صيغة دعوى بطلان قسيمة الزواج لوقوعه في العدة وطريقة إعزاز الدعوى

صيغة دعوى بطلان قسيمة الزواج لوقوعه في العدة وطريقة إعزاز الدعوى

ماهي دعوي فسخ قسيمة الزواج لوقوعه في شهور العدة ؟

– من الواضح ان اذا نهض القرين بتطليق قرينته طلقة واحدة او طلقتين فيصبح إنفصاله بالطلاق طلاق رجعي اي يجوز ارجاع زوجته في أشهُر العدة ولا يمكن للزوجه ان تتزوج في أشهُر العدة , فإذا ماتزوجت القرينة في هذه الشهور فيعد الزواج باطلا فيحق للزوج ترقية دعوي فسخ قسيمة الزواج لإبطال الزواج ومن الممكن القول بان دعوى فسخ الزواج لوقوعه في غفيرة الزوجه هي دعوى يرفعها الزوج يختصم فيها طليقته التي تزوجت بأخر في عدتها لإبطال زواجها .

– ترفع دعوي فسخ قسيمة الزواج للزواج في العدة بذات اجراءات ترقية الإدعاءات وتكون محكمة الاسره التي تق ع في دائرة المدعي عليها هي المختصه بالفصل في الدعوى , أو المحكمة التي وقف على قدميه احد الزوجين بزيادة دعاوي سابقة في مواجهتها تكون هي المختصه .

ماهي الملفات المطلوبة في دعوي فسخ الزواج لوقوعه في أشهُر العدة ؟

1- صوره حكومية من إشهاد الطلاق.
2- صوره رسمية من وثيقة زواج القرينة من القرين الأخر.
3- توكيل عام+ صورة تحقيق شخصية للطالب.
4- دمغتين .
5- كارنيه الأستاذ المحامي.
6_ عريضة دعوى فسخ قسيمة الزواج لوقوعة في عديدة الزوجه.

ماهي صيغة دعوى فسخ عقد الزواج لوقوعه في شهور العدة؟

– إنه يوما ما المتزامن مع / / 2020
بناء علي مناشدة السيد / المقيم / مصري الجنسية ومحله المختار مكتب الأستاذ / المحامي الكائن ب .
– أنا محضر محكمة الجزئية قد تحركت في تاريخه بالأعلى إلي إذ معيشة كلا من :
1- السيدة / المقيمة:
2- السيد / تكتب اسم زوج المعلن اليها المقيم :

وأعلنتهما بالأتي:

– الطالب والمعلين إليها الأولي كانت تربطهما علاقة زوجية بمقتضى قسيمة الزواج الأساسي والرسمي المؤرخ بيوم الموافق / / 2018 بناحية مأذونية ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وإلا ان طرأت عدد محدود من الأحوال والخلافات الزوجيه التي دعت إلي تطليق الزوج لزوجته طلقة أولي رجعيه بتاريخ / /2019
– ولما كان من المعتزم في الشريعة الإسلامية أن يحق للزوج مراجعة زوجته أثناء أشهُر عدتها مادام فسخ العلاقة الزوجية كان رجعي ولكن الزوجة قد تغاضت عن هذه الأأحكام الزوجية وقامت بتزويج نفسها للمعلن إليه الـ2 بمقتضى تم عقده زواج مؤرخ بتاريخ /. / 2019.
– لذا فإن زواج المعلن إليها الأولي من المعلين اليه الـ2 يعد فاسدا وباطلا لان تم وقوعه في شهور عدتها التي يقتضي ان تنتهي بتاريخ / /2019 .

إغلاق
error: Content is protected !!