حلقات البصل المقلية

حلقات البصل المقلية

يعدّ البصل صيدلية كاملة تستخدم لإبعاد الداء والقضاء عليه في جسم الكائن الحي ، حيث ورد ذكره في القرآن الكريم الذي ينسب تواجده من قبل سيدنا موسى _ عليه السلام _ ومن قدم تواجده نستطيع التوصل إلى أهميته الكبيرة والعظيمة في القضاء على الأمراض التي تصيب الكائن الحي ومن هذه الفوائد: 
– يستخدم كمضاد حيوي ضد فيروس الرشح والسعال و الإنفلونزا .
– يقضى ويوقف نمو الأمراض والأورام البكتيرية .
– كما يحتوي على مواد تمنع حدوث الأكسدة داخل جسم الكائن الحي .
– يدعم الخلايا الدم الحمراء عن طريق مساعدتها بالانقسام والتجديد .
– يمنع حدوث جلطات الدم والذي يرف من معدل سيلان الدم ، وهذا ما يخفف حدوث ضغط الدم عند الإنسان .
– يدخل في علاج السمنة المفرطة ، حيث يساعد على إذابة الدهون في جسم الإنسان دون تأثر ملحوظ ، واستجابة سريعة .

من أنواع البصل: 

– البصل الأحمر: نوع من البصل يتميز بلونه الأحمر ، وهو من المزروعات الصيفية ، التي تزرع صيفاً ، يتميز بنكهة حادة وقوية ، يضفي على الطعام نكهة لذيذة وجميلة ، ذات رائحة جذابة .
-البصل الأصفر: وهو البصل الشائع الموجود في جيع الأسواق والمنازل ، ومعتمد عند جميع المنازل والمطابخ في الأغلبية .
– البصل الأخضر: يحتوي على عناصر غذائية كثيرة منها ( الفيتامينات ، المعادن ، ومضادات الأكسدة ) والذي يقطف قبل أن يجفف ليتم تخزينه ، وهو عبارو عن أنابيب خضراء متصلة برأس أبيض ، لذيذة الطعم ، مزعجة الرائحة .
للبصل إستخدامات عديدة وكثيرة لا يمكن حصرها من أهم ما يمكن إستخدامه ، إستخدامه كوجبات خفيفة تعد من مقبلات الطعام ، وهذا ما يسمى بحلقات البصل المقلية.

كيفية عمل البصل المقلي:

نستطيع تقطيع البصل على شكل حلقات متوسطة وكبيرة بكميات متوافرة ، نحضر خليط السائل المكون من ( دقيق ، ماء ، ودرة ملح ) حتى يصبح ذات قوام كثير اللزوجة ، من يفرم شيء من البقسماط ، يغمس حلقات البصل بالدقيق الممزوج ، ويوضع عليه البقسماط ليكون حلقة مليئة بالبقسماط ، توضع في زيت درجة تسخين متوسطة ، ويوضع بالزيت حتى يصبح لونه ذهبي اللون ، ونقوم بذلك حتى ننتهي ثم تقدم الهنا والشفاء .

السؤال الذي يطرح نفس هل تقل فوائد البصل بعد الطبخ ؟

يمكننا الإجابة عن السؤال ، في أغلب الأحيان عند تعريض الأشياء إلى حرارة عالية فإنها تفقد القليل من خواصها وقد تفقدها بأكملها ، وقد تزيد من قيمتها ، هناك فوائد عديدة لبصل سواء كان مقلياً ، أو مشوياً ، أو مطبوخاً ، جميعها لها إستخداماتها الخاصة .

إغلاق
error: Content is protected !!