حرارة القدمين في الليل اسبابه وعلاجه

حرارة القدمين في الليل اسبابه وعلاجه

حرارة القدمين في الليل ، سخونة القدم اليمنى واليسرى في الليل ، سخونة القدمين في الليل ، اسباب سخونة الأقدام أثناء الليل ، علاج درجة حرارة القدمين أثناء النوم ، أسباب ارتفاع حرارة القدمين في الليل موضوع شامل، كيفية علاج سخونة وارتفاع حرارة باطن القدم اثناء النوم.

حرارة القدمين في الليل أسبابه وعلاجه .

السلام عليكم أن شاء الله سنتحدث لكم اليوم عن أسباب أرتفاع درجة حرارة و سخونة القدمين أثناء اللـيل وطرق علاجها  والتي غالباً ما تكون بسبب سوء التغذية والأعراض الاخرى مثل السكري غالبًا

أسباب حرارة القدمين في الليل .

  • يعاني الكثير من الناس بأرتفاع درجة حرارة القدمين في اللـيل وسنسرد لكم الاسباب الناجمة عنها.
  • من أسباب سخونة القدمين الوزن الزائد : تعتبر زيادة الوزن من العوامل الاكثر شيوعا في سخونة القدمين و الساقين  حيث يشعر معظم المصابين بالسمنة بحرارة اليدين والقدمين خاصة في ساعات الليل مما يؤدي الى حصول ألم والشعور الأرق اثنـاء الليل .
  • من أسباب سخونة القدمين التغذية السيئة : أن الاعصاب كي تعمل بشكل جيد في جسم الأنسان فأنها ستحتاج الى تغذية مناسبة ، و خاصة الجسم عادة عند عدم امداده بالتغذية السليمة فأنها تؤدي الى الحاق الأذى بالاعصاب و الأطراف وهي تعتبر من احد الاسباب حرارة و سخونة القدمين الشديدة وهي من أسباب سخونة القدمين  .
  • مسامير اللحم أو التلوثات الفطرية : تعتبر التلوثات الفطرية سبب مهم من الأسباب في سخونة القدمين وغالباً ما تكون في الأسفل من القدم والساقين  و لابد أن يقوم المريض بأسرع وقت بازالة الفطريات والتلوثات الموجودة بالقدم والتي تسبب الإحساس بالحرارة والتعب أحيانًا والتي يمكن ان تمتد لاطراف اخرى في الجسم .
  • السكري : يعتبر السكري من أكثر الاسباب الشائعة لسخونة القدمين وغالبا ما يتبعه وخز شديد مع الشعور و إحساس و شدة الألم.
  • الحمل و الطمث وسن  اليأس  : يعتبر  الحمل عامل من عوامل سخونة الأطراف والقدمين وذلك بسبب أنها تحصل تغيرات هرمونية  لدى الحامل  واغلب النساء  الحوامل يعانون  بشكلٍ واضح من هذة المشكلة ، وايضا انقطاع  الطمث تسبب بحرقان وسخونة الاقدام بسبب التغيرات الهرمونية لدى النساء و القدم .
  • العلاجات الكيماوية : يتسبب العلاج الكيماوي في ضرر الاعصاب فيشعر المريض بسخونة القدمين وذلك بسبب يستخدم في القضاء على الخلايا السرطانية في الجسم و غالبًا يسبب هذه الأعراض ويرافق الإصابة تورم أحيانًا وينصح فيها باستشارة الدكتور المختص عند سخـونة القدمين  .
  • وهناك العديد ايضا من اسباب حرارة القدمين كامراض الكلى واعتلال الاعصاب الوراثي وقصور الغدة الدرقية .

علاج مشكلة  الإحساس وخاصة  شعور حرارة القدمين التي تصيب الأشخاص في الليل.

يمكن علاج سخونة القدمين  أثناء الليل وعلاج الحرارة  التي تصب الأشخاص في الليل من خلال

 

  • استشارة الطبيب المختص حيث البعض من الأفراد يستخدم بعض العلاجات الشائعه ويمكن ان تحل المشكلة فترة ولكن يمكن أن ترجع السخونة مره اخرى .
  • لبس الاحذية الطبية وتغيير الحذاء من فترة الى فتره حيث أن الرجال غالبا ما يلبسو نفس الحذاء والتي تودي الى تنميل قدميك والتاثير على منطقة القدم وربما الدورة الدموية .
  • العلاج بالأعشاب الطبية و السوائل  كالمياة  وتعتبر الكركم من الاعشاب المهمة والتي تساعد في علاج الاعصاب وتخفيف أعراض السخونة الشائع لدى الشخص المصاب.
  •  من الطرق الاكثر شيوعاً و هذي انا مجربها صراحة عند النوم استخدم مروحة واستخدام الثلج في المنشفة وضع قدمك خارج اللحاف وهي طريقة ممتازة  ومجربة باذن الله و نتيجة ممكن  تعمل على نقص الحرارة  ب القدمين والساقين من الأسفل  وهناك هناك الكثير من اسباب سخونة القدمين أثناء الليل .

إغلاق
error: Content is protected !!