شرح تداول العملات للمبتدئين

شرح تداول العملات للمبتدئين

يعتبر سوق التداول في العملات من الأسواق المثيرة بشكل كبير، حيث أنه يعد من أكبر الأسواق التجارية وأكثرها سيولة بكل أنحاء العالم، حيث أن سوق تجارة العملات يعمل طوال الأربعة وعشرين ساعة باليوم خمس أيام بالأسبوع ما عدا أيام العطلات.

إذا كنت مبتدئ في ذلك المجال فعليك أن تعرف جيداً أن الفوركس هو عبارة عن تجارة مخاطرها عالية ومن الأفضل أن يكون تداول العملات بشكل صحيح وفعّال من خلال موقع أكسيا كالتالي:

العثور على وسيط التداول المناسب بالعملات

يجب عليك أن تتذكر جيدًا بأن أموالك الحقيقية ستعهد بها لوسيطك لذلك احرص على الأموال التي سوف تقوم بإيداعها للحصول على تداول بشكل آمن وبكل ثقة.

البحث عن شركة وساطة مضمونة وموثوق بها من الأمور الهامة بشكل كبير، حيث أن الوسيط الذي تقوم باختياره يعد اختيار ضروري يتم اتخاذه بعالم الفوركس، كما أنه يمنح صفقاتك تأثير قوي وكبير ليتم نجاحها.

عليك أن تتأكد جيداً أن وسيط فوركس الخاص بك من الوسطاء المنظمين بشكل قانوني ويمتلك سمعة جيدة، حيث أن أفضل شركات الوساطة تخضع لكل قوانين الفوركس وتكون مرخصة من خلال الهيئة المالية بالدولة المتواجد بها مكاتبها.

تعد منصة أكسيا من أفضل منصات التداول حيث أنها مرخصة عالميا ومنظمة من خلال (FSA)، بجانب أنها حاصلة على العديد من الجوائز التي تجعلها الأفضل والأسرع والأكثر نمواً وابتكارًا، بجانب أنها تستخدم وتعتمد على أحدث التقنيات واستخدامها سهل وبسيط لن تجد بها أي صعوبة، فهي توفر تداول العملات بكل أمان وثقة.

تأكد جيدًا من الخوادم الخاصة بالوسيط الذي تتعامل معه في حالة استقرار بشكل كبير لكي تبدأ في تداول العملات الذي يقوم بتوفير مجموعة كبيرة من الموظفين الذين يقدموا الدعم لجميع العملاء الكرام، ومنصة أكسيا توفر خدمة عملاء ممتازة تقدم الدعم طوال ٢٤ ساعة لمدة ٥ أيام بالأسبوع.

تعامل مع الوسيط الذي يقوم بتوفير جميع الأدوات التي تحتاج إليها في مجال التداول سواء كان تقنيات أو تحليلات أو برامج تساعد في تسهيل التداول بالعملات لكل المتداولين المبتدئين.

البحث عن منصة تداول موثوق منها وقوية

يمكنك أن تقوم بفتح حساب تجريبي (حساب وهمي للتداول) لكي تراقب البرنامج الخاص بالوسيط الذي تتداول من خلاله، حيث أن هذه الخطوة تجعلك تتمكن من معرفة إذا كان البرنامج يتناسب معك أم لا، بجانب أنك تستطيع أن تجربه من خلال التداول بالأموال الغير حقيقية (الوهمية) دون ان تستخدم أموالك.

يوجد مجموعة من الاعتبارات الرئيسية التي تكون بحاجة إلى مراعاة واهتمام عندما تختار منصة التداول الموثوق منها والقوية، وذلك لأنها تعتبر البرنامج الذي يتم من خلاله قضاء كل فترات التداول.

يجب عليك أن تختار وسيط يمتلك منصة تستخدمها بكل سهولة بجانب امتلاكها تنفيذ كل الأوامر سواء كانت بيع، شراء، وقف خسارة، أهداف بالبرنامج الخاصة بالتداول، ويمكنك أن تختار منصة أكسيا حيث أنها توفر كل ذلك.

لو كنت من المتداولين المبتدئين فيجب عليك معرفة أن الحسابات التجريبية تعد من أفضل الطرق في مجال تداول العملات لأنها سوف تساعدك في تعلم كل الأساسيات الخاصة بالتداول بدون تعرضك لأي خسارة في الاستثمار الخاص بك.

القيام بالبحث والدراسة والتعلم ثم التداول بالعملات

احرص بشكل دائم بأن تكون الصفقات الخاصة بك قائمة من خلال اعتمادك على أساس قوي من البحث وابتعد تماماً عن كل الممارسات الغير صحيحة (الخاطئة) التي يتم من خلالها إنجاز الصفقات بطريقة عشوائية.

يعتقد بعض المتداولين أن حركة الأسعار عشوائية ولكنها ليست كذلك، حيث أن الفوركس عبارة عن سوق فني لذلك عليك بالاهتمام بالتحليلات الفنية وأن تجعلها الصديق المفضل لك في هذا المجال.

يستطيع كل المتداولين أن يتعلموا التحليل الفني حيث أن هذا الأمر لا يكون بحاجة إلى حصولك على شهادة جامعية بالاقتصاد لتُحلل الرسوم البيانية، اذ أن تشكيل هذه الرسوم يتم من خلال تعرض الأسعار للتقلبات وأحجام التداول والقوة الخاصة بالعرض والطلب على حسب الزمن.

لو كنت ترى أن تعلم التحليل الفني من الأمور السهلة والبسيطة فلا يجب أن تراه هكذا لأنك إذا كنت ترغب في النجاح بتطبيق كل ذلك سوف تحتاج إلى دراسته بكل اهتمام وجدية ويجب عليك أن تأخذ الوقت الكافي لكي تتعلم بجانب أن يكون عقلك متفتح.

الفوركس (تداول العملات) ينمو بشكل مستمر والسبب في ذلك أنه أكبر سوق بكل أنحاء العالم كما أنه الأكثر إمكانية للمكسب والخسارة أيضًا، لذلك عليك أن لا تتسرع مع أخذ الوقت الكافي لكي تتعلم مجال التداول بشكل صحيح وتختار الوسيط المناسب لك من خلال الاعتماد على كل المعايير التي تتلائم مع كل ما تحتاجه.

من أفضل منصات التداول التي توفر كل المعايير التي يحتاج إليها المتداولين المبتدئين منصة أكسيا حيث أنها من منصات التداول المرخصة والموثوق منها وتستطيع أن تستخدمها من خلال جوالك أو حاسوبك أو الويب، بجانب أنها تقدم العديد من العروض الحصرية والخدمات الممتازة لكل المتداولين من خلالها.، افتح حساب تداول الأن.

إغلاق
error: Content is protected !!