حلول أكيدة من مطبخك للمشكلات الشائعة التي تواجه البشرة

حلول أكيدة من مطبخك للمشكلات الشائعة التي تواجه البشرة

هل تعانين من حب الشباب، البثور، تهيجات البشرة أو غيرها من المشكلات الشائعة ؟ من الطبيعي أن تتعرض بشرتك لمثل تلك المشكلات في المراحل العمرية المختلفة، نتيجة لتغير الهرمونات داخل الجسم مع مواجهة النسب المرتفعة من التلوث البيئي ونقص التغذية الصحية. لكن مع ذلك، فيمتلئ مطبخك بالعديد من العناصر الطبيعية والعلاجات للتخلص من كافة المشكلات التي تواجه بشرتك.

 

إليكِ بعض من تلك العلاجات المنزلية البسيطة لمشكلات البشرة الشائعة.

1- حب الشباب:

– صودا الخبز:

فلا تساعد فقط على سرعة شفاء حب الشباب، بل تعطيكي بشرة نقية وتعمل على تقليل ظهور الندبات أيضًا.

اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء، لنحصل على خليط سميك. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه جيدًا ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

– الشوفان:

يتميز الشوفان بخواص طبيعية منظفة للبشرة، مما يساعد على تقليل ظهور الندبات.

اخلطي القليل من دقيق الشوفان مع الماء لنحصل على خليط سميك. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

– الطماطم:

الطماطم تتميز بخواص قابضة لمسام البشرة، مما يساعد على تنظيف المسام بشكل فعّال، مع تقليل ظهور حب الشباب.

 

اخلطي نصف ثمرة طماطم مهروسة مع نصف ثمرة خيار مبشورة. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

2- التخلص من أثار الندبات

– اللوز

تخلط ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع ماء الورد لنحصل على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

– العسل:

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا للحصول على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

 

3- الرؤوس السوداء

– الشاي الأخضر

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر مع القليل من الماء للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على أماكن ظهور الرؤوس السوداء، ويفرك جيدًا لمدة 2- 3 دقائق. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

4- الرؤوس البيضاء

– بياض البيض مع العسل

يخلط بياض البيض مع العسل جيدًا ويستخدم على الأماكن المصابة. يترك الخليط لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

– الليمون

يستخدم عصير الليمون على أماكن ظهور الرؤوس البيضاء باستخدام أعواد الأذن. يترك لبعض الوقت ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء البارد. يكرر ذلك لعدة مرات خلال اليوم للحصول على أفضل النتائج.

5- علامات التمدد

– زيت الخروع

استخدمي القليل من زيت الخروع لتدليك أماكن ظهور علامات التمدد برفق في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع لمدة 15 دقيقة، ثم تغطى باستخدام قماش قطني، وينصح بتعريض تلك الأماكن بعد ذلك للحرارة، بواسطة استخدام الأكياس الحرارية. يكرر ذلك مرة واحدة شهريًا على الأُل للحصول على أفضل النتائج.

– مقشر السكر وزيت اللوز

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وبضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط لفرك أماكن علامات التمدد لمدة 10 دقائق على الأقل قبل الاستحمام. ويكرر ذلك شهريًا.

 

6- الشعر الذي ينمو تحت الجلد

– مقشر الملح

قومي بإذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ. تغمس قطعة من القطن في الخليط وتستخدم على أماكن الشعر الذي لم ينمو أو الشعر الذي ينمو تحت الجلد. يكرر ذلك يوميًا، لكن لا يستخدم ذلك على بشرة الوجه.

– الأسبرين

اخلطي القليل من العسل مع زيت الجوجوبا أو الماء في وعاء صغيرة. ثم يوضع الخليط في حمام مائي ساخن. بعد تمام الذوبان، يضاف مسحوق 3-4 أقراص من الأسبرين للخليط حتى نحصل على خليط خفيف. اختبري حرارة الخليط بأطراف أصابعك. ثم يوضع على البشرة لمدة 10 دقائق، ويشطف جيدًا بالماء الدافئ.

إغلاق
error: Content is protected !!