حب الشباب يظهر دائما في نفس المكان؟ هذا هو السبب!

حب الشباب يظهر دائما في نفس المكان؟ هذا هو السبب!

من المؤكد أن محاربي حب الشباب ليسوا غريباً عن البثور التي تظهر في نفس المكان أو المكان على الرغم من أنها اختفت في البداية. في الواقع ، لم نفقد هذا تمامًا.

البثور التي تظهر دائمًا في نفس النقطة قد تكون بسبب تلف الغدد الدهنية ، لذا لا يمكنها التحكم في إنتاج الزيت الزائد. ولكن هناك أشياء أخرى يمكن أن تكون سبب ظهور البثور دائمًا في نفس المنطقة ، منطقة الذقن أو الخدين على سبيل المثال.

ما أسباب ظهور حب الشباب دائمًا في نفس المنطقة؟

1. منطقة خط الشعر

لابد أن البعض منكم قد واجه حب الشباب في منطقة خط الشعر. يمكن أن يكون سبب حب الشباب هو الأوساخ في المنطقة لأنك لا تنظف شعرك أو تغسله بانتظام.

لذلك ، يُنصح باستخدام منتجات لا تسبب انسداد المسام وغسل شعرك بالشامبو بانتظام.

2. منطقة الخد

هذه هي المنطقة الأكثر شيوعًا لظهور حب الشباب ، ويمكن لمعظمنا تجربتها كثيرًا. ترتبط الأسباب الأكثر شيوعًا بأكياس الوسائد المتسخة والهواتف المحمولة والأصابع.

لذلك ، يُنصح بتطهير الهاتف المحمول الذي تستخدمه بشكل متكرر ، وتغيير غطاء الوسادة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وإبعاد يديك المتسخة عن وجهك قدر الإمكان.

3. منطقة الذقن والفك

إذا ظهرت البثور على منطقة الذقن والفك ، فقد يكون ذلك بسبب حب الشباب الهرموني. يحدث هذا عادة بعد أو قبل الحيض أو عندما تكونين على وشك البدء والتوقف عن تناول حبوب منع الحمل.

تعمل مستويات الهرمون غير المستقرة على تحفيز إنتاج الزيت الزائد بحيث يسد الزهم ويؤدي إلى ظهور حب الشباب. إلى جانب ذلك ، يمكن أن يؤثر تناول الحليب والسكر أيضًا على الهرمونات في أمعائنا. لذلك يمكنك التعامل معه بالمنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد.

ذات صلة  5 أخطاء في العناية بوجهك تجعل بشرتك دهنية أكثر

4. منطقة الجبين والأنف

هذه منطقة مليئة بالغدد الدهنية بحيث تظهر غالبًا الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء ، إلى جانب أن الإجهاد يمكن أن يكون أيضًا سببًا لحب الشباب في هذه المنطقة. لإصلاح ذلك ، يوصى باستخدام منتجات لا تسبب انسداد المسام وتحتوي على AHA و BHA للحفاظ على نظافة مسامك.

 

إغلاق
error: Content is protected !!