زيت اللوز هو مكون المطبخ الوحيد الذي يحل مشاكل البشرة والشعر دون بذل الكثير من الجهد

زيت اللوز هو مكون المطبخ الوحيد الذي يحل مشاكل البشرة والشعر دون بذل الكثير من الجهد

“ملك المكسرات” ، اللوز مليء بالدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن التي تعتبر جميعها ممتازة ليس فقط للنظام الداخلي ولكن أيضًا للنظام الخارجي. يساعد الزيت المشتق من هذه الفاكهة الجافة في تعزيز البشرة والشعر ، مما يمنحها توهجًا مرنًا ويترك الشعر كثيفًا وحيويًا مرة أخرى. زيت اللوز المعصور على البارد ليس فقط شيئًا أقسمه خبراء التغذية ، لكن نجمة بوليوود كارينا كابور خان كشفت لنا أن هذا هو ما تقترحه والدتها عليها لإضفاء توهج!

فيما يلي بعض الفوائد الأقل شهرة لهذا الزيت والتي ستقنعك بالاستثمار فيه.

زيت اللوز للبشرة

  • يهدئ البشرة الجافة تلك البقع مثل المرفقين والركبتين تبدو رثة فقط لأن الجلد في تلك المناطق جاف للغاية. لتعزيز الترطيب ، والمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة ، يساعد فيتامين هـ الموجود في زيت اللوز على تنعيم المنطقة وتهدئة البشرة.
  • تفتيح الندبات وعلامات التمدد ، غالبًا ما تُنصح المرأة الحامل بتدليك علامات التمدد بزيت اللوز الحلو لأنه من المعروف أنها تتلاشى مع مرور الوقت. كما يساعد التطبيق المنتظم لزيت اللوز على ندبات وعلامات حب الشباب على التخلص منها.
  • يقلل من الانتفاخ بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ، ومن المعروف أن زيت اللوز عند تدليكه تحت العينين يقلل من الانتفاخ. كما أنه يحتوي على الريتينول الذي يساعد في تلطيف البشرة تحت العينين وتقليل ظهور تجاعيد العين التي تتشكل أيضًا!

زيت اللوز للشعر

  • يعزز نمو الشعر واحدة من المكونات الأساسية في زيت اللوز هو البيوتين الذي غالبا ما يوصف للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشعر، رقيق الشعر، وما إلى تطبيق منتظم وتدليك من زيت اللوز على فروة الرأس يساعد في جعل شعر أكثر كثافة بمرور الوقت.
  • يلطف حكة فروة الرأس كما هو الحال مع الجلد ، يعمل زيت اللوز أيضًا في طريقه عبر فروة الرأس ويهدئها مع تعزيز الترطيب والترطيب. يساعد تطبيق زيت اللوز وتدليكه على فروة رأسك في تقليل قشرة الرأس والحكة بمرور الوقت.

إغلاق
error: Content is protected !!