زيت الخروع سر نمو الشعر؟

زيت الخروع سر نمو الشعر؟

زيت الخروع سر نمو الشعر إذا كنت قد واجهت صعوبة في استعادة حوافك ، أو تساقط الشعر المفرط فهناك فرصة جيدة سمعت عن خصائص نمو الشعر المعجزة المزعومة لزيت الخروع. البحث السريع على موقع يوتيوب يعطي العشرات من الشهادات الإيجابية التي تظهر الحواجب المستعادة. ولكن هل هناك أي دليل علمي لدعم ادعاء تحفيز نمو زيت الخروع؟ لمعرفة ذلك ، تحدثنا مع اثنين من خبراء الشعر: طبيب الأمراض الجلدية المعتمد وخبير استعادة الشعر  د. نيكي هيل وخبير علم الشعر والتلوين المعتمد بريدجيت هيل .

ما هو زيت الخروع وما فوائده؟

زيت الخروع سر نمو الشعر

زيت الخروع هو زيت نباتي غني بالمغذيات يأتي من حبوب الخروع. على الرغم من أنها نشأت في شرق أفريقيا الاستوائية ، إلا أنها تستخدم على نطاق واسع للأغراض التجميلية والطبية في الهند وجزر الهند الغربية. عادة ما يكون زيت الخروع واضحًا ما لم يتم اشتقاقه من خلال التحميص أو الغلي ، والذي يُعرف بزيت الخروع الأسود.

زيت الخروع إلى المستوى الجزيئي ، هو حمض دهني طويل السلسلة. تقول بريدجيت هيل: “توفر الأحماض الدهنية البروتينات الأساسية والعناصر الغذائية لبصيلات الشعر وتمنع التهاب بصيلات الشعر”.

وبصرف النظر عن كونه مضادًا للالتهابات ، فإن زيت الخروع له بعض الخصائص الأخرى الجديرة بالملاحظة. يقول دكتور هيل: “تشمل بعض فوائد استخدام زيت الخروع زيادة لمعان أو لمعان الشعر ، وزيادة مرونة جذع الشعر عن طريق طلاء جذع الشعر ، و [توفير] خصائص مضادة للميكروبات”.

هل يحفز زيت الخروع نمو الشعر؟

يقول الدكتور هيل: “لا توجد دراسات تُظهر أن زيت الخروع يمكن أن يزيد من نمو الشعر> 1 سم / شهر ، وهو معيار إدارة الأغذية والأدوية الخاص بنمو الشعر. ومع ذلك ، لديّ مرضى يخبرونني بشكل مختلف طوال الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، يتكون 90 ٪ من زيت الخروع من حمض الريسينوليك الأحماض الدهنية. ومن المعروف أنه يحفز مستقبلات Prostaglandin E2 ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية. عند تطبيقه على فروة الرأس ، يزيد اتساع الأوعية الدموية من تدفق الدم الغني بالأكسجين والغني بالمغذيات إلى مركز بصيلاتك ، أو حليمة الجلد ، أو جذر الشعر. “

توافق بريدجيت هيل على أن زيت الخروع يعزز نمو الشعر بشكل غير مباشر. “بسبب المواد المغذية في زيت الخروع ، فإنه يحمي بصيلات الشعر من خارج الخلايا الغازية والأنسجة التي تدمر صحة وحيوية بصيلات الشعر.”

هل زيت الخروع آمن للاستخدام على الرموش والحواجب؟

الجواب القصير: نعم للحاجبين ولكن كن حذرا مع الرموش. يقول الدكتور هيل: “إذا لم تكن هناك حساسية من زيت الخروع بعد اختبار الرقعة ، فمن الآمن استخدامه على الحاجبين”. “لا توجد بيانات أمان حول زيت الخروع وصحة العين ، لذلك سأكون حذرا وأتحدث مع طبيب عيون حول تطبيق زيت الخروع على مقربة من العين.”

كيف يجب استخدام زيت الخروع على شعرك وفروة رأسك؟

على الرغم من استخدام زيت الخروع على نطاق واسع ، إلا أنه ليس مخصصًا للجميع. تظهر أهمية اختبار التصحيح مرة أخرى قبل تطبيقه على فروة رأسك. يقول دكتور هيل: “ضع كمية صغيرة خلف الأذن أو أعلى الذراع الداخلية لمدة أسبوع”.

بمجرد أن تحدد أن زيت الخروع متوافق مع فروة رأسك ، فإن Bridgette Hill لديها بعض الاقتراحات لكل نوع من أنواع الشعر:

الشعر الناعم إلى المتوسط ​​على التوالي: يمكن استخدام زيت الخروع كعلاج عميق لحماية نهايات ألياف شعرك ، آخر 2-3 بوصات من الشعر. استخدمه كعلاج قبل الشامبو للمساعدة في الحفاظ على التشابك بعيدًا. تأكد من عدم الإفراط في الاستخدام. اغسلي شعرك بالشامبو وأسلوبه حسب الرغبة.

شعر متوسط ​​/ كثيف مستقيم / مموج: ضعيه على كامل الرأس للحصول على علاج مكثف قبل الشامبو. أضف الحرارة أو البخار لاختراق أعمق في بشرة الشعر.

مائج لتجعيد تجعيد الشعر: أقترح خلط قطرات زيت الخروع في مكيفات خلال أشهر الصيف الحارة والرطبة.

مجعد إلى ملفوف بإحكام: أقترح استخدام زيت الخروع حسب الحاجة خلال نظامك شامبو سابق ، أو علاج إضافي ، أو كمرطب أسبوعي. من المهم القيام بشامبو إزالة السموم الشهري المناسب عند استخدام الزيوت الثقيلة مثل زيت الخروع.

ما هو أفضل نوع من زيت الخروع للاستخدام؟

يوصي كل من خبراء الشعر لدينا بزيت الخروع المعصور على البارد.

يمكن استخدام زيت الخروع المضغوط على جذع الشعرة. يوضح دكتور هيل أن زيت الخروع الأسود يجب أن يطبق فقط على فروة الرأس. “إذا تم استخدام زيت الخروع الأسود على الشعر ، فيجب استخدام تقنية ختم البشرة بعد ذلك. سيوفر كلا النموذجين مكونات كافية من حمض الريسينوليك “.

متى يجب تجنب زيت الخروع؟

من الأفضل تجنب استخدام زيت الخروع على شعرك إذا كنت تعاني من قشرة الرأس . يقول كل من خبرائنا أنه يمكن أن يجعل الحالة أسوأ.

إغلاق
error: Content is protected !!