زيت الأرغان للوجه ما هي فوائده وكيفية استخدامه؟

زيت الأرغان للوجه ما هي فوائده وكيفية استخدامه؟

هل سمعت عن زيت الأركان؟ بالتأكيد لديك لكن ، هل تعرف ما يمكن أن تفعله لبشرتك؟ زيت الأرغان هو أحد المكونات الرئيسية التي أضافت بعدًا جديدًا تمامًا للعناية بالشعر والبشرة. هل هو جيد لوجهك ، رغم ذلك؟ كيف يمكنك استخدامه في المنزل؟ ما هي المنافع؟ فضولي؟ قم بالتمرير لأسفل للعثور على إجابات لكل ذلك وأكثر.

هل زيت الأرغان مفيد للوجه؟

يعتبر زيت الأركان الكأس المقدسة لزيوت الشعر والبشرة لأنه يقع في منتصف طيف الزيت. انها ليست ثقيلة جدا ولا خفيفة جدا. يتم امتصاصه بسهولة في بشرتك كما أنه مرطب للغاية. لا تحتاج إلى قطرة أو قطرتين لوجهك. أفضل جزء هو أنه يمكنك تطبيقه مباشرة بدون زيت ناقل.

يتكون حوالي 99٪ من زيت الأركان من الدهون الثلاثية (أحماض الأوليك واللينوليك) ، بينما تحتوي نسبة 1٪ المتبقية على فيتامين هـ ، والكاروتينات ، والستيرولات ، والبوليفينول . من المعروف أنها مفيدة للبشرة.

يقوي زيت الأرغان بشرتك ويقلل من الالتهاب ويخفف البقع الجافة ويساعد على تحسين صحة الجلد بشكل عام. دعونا نلقي نظرة على بعض فوائد استخدام زيت الأركان للبشرة.

ما هي فوائد زيت الأركان للبشرة؟

  • يرطب بشرتك

يحتوي زيت الأركان على فيتامين إي وأحماض دهنية أخرى. إنه خفيف ويمتص بسرعة في الجلد. إنه يرطب ويغذي ويحافظ على رطوبة بشرتك لفترة طويلة. إذا كنت تعيش في ظروف قاحلة وباردة ، فأنت بحاجة إلى هذا الزيت في خزانتك. يمكنك على الأرجح استبدال المرطب المعتاد بهذا المرطب. يناسب جميع أنواع البشرة ، لذلك لا داعي للقلق.

  • يعالج حب الشباب

قد يبدو استخدام الزيت على البشرة المعرضة لحب الشباب (أي البشرة الدهنية) أمرًا مجنونًا ، لكن زيت الأركان يعمل كعامل شفاء. له خصائص مضادة للالتهابات تقلل التورم وتهدئ حب الشباب . كما أن لها خصائص مضادة للدهون يمكن أن تساعد في تقليل الدهون وتحسين مظهر البشرة الدهنية .

  • مكافحة الشيخوخة

تبدأ بشرتنا في التجعد وتميل إلى أن تبدو باهتة أكثر مما هي عليه لأنها تفتقر إلى الترطيب والترطيب ، مما يسرع عملية الشيخوخة. يزيد زيت الأركان من معدل تجديد البشرة ويحسن مرونتها. نظرًا لأن زيت الأركان مرطب للغاية ، فإنه يحبس الرطوبة ويجعل وجهك يبدو أكثر امتلاءً وإشراقًا ونعومة.

  • يحمي من أضرار أشعة الشمس

يحتوي زيت الأركان على مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك وتصلحها من حروق الشمس أو التلف أو فرط التصبغ الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. يحدث فرط التصبغ عادة بسبب زيادة إنتاج وتراكم الميلانين في بشرتك. تعمل المكونات المختلفة في زيت الأركان بشكل جماعي لمنع إنتاج الميلانين.

  • يعالج ويعالج مشاكل البشرة

تتميز البقع الملتهبة والحكة ببعض الأمراض الجلدية التي تسببها البشرة الجافة ، مثل الأكزيما أو التهاب الجلد التأتبي. بصرف النظر عن دوائك المعتاد ، فإن استخدام زيت الأركان يمكن أن يقلل من احمرار الجلد المتقشر والحكة ، ويهدئ بشرتك ، ويحبس الرطوبة ، ويحافظ على وظيفة حاجز بشرتك.

  • يحسن صحة البشرة بشكل عام

زيت الأركان مليء بالمكونات التي تعتبر الأفضل للحفاظ على صحة بشرتك . يمكن أن يؤدي استخدامه في روتين بشرتك اليومي إلى إحداث فرق كبير في المظهر العام لبشرتك.

  • يشفي الجروح

يحتوي زيت الأركان على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في التئام الجروح.

الفوائد عظيمة. إذن ، كيف تستخدمين زيت الأركان لوجهك؟

كيفية استخدام زيت الأركان للوجه

  • مرطب – خذي قطرة أو قطرتين من زيت الأرغان وضعيه على وجهك قبل أن تبدأي روتينك الصباحي. افعل هذا في الليل أيضًا واتركه طوال الليل.
  • تونر مرطب – اسكبي قطرة من زيت الأرغان على وسادة قطنية مع التونر وامسحي وجهك بهذا المزيج.
  • مقشر أو مرطب للشفاه – أضيفي القليل من زيت الأركان إلى السكر البني وقشري شفتيك برفق بالمزيج. أو ضعي الزيت على الشفاه واتركيه لفترة حتى يرطبهما وينعمهما.
  • المصل – أضيفي زيت الأركان إلى مصلك واتركيها تمتصه قبل متابعة روتين العناية بالبشرة.

تحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية اختيار أفضل زيت أرغان لجني الفوائد القصوى.

كيفية اختيار أفضل زيت أرغان

  1. ابحث عن زيت الأركان المعصور على البارد. إنه الأكثر فعالية على كل من الشعر والجلد.
  1. تجنب أي منتج يحتوي على روائح أو روائح أو مواد كيميائية صناعية.
  1. زيت الأركان طبيعي ولا يحتاج إلى مواد حافظة. لذا ، ابحث عن شيء طبيعي وعضوي تمامًا.
  1. زيت الأركان غالي الثمن بسبب طريقة استخراجه ومحدودية توافر الفاكهة في أجزاء قليلة فقط من العالم. لا تسقط لأي شيء رخيص بشكل لا يصدق.

الآن بعد أن عرفت ما الذي تبحث عنه أثناء التسوق لشراء زيت الأرغان ، إليك بعض العلامات التجارية التي يمكنك تجربتها!

أفضل ماركات زيت الأرغان للوجه

  1. زيت الأرغان العضوي فيفا ناتشورالز للشعر والوجه والبشرة – قم بشرائه من هنا!
  2. Pura D’or (4 أونصة) زيت أرغان مغربي عضوي – يمكنك شرائه من هنا!
  3. جوزي ماران زيت أرغان نقي 100٪ – اشتريه من هنا!

حتى الآن ، رأينا كل ما هو جيد في زيت الأرغان. ماذا عن السيئ؟ هل لديك أي آثار جانبية؟ هيا نكتشف!

الآثار الجانبية والمخاطر

  • على الرغم من أن زيت الأركان مقوي للغاية ، إلا أنه يمكن أن يسبب حساسية الجلد أو يؤدي إلى تفاقم حب الشباب لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة من الجلد أو حساسية من الجوز.
  • يتكون زيت الأركان في الواقع من الفاكهة ذات النواة الحجرية ، ولكنه قد يسبب ردود فعل لدى بعض الأشخاص. قم دائمًا بإجراء اختبار رقعة قبل أن تخرج به بالكامل.
  • إذا كنت تتناول زيت الأركان ، فراقب كيف يتفاعل جسمك معه. يمكن أن يسبب انتفاخًا حادًا أو إسهالًا أو فقدانًا للشهية أو هروباً.

تذكر أن زيت الأركان يستخدم في أقوى صوره. إنها سميكة بشكل استثنائي ، وستحتاج فقط إلى قطرة أو قطرتين للوجه. من الأفضل تركه طوال الليل والاستيقاظ على توهج صحي في الصباح. لا تنس أن تبطّن وسادتك بغطاء وسادة قديم لأنه يمكن أن يترك البقع.

هل تستخدم زيت الأركان بشكل مباشر أو غير مباشر في روتينك؟ هل تريد أن تعطي هذه لقطة؟ أخبرنا عن طريق ترك رسالة في قسم التعليقات أدناه.

إغلاق
error: Content is protected !!