سحر الصوم هذا ما يحدث لأجسادنا عند الصيام 13 ساعة

سحر الصوم هذا ما يحدث لأجسادنا عند الصيام 13 ساعة

من منظور ديني ، الصوم يساعدنا على تكوين الأخلاق الحميدة. الصوم يعلم المسلمين أن يكون لديهم الإخلاص والصبر وضبط النفس والتعاطف مع الآخرين وغيرهم. لا يقتصر الأمر على الدين فحسب ، بل للصوم أيضًا فوائد غير عادية من الناحية الصحية.

لذا فإن الصوم في الواقع ليس فقط تنفيذ أوامر إلزامية من الله سبحانه وتعالى ، ولكنه أيضًا أحد احتياجات كل إنسان. وهنا لخص rankone.live الظروف التي تحدث في الجسم خلال 14 ساعة من الصيام:

يجعل الدماغ أكثر حدة

استنادًا إلى الأبحاث التي أجريت على الحيوانات ، تبين أن الصيام يمكن أن يحافظ على صحة الدماغ ويحسن الوظيفة الإدراكية. ليس هذا فقط ، يمكن للصيام أيضًا أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون.

مرض الزهايمر هو مرض دماغي يسبب تدهورًا تدريجيًا في الذاكرة والقدرة على التفكير والتحدث وتغييرات في السلوك. وفي الوقت نفسه ، فإن مرض باركنسون هو مرض عصبي ناجم عن تلف الخلايا العصبية في الدماغ. عادة ما يتسم برعاش الحركة وفقدان ردود الفعل واضطرابات التوازن.

مقاومة الجذور الحرة

عند الصيام تتغير هرمونات الجسم. إحدى الطرق هي إنتاج مضادات الأكسدة. علاوة على ذلك ، تزداد مستويات مضادات الأكسدة في الأيام 7-14. تلعب مضادات الأكسدة هذه الآن دورًا في محاربة الجذور الحرة التي تتراكم في الجسم.

الكميات الزائدة من الجذور الحرة يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة والالتهابات والأورام وحتى السرطان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تسبب الجذور الحرة أيضًا أمراضًا مزمنة مختلفة ، مثل ارتفاع ضغط الدم والسرطان.

يزيد من هرمون النمو

علاوة على ذلك ، يمكن للصيام أيضًا أن يزيد من إفراز هرمون النمو ، المعروف باسم هرمون النمو ، بشكل طبيعي هذا الهرمون هو المفتاح الرئيسي في عملية النمو والتمثيل الغذائي وفقدان الوزن وقوة العضلات. هذه الزيادة في هرمون النمو ناتجة أيضًا عن التحكم في سكر الدم ومستويات الأنسولين أثناء الصيام.

يستقر مستويات السكر في الدم

تشير العديد من الدراسات إلى أن الصيام فعال في السيطرة على نسبة السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين أيضًا. بحيث يكون هذا الصيام مفيدًا جدًا لمرضى السكر. ومع ذلك ، لا يزال مرضى السكر بحاجة إلى الحفاظ على تناولهم للطعام الذي يستهلكونه عند الفجر والفطر. كما يمنع الصيام ارتفاع نسبة السكر في الدم ، لذلك فهو فعال في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

تبسيط النظام الغذائي

يمكن للصيام أيضًا أن يجعل عملية النظام الغذائي أسهل. لذلك بالنسبة لأولئك الذين يكافحون النظام الغذائي منكم ، يجب عليك الاستفادة من هذه اللحظة لتعظيم برنامج النظام الغذائي الخاص بك وبناء عادات صحية مختلفة. وذلك لأن الصيام يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي عن طريق زيادة مستويات الناقل العصبي norepinephrine ، والتي يمكن أن تقلل من وزن الجسم.

كما أن الصيام مفيد جدًا لتقليل السعرات الحرارية الواردة وتقليل الدهون في الجسم وبناء كتلة العضلات أيضًا. لذلك فهو فعال في إنقاص الوزن. طالما أنك قادر أيضًا على الحفاظ على تناولك للطعام وأسلوب حياتك أثناء الصيام.

هذه 5 أشياء تحدث في أجسادنا خلال 14 ساعة من الصيام. صيام سعيد في رمضان.

إغلاق
error: Content is protected !!