شاورما لحم منال العالم

شاورما لحم منال العالم


طرق إعداد الشاورما

هناك طرق متعددة يمكن إعداد الشاورما بها و يمكنك أيضاً أن تقوم بإعداد الشاورما باللحم أو بصدر الدجاج ، و ذلك يرجع حسب الرغبة فهناك من يفضل لحم الدجاج و هناك من يفضل لحم العجل .
و يوجد طرق مختلفة يمكن إعداد الشاورما بها و منها صينية البطاطس بالشاورما و الشاورما العربي و سندويشات الشاورما سلطة شاورما اللحم و فتة الشاورما … إلخ من الطرق المختلفة في إعداد و تحضير الشاورما .

و من أشهر الشيف الذين يقومون بإعداد الأطعمة هي الشيف منال العالم ؛ فهي ناجحة في مجال عملها كثيراً و مشهورة في مجال الطبخ و إعداد الطعام بطرق سهلة و جميلة و تعجب معظم المهتمين في مجال الطبخ ، و من أشهر الأكلات في الوطن العربي هي الشاورما و لها طرق مختلفة ، و لكن اليوم سوف نشرح طريقة إعداد الشاورما اللحم العربي علي طريقة منال العالم .

و هي تقسم إلي ثلاث أقسام و هي : (خلطة اللحم و خلطة الطحينية خلطة التقديم) .
و نقوم بإحضار 1 كيلو لحم عجل و نبدأ بتحضير المقادير التالية و هي :

مقادير خلطة اللحم :

ربع كوب زيت.
4 فص ثوم مهروس.
ثلث كوب خل.
ملعقة كبيرة بهارات لحم.
ملعقة كبيرة كزبرة جافة مطحونة.
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسمر.
نصف ملعقة صغيرة كركم.
ملعقة صغيرة قرفة.
ملعفة كبيرة ملح.
حبة متوسطة طماطم مفرومة.
نصف حبة كبيرة فلفل أخضر شرائح.

طريقة تحضير اللحم :

قومي بغسل اللحم جيداً و قطعيه إلي شرائح طويلة و رفعيه و ضعيه في وعاء جانباً .
في طبق عميق أضيفي الثوم و الزيت و الخل و البهارات و الكزبرة و الفلفل الأسود و و الكركم و القرفة و الملح و قلبيها مع بعضها جيداً ثم أضيفي إليها قطع اللحم و قلبيها جيداً بالخليط السابق و قومي بتغطية الطبق و ضعيه في الثلاجة لعدة ساعات و لكن يفضل أن يبقي ليلة كاملة في البراد حتي يصبح طعم اللحم أفضل و يتشرب البهارات جيداً .
و بعد ذلك نقوم بإحضار مقلاة و نضعها علي نار الغاز و نضيف لها اللحم من دون خلطة التتبيل و نقوم بتتبيله علي نار قوية حتي يجف ، و ثم نقوم بإضافة خلطة التتبيل و نضيف كوب ماء و نقلبه و نتركه علي نار هادئة إلي أن ينضج اللحم ، و ثم بعد ذلك نقوم بتقليبه علي نار قوية حتي يجف تماماً .
و بعد ذلك نقوم بإضافة شرائح الفلفل و الطمام و نقلبه علي نار قوية إلي أن يذبل الفلفل ، و نقوم بإبعاد الشاورما عن النار و تركها دافئة .

مقادير خلطة الطحينية :

1 كوب طحينية.
ثلاثة أرباع كوب ماء.
ربع كوب عصير ليمون.
2 ملعقة كبيرة خل.
1 ملعقة صغيرة ملح.
نصف ملعقة صغيرة كمون.

طريقة تحضير الطحينية :

نقوم بإحضار طبق عميق و نضيف كافة المكونات السابقة و نخلطها جيداً مع بعضها البعض و إذا لاحظنا أنها جامدة بإمكانك إضافة بعض الماء لها و ثم نتركها جانباً .

مقادير خلطة التقديم :

1 حبة كبيرة بصل.
نصف كوب خل.
3-5 ملعقة سماق.
1 كوب بقدونس مفروم.
أرغفة خبز لبناني أو صاج .

طريقة تحضير خلطة التقديم :

نقوم بتقشير البصل إلي شرائح طويلة و نضعه في طبق عميق ، و ثم نضيف إليه الخل و نتركه لمدة عشرة دقائق ، و نقوم بإخراجه من الخل قبل وضعه في الساندويشات مباشرة .
لتقديم الشاورما نقوم بفتح أرغفة الخبز و نقوم بإضافة صلصة الطحينية بالملعقة ، و ثم نضيف لحم الشاورما و شرائح البصل و نرش عليه بعض السماق و البقدونس و ثم نقوم بلف الخبز و وضعه في طبق التقديم مع بعض المقبلات.

إغلاق
error: Content is protected !!