمراض الجلدية ، هناك عدد من الأشياء التي يمكنك تجربتها ، وهي استخدام حمض الساليسيليك ومرهم البنزويل بيروكسايد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل ضغط البثور بمكعبات الثلج من الالتهاب. أثناء الضغط بالماء الدافئ يمكن أن يساعد في إزالة القيح من حب الشباب.

ومع ذلك ، إذا كان حب الشباب شديدًا جدًا ، فالطريقة الوحيدة هي زيارة طبيب الأمراض الجلدية ومن ثم إعطائك توصية دوائية. لذا ، من الآن فصاعدًا ، توقف عن حل حب الشباب ، فمن الأفضل زيارة الطبيب إذا كانت لديك مشكلة مع حب الشباب المستعصي.

إغلاق
error: Content is protected !!