حبوب تأخير الدورة الشهرية والحمل واضرارها

حبوب تأخير الدورة الشهرية والحمل واضرارها

قد يرغب بعض الأشخاص في تأخير فترة الدورة لفترات أقل أو تجنب النزيف في أوقات غير مريحة ، مثل أثناء حدث أو عطلة مهمة حبوب تأخير الدورة الشهرية والحمل واضرارها.

يسمي الأطباء هذه الممارسة التلاعب الحيض أو قمع الحيض. يمكن للناس الاختيار من بين عدة أنواع مختلفة من الأدوية الهرمونية لتأخير الدورة الشهرية. قد تؤثر بعض المنتجات الطبيعية على الحيض.

في هذه المقالة ، نلقي نظرة على كيف يمكن للأشخاص تأخير فترة باستخدام العلاجات الطبية والطبيعية.

العلاجات الطبية

تناول بعض وسائل منع الحمل الهرمونية قد يساعد في تأخير فترة.

يمكن للأطباء وصف وسائل منع الحمل الهرمونية لتأخير فترة الشخص. يمكن للناس الاختيار من بين العديد من وسائل منع الحمل الهرمونية المختلفة. وتشمل هذه:

  • حبوب منع الحمل عن طريق الفم تحتوي على هرمون الاستروجين والبروجستين (شكل من أشكال هرمون البروجسترون )
  • جهاز داخل الرحم لإطلاق المخدرات (اللولب)
  • حقن الميدروكسي بروجستيرون
  • تصحيح وسائل منع الحمل
  • منع الحمل حلقة المهبل
  • etonogestrel زرع وسائل منع الحمل

هل العلاجات الطبية تعمل؟

لتأخير فترة ، يمكن للناس استخدام واحدة من وسائل منع الحمل الهرمونية المذكورة أعلاه.

وسائل منع الحمل الهرمونية طويلة المفعول تأتي مع مخاطر منخفضة وفوائد صحية محتملة. تناول وسائل منع الحمل الهرمونية عن طريق الفم يقلل من خطر :

  • هشاشة العظام
  • سرطان المبيض
  • سرطان بطانة الرحم
  • التغييرات حميدة الثدي
  • مرض التهاب الحوض

تشير الأبحاث إلى أن استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم يمكن أن تساعد في الخصوبة عن طريق الحد من حالات بطانة الرحم وتأخيرها . وسائل منع الحمل عن طريق الفم قد تكون أيضا علاج فعال لعلاج حب الشباب .

فائدة أخرى من فترات التأخير هي تقليل فقدان الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف ، مثل مرض فون ويلبراند.

قد يستفيد الأشخاص ذوو الإعاقات الذهنية الشديدة من موانع الحمل الهرمونية لتأخير فتراتهم. قد يكون لدى بعض الأفراد مشكلات سلوكية أو إعاقات جسدية تؤثر على ممارسات النظافة أثناء الحيض.

كل طريقة من وسائل منع الحمل الهرمونية تعمل بشكل مختلف إما لتقليل أو منع هذه الفترة. بعض وسائل منع الحمل الهرمونية أكثر فعالية في تأخير فترة من غيرها.

حبوب منع الحمل عن طريق الفم

قد يكون بعض الأشخاص قادرين على تمديد الوقت بين فتراتهم عن طريق تخطي الأسبوع الخالي من الهرمونات في جدول حبوب منع الحمل.

على سبيل المثال ، يمكن أن يتناول الأشخاص الذين يتناولون مجموعة من وسائل منع الحمل الهرمونية لمدة 28 يومًا أول 21 يومًا من حبوب هرمون. يمكنهم بعد ذلك بدء حزمة جديدة على الفور دون تناول حبوب الدواء الوهمي . يمكن للناس مناقشة هذا الخيار مع طبيبك أولاً للتحقق من أنه آمن.

ينصح الباحثون بتناول حبوب منع الحمل الهرمونية لمدة لا تزيد عن 84 يومًا قبل أخذ فترة راحة لمدة 7 أيام.

تتيح هذه الممارسة للشخص أن ينزف أربع مرات في السنة ويقلل من خطر بطانة الرحم الضخامي ، وهو الرحم الموسع.

في بعض الحالات ، على سبيل المثال ، إذا كان الشخص مصابًا بالتهاب بطانة الرحم ، فقد يصف الأطباء حبوب منع الحمل المستمرة دون أي وقت خالي من الهرمونات.

وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على ثلاثة فقط من وسائل منع الحمل عن طريق الفم على المدى الطويل. وتشمل هذه:

  • موسمي: 84 قرص هرمون نشط وسبع حبوب دوائية وهمي
  • Seasonique: يشبه Seasonale ، ولكن بدلاً من حبوب الدواء الوهمي ، يحتوي على سبعة أقراص منخفضة الاستروجين
  • Lybrel: حبوب منع الحمل على مدار العام دون استخدام الدواء الوهمي أو الأسبوع الخالي من حبوب منع الحمل

جهاز داخل الرحم (اللولب)

تقوم اللوالب الطبية ، مثل Mirena ، بإطلاق البروجستين من جهاز أدخله أخصائي رعاية صحية في الرحم. يمكن للـ Mirena IUD البقاء في الرحم لمدة تصل إلى 5 سنوات .

لن يحصل حوالي نصف الأشخاص الذين لديهم IUD Mirena على فترة في غضون 6 أشهر من استخدامه.

يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل الهرمونات أو يرغبون في تجنب البروجستين اختيار اللولب النحاس. ومع ذلك ، قد تتسبب الأجهزة النحاسية في حدوث نزيف أكبر – نزيف أو اكتشاف ما بين الفترات – أكثر من اللولب الناجم عن الهرمونات.

حقن الميدروكسي بروجستيرون

سيتلقى الأشخاص الذين يختارون الحقن الهرمونية ، والتي تشمل Depo-Provera ، حقنة واحدة كل 90 يومًا . بعد عام ، تتوقف حوالي 73 ٪ من النساء عن النزيف.

منع الحمل التصحيح

الأشخاص الذين يستخدمون حبوب منع الحمل ، المتوفرة تحت اسم العلامة التجارية Ortho Evra ، يضعون رقعة جديدة على بشرتهم مرة واحدة في الأسبوع لمدة 3 أسابيع . الأسبوع الرابع هو عادة خالية من الهرمونات. يمكن للأشخاص الذين يرغبون في تمديد دورتهم تطبيق تصحيح جديد في الأسبوع الرابع وتجنب الأسبوع الخالي من الهرمونات.

أظهرت دراسة أن الاستخدام طويل الأمد للرقعة يؤدي فقط إلى توقف 12٪ من النساء عن الدورة الشهرية. نزيف الاختراق هو أمر شائع في أولئك الذين يستخدمون التصحيح بشكل مستمر.

حلقة المهبل

عادة ما يضع الناس حلقة مهبلية في المهبل لمدة 3 أسابيع ثم يرفعونها لمدة أسبوع واحد.

تعمل الحلقة المهبلية بشكل مشابه لرقعة منع الحمل ، حيث إنها تصدر الهرمونات يوميًا. يمكن للأشخاص الذين يريدون تأخير الدورة الشهرية تخطي الأسبوع الخالي من الهرمونات وإدخال حلقة جديدة.

قارنت إحدى التجارب فعالية الجدولة المنتظمة للحلقة المهبلية مع الجدولة الممتدة. تسبب تجنب الأسبوع الخالي من الهرمونات في حدوث عدد أقل من الأيام من النزيف ، ولكن حدوث المزيد من النزيف حبوب تأخير الدورة الشهرية والحمل واضرارها.

زرع Etonogestrel

Implanon هو غرس يطلق على البروجستين يقوم الطبيب بإدخاله تحت الجلد في الجزء العلوي من الذراع. يمكن للزرع إطلاق الهرمونات لمدة تصل إلى 3 سنوات . من بين وسائل منع الحمل الهرمونية المختلفة ، يكون Implanon أقل نجاحًا في فترات التأخير.

نوريثيندرون

نوريثيندرون هو شكل من أشكال هرمون البروجسترون الفعال في تأخير فترة ما. قارنت إحدى الدراسات فعالية نوريثيندرون مع فعالية موانع الحمل الأخرى المركبة عن طريق الفم في منع النزيف.

وجد الباحثون أن نوريثيندرون قد يكون أكثر فعالية من موانع الحمل المركبة عن طريق الفم في تأخير فترة يكون فيها الأشخاص في منتصف دورة الطمث. كما يمنع اختراق النزيف.

يمكن للناس فقط تناول نوريثيندرون مؤقتًا وليس كوسيلة لمنع الحمل عن طريق الفم. إذا كان الشخص بحاجة إلى المزيد من وسائل منع الحمل الهرمونية ، فسوف يصف الأطباء وسائل منع الحمل المركبة عن طريق الفم بدلاً من ذلك.

علاجات طبيعية

يعتقد بعض الخبراء أن بعض المواد الطبيعية ، مثل خل التفاح ، قد تؤثر على فترة الشخص. ومع ذلك ، يتوفر بحث محدود حول تأثيرات خل التفاح على الحيض.

نظرت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2013 إلى تأثيرات خل التفاح على الإباضة في سبع إناث. كان هؤلاء المشاركون يبحثون عن علاج لمرض تناسلي يسمى متلازمة تكيس المبايض.

يمكن للأشخاص الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض تجربة الإباضة ، مما يعني أنهم لا يقومون بالإباضة. الإباضة والحيض هما عمليتان مختلفتان في الدورة. قد يرغب معظم الأشخاص الذين يريدون تأخير الدورة الشهرية فقط في تجنب إزعاج الحيض.

في هذه الدراسة ، وجد الباحثون أن خل التفاح استعاد الإباضة في أربع من أصل سبعة إناث مع متلازمة تكيس المبايض.

هل العلاجات الطبيعية تعمل؟

تتوفر أدلة محدودة لدعم استخدام العلاجات الطبيعية ، مثل محفظة الراعي ( Capsella bursa-pastoris ) أو اليارو ( Achillea millefolium ) ، لتأخير فترة.

يمكن أن تؤثر العوامل غير الطبية الأخرى أيضًا على هذه الفترة. انقطاع الطمث الوظيفي تحت المهاد هو اضطراب يصيب الهرمونات التي تسمى الغدد التناسلية ، والتي تؤثر على الفترات. الأشخاص الذين يعانون من انقطاع الطمث وظيفي لا يحصلون على فترة.

تعاني بعض الرياضات من انقطاع الطمث الوظيفي الوظيفي واضطرابات الدورة الشهرية الأخرى. ما يقرب من 50 ٪ من الإناث الذين يمارسون بانتظام تجربة تغييرات طفيفة في دورتهم ، و 30 ٪ تفقد دورتها.

العوامل الأخرى التي يمكن أن تسبب انقطاع الطمث وظيفي هي الإجهاد وفقدان الوزن.

الآثار الجانبية والمخاطر

إن خطر استخدام طريقة منع الحمل الهرمونية بعد وقت قصير جدًا من بدء الحيض هو إغلاق حلقات المشاة للعظام ، مما قد يؤدي إلى توقف النمو. قد يتوقف الأشخاص الذين يبدأون بتناول موانع الحمل الهرمونية بعد فترة وجيزة من فترة نموهم عن الارتفاع.

اعتمادًا على نوع من وسائل منع الحمل الهرمونية ، قد يواجه بعض الأشخاص نزيفًا مفاجئًا. يحدث نزيف الاختراق في كثير من الأحيان عندما يبدأ الناس لأول مرة باستخدام وسائل منع الحمل الهرمونية. عادة ، هذا التأثير الجانبي يتناقص مع مرور الوقت.

يجب على الأشخاص الذين يختارون استخدام الحقن الهرمونية رؤية أخصائي رعاية صحية كل 3 أشهر لمعرفة جرعاتهم. يمكن أن يؤدي فقدان موعد إلى تعريض المرأة لخطر الحمل إذا كانت تستخدمه أيضًا كوسيلة لمنع الحمل.

أظهر الباحثون أن الإناث اللائي يستخدمن حقن ميدوبروكسي بروجستيرون يقل متوسط ​​كثافة المعادن في العظام لديهم . هذا التأثير ليس له صلة بزيادة خطر الاصابة بالكسر .

الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو صعوبات السيطرة على الشهية والذين يتلقون حقن الميدروكسي بروجستيرون قد يحصلون على وزن يتراوح من 10 إلى 20 كيلوجرام . ومع ذلك ، يميل الأشخاص ذوو الوزن المعتدل في الجسم إلى عدم اكتساب الوزن الزائد.

لا ينصح الأطباء عادةً باستخدام حبوب منع الحمل بشكل مستمر لأنها قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين في الدم.

أسباب تأخير فترة الدورة الشهرية

يحدث الحيض كل 28 يومًا تقريبًا ، ولكن قد يكون لدى بعض الأشخاص دورات أطول أو أقصر. يمكن أن تتراوح دورات الحيض بين 21 و 45 يومًا. تدوم معظم الفترات ما بين 3 و 7 أيام.

بعض الأسباب التي تجعل الشخص قد يختار تأجيل فترة ما تشمل:

  • تجنب النزيف أثناء حدث مهم ، مثل مسابقة زفاف أو إجازة أو رياضية
  • منع الفترات المؤلمة أو تقليل الظروف ، مثل التهاب بطانة الرحم أو الصداع النصفي ، الذي يزداد سوءًا مع التغيرات الهرمونية
  • أعراض أقل فترة مرتبطة
  • إنتاجية أعلى بسبب أيام قليلة غائبة عن المدرسة أو العمل
  • رضا أكبر عموما

يقدر الباحثون أن حوالي 2.5 مليون امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 50 عامًا في الولايات المتحدة الأمريكية:

  • فترات مؤلمة
  • الحيض المفرط
  • فترات غير منتظمة
  • متلازمة ما قبل الحيض (PMS)

قد يختار الأشخاص تأخير فتراتهم لتجنب هذه الشروط.

يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية لتأخير فترة ما هو حدوث نزيف حبوب تأخير الدورة الشهرية والحمل واضرارها.

ملخص عن الدورة الشهرية

العديد من العلاجات الطبية فعالة في تأخير فترة ما ، ولكن حتى الآن ، وجد الباحثون أدلة محدودة تشير إلى أنه من الممكن تحقيق ذلك باستخدام العلاجات الطبيعية.

إذا رغب الشخص في تأخير الدورة الشهرية ، فيمكنه الاختيار من بين مجموعة متنوعة من وسائل منع الحمل الهرمونية. يمكن للأطباء مساعدة الناس على الاختيار من خلال مناقشة فوائد ومخاطر العلاج طويل الأجل وأهداف الفرد.

إغلاق
error: Content is protected !!