حقيقة أم خيال: إذا نتفت الشيب ، فهل سينمو مكانه أكثر؟

حقيقة أم خيال: إذا نتفت الشيب ، فهل سينمو مكانه أكثر؟

شعر كله شيب

يُقال إنها أسطورة الجمال الشائعة دائمًا لإخافتك: إذا رأيت شعراً رماديًا ، فلا تنتفه! إذا قمت بذلك ، فسوف ينمو المزيد مكانه إذا كنت قد سمعت التحذير على مر السنين ، فربما لديك أيضًا بعض الأسئلة الصعبة. حقيقة أن خصلة فضية واحدة يمكن أن تغري رشًا كاملًا من الرمادي تبدو مشكوكًا فيها قليلاً ، أليس كذلك؟

هل هناك أي وزن وراء الادعاء الشائع؟ استشرنا الملون الشهير وسفير العلامة التجارية Redken  Matt Rez لفصل الحقيقة عن الخيال.

إذا نتفت الشيب هل ينمو أكثر في مكانه؟

انظروا ، “هذه أسطورة كاملة!” يقول ريز. “المزيد لن ينمو مكانه”. فكر في الأمر: تنمو شعرة واحدة فقط لكل بصيلة ، لذا فإن نتف شعرة واحدة لن يؤدي بالضرورة إلى ظهور شعيرات رمادية أخرى. إذا لاحظت ظهور المزيد من الرمادي ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب الشيخوخة الطبيعية – وليس لأنك انتزعت خصلة واحدة. (بالطبع ، إذا كانت هذه رمادية مبكرة ، فقد تتمكن من إبطاء الفضة .)

لماذا الخرافة منتشرة جدا؟

اذن اه لماذا كل الذعر من نتف الشعر الابيض؟ حسنًا ، كما يقول ريز ، السبب الذي يجعل الناس يعتقدون أن المزيد من الرمادي يتم استدعاءهم بمجرد نتف خصلة واحدة هو أنها تبدو أكثر وضوحًا على فروة رأسك. “كونك أقصر ، وله نسيج أكثر سلكية ولونًا أبيض – فإن النمو الجديد سيكون أكثر وضوحًا مع نموه من جديد ،” يشرح.

بشكل أساسي ، يحتوي الشعر الرمادي في الواقع على نسيج مختلف عن بقية خيوطك المصطبغة لأنه يميل إلى أن يكون أكثر خشونة قليلاً (عندما تنتج البصيلة كمية أقل من الميلانين ، فإنها تميل إلى إنتاج دهون أقل أيضًا وينتج عنها شعر أكثر جفافاً وخشونة) . لذلك عندما ينمو الشعر في نفس المكان ، فإنه يبرز أكثر قليلاً من جيرانه.

هذا ، بالطبع ، لا يمنحك الإذن لنتف كل رمادية تضعها في عينيك. حتى إذا قمت بإزالة الشعر من البصيلة ، فإن الشعر الجديد سوف ينمو إلى اللون الرمادي مرة أخرى – إنها عملية داخلية تحدث عندما تبدأ الخلايا المنتجة للصبغة في التدهور ، لذا فإن إزالة الخصلة الفعلية لا تفعل شيئًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن اقتلاع الشعر يمكن أن يسبب صدمة للبصيلة. حتى أنه قد يتضرر ويموت إذا قمت بذلك مرارًا وتكرارًا – بمجرد حدوث ذلك ، لن يتمكن الشعر أبدًا من النمو مرة أخرى .

الاستنتاج.

قد لا يكون هناك المزيد من درجات الرمادي المتناثرة في جميع أنحاء خيوطك ، بالضرورة ، ولكن تلك الموجودة لديك قد تبدو وتشعر بأنها أكثر وضوحًا. لا يزال عليك عدم نتف الشعر الرمادي – ليس لأن المزيد من الرمادي سوف يتبعه ولكن لأن نتف الشعر بشكل عام ليس ممارسة جيدة. من الأفضل احتضان اللون الرمادي أو اتباع بعض طرق التلوين المتخصصة.

إغلاق
error: Content is protected !!