خطأ شائع يجعل مصل فيتامين سي يفقد قوته

خطأ شائع يجعل مصل فيتامين سي يفقد قوته

تذكر ذلك الوقت قلنا أنه يجب عليك وضع السيروم على بشرة رطبة ؟ هذا صحيح: التطبيق الخاص بك مهم عند الانزلاق ، والقماش الرطب يجعل منتجات الترطيب الخاصة بك تعمل بشكل أفضل 10 مرات (خاصة عندما يصبح الطقس أكثر هشاشة).

حسنًا ، لكل قاعدة استثناء: فيتامين سي غير المستقر المعروف ، وهو مكون لا يجب أن تثير قلقه حقًا. إنه رائع للحفاظ على البشرة مشرقة وضخ الكولاجين ولكن ليس جيدًا عند تعرضها للعناصر.

لماذا لا يجب وضع مصل فيتامين سي على البشرة الرطبة.

نظرة، وأشاد فيتامين C لسبب وجيه: لديه قائمة من فوائد لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك دعم إنتاج الكولاجين ، ويتلاشى فرط التصبغ ، وخفض الرطوبة خسارة، والحد من الجلد التهاب ، والقتال ضد photodamage ، والحفاظ على بشرة مشرقة -جميع التي تقل إذا قمت بتطبيقه موضعيًا على بشرة رطبة.

لأنه جنبًا إلى جنب مع جميع المراجعات المتوهجة ، هناك متسابق واحد مهم يجب أن يخطر ببالك: فيتامين سي يتحلل ويتوقف بسرعة. إنه فيتامين قابل للذوبان في الماء ، لذلك يفقد فعاليته بمجرد تعرضه للهواء ، والحرارة ، والضوء ، و- كما خمنت- الماء. كما مصدق مجلس الامراض الجلدية جوليا T. هنتر، MD ، مؤسس الشمولية الأمراض الجلدية ، يضع ذلك : “ويبدأ المؤكسدة وفقدان السلطة الكيميائية.”

هذا هو السبب في أن عمر مصل فيتامين سي أقصر نسبيًا من المنتجات الأخرى في ذخيرتك. (عندما تبدأ في التأكسد بشكل واضح في الزجاجة ، مما ينتج عنه مادة صفراء بنية ، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لرميها). كل ما قيل ، لا تريد إدخال فيتامين C إلى أي قطرات هواء وماء أكثر مما كنت بالفعل يجب أن (مثل ، في كل مرة تفتح فيها الزجاجة) – فلماذا تربت عليها عن طيب خاطر على بشرة رطبة؟

الحل هنا بسيط: فقط تأكد من أن وجهك جاف تمامًا قبل ضخ المنتج. سيوصي معظم الخبراء بالانتظار 30 إلى 60 ثانية بين التنظيف والتدليك بفيتامين سي – وإذا كنت تحب تونرًا أو خلاصة ترطيب جيدة ، فربما تخطي الرذاذ أو انتظر حتى يجف تمامًا.

الآن ، إذا كنت من عشاق العناية بالبشرة ، فقد تفكر في هذه المرحلة ، مهلا ماذا عن كل هذه النصائح حول كون البشرة أكثر نفاذية عندما تكون مبللة؟ نقول له ، واو أنت على صواب وتعرف حقًا حقائق العناية بالبشرة! ولكن حتى لو كانت بشرتك أكثر نفاذاً ، فما الفرق إذا لم يكن ما تستخدمه بنفس الفعالية؟ هذا هو السبب في أنه من المستحسن وضع فيتامين سي على البشرة الجافة – ولا تتردد في التمسك بالرطوبة لمعظم البقية.

أخيرًا ، وبنفس الأهمية ، بعد تطبيقك ، يجب أن تنتظر حتى يجف المنتج نفسه. إذا لم تمنح بشرتك وقتًا كافيًا للشرب في المواد الفعالة قبل دهنها بالكريم أو المستحضر ، يمكنك مزج مضادات الأكسدة مع مكون آخر لا يلعب بشكل جيد ؛ هذا أيضًا سيجعله أقل فعالية.

الاستنتاج.

المواد النشطة غير المستقرة مثل فيتامين سي (والريتينويدات أيضًا ، لكن هذه قصة ليوم مختلف) لا ينبغي أن تستمر على البشرة الرطبة. في حين أن المكونات الأخرى (أي تركيبات الترطيب) تعمل بشكل جيد مع القليل من الرطوبة ، يفقد فيتامين C قوته عندما يتعرض للهواء والماء. لجني فوائد المكون المحبوب حقًا ، دعنا نتأكد من أن لديك قماشًا جافًا.

إغلاق
error: Content is protected !!