سرعة الإنترنت: ما مقدار ما تحتاجه حقًا؟

سرعة الإنترنت: ما مقدار ما تحتاجه حقًا؟

سواء كنت تنتقل إلى مكان جديد أو تتسوق ببساطة بحثًا عن خيارات جديدة ، فإن محاولة اكتشاف خطة إنترنت يمكن أن تكون أكثر تعقيدًا مما قد تفترضه . تدفع معظم الخطط مقابل سرعة الإنترنت وسعته ، مما يطرح السؤال: ما مقدار سرعة الإنترنت التي تحتاجها حقًا؟

عادةً ما يكون لدى معظم مزودي خدمة الإنترنت دليل على مواقعهم على الويب ، لكن أدلة مثل هذه ستحاول أحيانًا بيعك على مزايا السرعات الأسرع التي قد لا تستخدمها بالفعل. نحن هنا لمساعدتك في فهم مقدار الإنترنت الذي تحتاج إلى الدفع مقابله.

كما هو الحال مع معظم الخدمات ، فإن هدفك هو الدفع مقابل ما تتطلبه احتياجات الاستخدام الفريدة الخاصة بك. ربما لا يحتاج الزوجان الأكبر سنًا الذين يحتاجون إلى الإنترنت فقط للبحث عن الأشياء من وقت لآخر ومواكبة الأحفاد بقدر ما يحتاجون إلى لاعب متعطش أو جهاز بث ، على سبيل المثال. لذلك دعونا نقسم الأمور قليلاً ونرى مقدار سرعة الإنترنت في المنزل التي تحتاجها حقًا.

ما هي السرعة الكافية؟

تحدد لجنة الاتصالات الفيدرالية أي شيء أسرع من 25 ميغا بت في الثانية على أنه ” خدمة متقدمة “. لكن بالنسبة لمعظم الناس ، ربما يكون هذا أقرب إلى الحد الأدنى. في مارس ، دعت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لرفع مستوى النطاق العريض من خلال تحديد سرعات دنيا عند 100 ميجابت في الثانية.

على أي حال ، إذا كنت تستخدم الإنترنت على أساس يومي ، فستريد أن تستهدف شيئًا أعلى قليلاً من 25 ميجابت في الثانية إذا استطعت. مع تزايد انتشار الأدوات المنزلية الذكية واستهلاك الوسائط لدينا بشكل متزايد عن طريق البث ، فمن المنطقي اختيار شيء أقرب إلى 100 ميجابت في الثانية إذا كانت خطط مثل تلك متوفرة في منطقتك (وبشكل محبط ، في كثير من الأماكن  لا تزال غير موجودة ) .

من المهم أيضًا ملاحظة أن وجود حزمة إنترنت سريعة لا يضمن سرعة الإنترنت. يمكن أن يؤدي ازدحام الشبكة وسوء وضع جهاز التوجيه والتداخل من الشبكات القريبة وعوامل أخرى إلى إبطاء الأمور. لمعرفة ما إذا كان اللوم يقع على سرعة الإنترنت لديك ، راجع دليلنا حول  كيفية اختبار اتصالك .

ما مقدار الإنترنت الذي تستخدمه؟

في هذه الأيام ، مع وجود الكثير من الأشخاص الذين يعملون من المنزل ، يستخدم الكثير منا إنترنت أكثر مما اعتدنا عليه. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال بالنسبة للجميع ، والذي يجب أن تضعه في اعتبارك أثناء التسوق للحصول على خطة إنترنت.

إذا كنت تعمل من المنزل ، أو تقوم ببث الكثير من مقاطع الفيديو عالية الدقة أو تلعب الألعاب بانتظام عبر الإنترنت ، فستحتاج على الأرجح إلى سرعة إنترنت أكبر من أي شخص يتصفح بشكل عرضي على منصات التواصل الاجتماعي ويحصل على تلفزيونه من مزود خدمة الكابل. تتطلب الأنشطة المختلفة إمكانات إنترنت مختلفة – إليك مخططًا صغيرًا للمساعدة في إعطائك فكرة:

توصيات سرعة الإنترنت

نشاط مطلوب الاستخدام السرعة التي نوصي بها
بريد الالكتروني 1 ميجابت في الثانية 1 ميجابت في الثانية
تصفح الويب 3-5 ميجابت في الثانية 5-10 ميجابت في الثانية
وسائل التواصل الاجتماعي 3-5 ميجابت في الثانية 10 ميجابت في الثانية
مكالمات فيديو 3-5 ميجابت في الثانية 10-20 ميجابت في الثانية
HD يتدفقون 5-10 ميجابت في الثانية 10-20 ميجابت في الثانية
ألعاب على الانترنت 3-6 ميجابت في الثانية 25-35 ميجابت في الثانية
دفق 4K 25 ميجابت في الثانية 35 ميجابت في الثانية

كم عدد الأشخاص أو الأجهزة التي تستخدم شبكتك؟

عامل مهم آخر يجب مراعاته في بحثك عن سرعة الإنترنت المثالية هو عدد المستخدمين والأجهزة الموجودة على شبكتك في يوم معين. قد تتكون أسرتك من شخص واحد أو شخصين فقط ، ولكن يمكن أن تستضيف من 10 إلى 15 جهازًا (أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والهواتف المحمولة ، وأجهزة الألعاب ، وأجهزة التلفزيون الذكية ، والأدوات المنزلية الذكية ، سمها ما شئت). إذا كنت تستخدم هذه الأجهزة باستمرار ، فأنت تريد التأكد من أن سرعة الإنترنت لديك لديها النطاق الترددي لتغطيتها جميعًا.

غالبًا ما يكون الفيديو هو أكبر مشكلة في عرض النطاق الترددي ، لذا استهدف خطة إنترنت يمكن أن تلائم عادات المشاهدة لديك. إذا كان ذلك ممكنًا ، ففكر في الأوقات التي قمت فيها ببث Netflix أو تلقيت مكالمة فيديو من أمي ، ثم تخيل كل شيء آخر كان يمكن أن يحدث على شبكتك في نفس الوقت واستخدم الرسم البياني أعلاه كدليل تقريبي. على سبيل المثال ، إذا كنت تعيش بمفردك وترغب في التغريد عن برنامجك المفضل على هاتفك أثناء دفقه بدقة 4K على التلفزيون ، فأنت تريد ما لا يقل عن 35 ميجابت في الثانية للتشغيل السلس و 10 ميجابت في الثانية لمواكبة Twitter. يبدو أن خطة الإنترنت بسرعة 50 ميجابت في الثانية قد تكون قريبة من مكانك الجميل.

سرعة التحميل مقابل سرعة التنزيل

عندما تفكر في السرعات ، من المهم أيضًا أن تفهم الفرق بين سرعات التحميل والتنزيل. الفرق بسيط – تخبرك سرعات التحميل بمدى السرعة التي يمكنك بها إرسال البيانات إلى الإنترنت ، بينما تخبرك سرعات التنزيل بمدى السرعة التي يمكنك بها سحب البيانات من الإنترنت.

في معظم الحالات ، ستستخدم النطاق الترددي للتنزيل أكثر من التحميل ، ولكن من المهم مراعاة كليهما. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعمل من المنزل ، لأن سرعات التحميل مهمة عندما تحاول إجراء مكالمة فيديو أو إرسال بريد إلكتروني إلى مرفق كبير.

يقدم العديد من مزودي خدمة الإنترنت خططًا بسرعة تحميل أقل من سرعة التنزيل. مع خطط مثل هذه ، تكون النسبة عادةً 1 ميجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي للتحميل لكل 10 ميجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي للتنزيل. على سبيل المثال ، سترى الكثير من خطط الإنترنت بسرعات تنزيل تبلغ 25 ميجابت في الثانية وسرعات تحميل تبلغ 3 ميجابت في الثانية ، وفقًا لمعيار لجنة الاتصالات الفيدرالية المذكور سابقًا. من المحتمل أن يكون هذا كافيًا لبث الفيديو بشكل مريح بدقة عالية عادية ، ولكن مع سرعة تحميل قليلة فقط ميغا بت في الثانية ، قد تكون مكالمات الفيديو الخاصة بك متقطعة أكثر مما تريد.

كل ما تحتاج لمعرفته حول حدود البيانات

هناك شيء آخر يجب البحث عنه أثناء البحث عن سرعة الإنترنت المثالية في منزلك وهو حدود البيانات. حدود بيانات الإنترنت هي حدود استخدام البيانات التي يفرضها مزود خدمة الإنترنت – من المهم أخذها في الاعتبار أثناء التسوق ، خاصة إذا كنت تستخدم الإنترنت لأنشطة عالية الاستخدام مثل بث Netflix أو التمرير عبر الوسائط الاجتماعية . حالات الاستخدام الكثيف للفيديو مثل هذه تستهلك الكثير من البيانات ، وإذا تجاوزت الحد الأقصى للبيانات ، فستحتاج إلى دفع مبلغ إضافي مقابل بدل إضافي.

خطط الإنترنت منخفضة السرعة – اتصال DSL بسرعة 10 ميجابت في الثانية ، على سبيل المثال – مخصصة عادةً للاستخدام الخفيف للإنترنت ، لذلك قد تكون حدود البيانات التي تأتي معها أحيانًا ضيقة بشكل مؤلم . وفي الوقت نفسه ، يقدم بعض مقدمي الخدمة خططًا بدون حدود قصوى للبيانات على الإطلاق.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الأمر يستحق الدفع مقابل حد أعلى للبيانات أو التبديل إلى مزود لا يستخدمها ، فتحقق من مزود خدمة الإنترنت لمعرفة ما إذا كانوا يقدمون أي أدوات لمساعدتك في تتبع استخدام بيانات أسرتك (معظمهم يفعلون ذلك عادةً عبر تطبيقهم). سيمنحك ذلك فكرة أفضل عن مقدار ما تحتاج إليه وما إذا كنت بحاجة إلى إجراء تغيير.

أنت الآن جاهز لبدء البحث

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عامة عن كل ما يدخل في خطط الإنترنت والجوانب التي تحتاج إلى مراعاتها عند اختيار واحدة ، فأنت جاهز لبدء البحث. وإذا كان لديك المزيد من الأسئلة حول حزمة الإنترنت الخاصة بك ، فتأكد من إطلاعك على بقية تغطية النطاق العريض لدينا. من بين الأدلة المفيدة الأخرى ، يمكننا مساعدتك في معرفة مدى سرعة الإنترنت لديك بالفعل ، وكيفية التأكد من أن شبكة Wi-Fi لديك مثالية للعمل من المنزل  وكيفية تحسين جودة البث .

إغلاق
error: Content is protected !!