حارب البرد مع هذه 3 وصفات فعالة

حارب البرد مع هذه 3 وصفات فعالة

مع التغيرات الموسمية وانخفاض درجة الحرارة يومًا بعد يوم ، يكون خلال هذا الوقت من العام عندما تكون عرضة للإصابة بعدوى الفيروس بسهولة. إن مناعة جسمك منخفضة وفرص إصابتك بالمرض أكبر. إذن ماذا نفعل في أوقات كهذه عندما يحوم جائحة عالمي بالفعل فوق رؤوسنا ولا يمكنك تحمل المرض ، خاصة الآن؟ الإجابة على هذا السؤال بسيطة للغاية ، فكل ما عليك فعله هو تعزيز مناعتك والاعتناء بنفسك واتباع نظام صارم. قم بإجراء تغييرات على نظامك الغذائي ، وأضف المزيد من الأطعمة الشتوية والحساء إلى وجباتك واعتني بنفسك.

لنمنحك السبق في بداية فصل الشتاء وتجنبك من الإصابة بالمرض ، نحن هنا لنقدم لك 3 وصفات مختلفة من kadha ، وهي خلطة أيورفيدا تساعد على تهدئة أعصابك ، وتهدئة عقلك ، وتثبيطك وتتصرف كما تقوية المناعة.

 كادها للأنفلونزا العادية والبرد والسعال

يُطحن الهيل والقرفة والزنجبيل والفلفل الأسود معًا ويُضاف إلى كوبين من الماء المغلي. أضيفي حوالي 4-5 أوراق ريحان (تولسي) واتركيها لمدة 5 دقائق. يمكنك إضافة العسل إلى هذا الخليط إذا كنت تريد طعمًا حلوًا. سيساعد ذلك على تنظيف مجرى الأنف والصدر.

كادها لتقوية المناعة

أضف 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم و 5-6 حبات فلفل إلى الماء المغلي. اتركيه لمدة 5 دقائق وأضيفي زيت جوز الهند والعسل و5-6 قطرات ليمون إلى هذا الخليط. سيساعد ذلك على تعزيز مناعتك وتحسين بشرتك

كادها لتحسين الهضم

تُطحن الصنف والجيرة والعجوين معًا وتُضاف إلى كوبين من الماء المغلي. أضيفي 7-8 أوراق نعناع إلى هذا الخليط واتركيه لمدة 5 دقائق. هذا سوف يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والحموضة.

إغلاق
error: Content is protected !!