صيغه لإنذار إيضاح مقدم الصداق

صيغه لإنذار إيضاح مقدم الصداق

مقدم الصداق”هو قسم من المهر أو الصداق يدفعه القرين قبل الدخول بزوجته ومايتبقي يسمي بمؤخر الصداق”.
في مرة سابقة وأن ذكرنا في مقالنا أجدر علل عن دعوي الخلع أن من محددات وقواعد دعوي الخلع أن تعرض الزوجه مقدم الصداق علي قرينها ويكون العرض إما بإنذار علي يد محضر بإظهار مقدم الصداق علي قرينها أو يكون العرض في مواجهة المحكمه.

مايهمنا في تلك المقاله توضيح لكم صيغة تحذير إبراز مقدم الصداق:

صيغة تنويه إبانة مقدم الصداق.
إنه يوما ما ما……….. المتزامن مع …/…../2020.
إنشاء علي إلتماس السيده…………………
والمقيمه…………. ومحلها المختار مكتب الأستاذ………….. المحامي.

أنا محضر محكمة………. قد قامت بالذهاب في تاريخه بالأعلى وأفصحت :
السيد/……………… المقيم……………… ومحله المختار مكتب االأستاذ………….. المحامي.

 

مخاطبا معا/…..
وأنذرته بالأتي.
المنذره قرينة المنذر إليه بمقتضى إتفاق مكتوب زواج صحيح قانوني المؤرخ…./…./..2020وحيث أن المنذر إليه قد أساءالعشره مع المنذره المسألة الذي أدي إلي أن تبغض الزوجه الحياه الزوجيه وأن الحياه الزوجيه بينهما صارت مستحيله والزوجه تخشي ألا تقطن حواجز الله.

ولما كانت الماده عشرين/1 من الدستور رقم 1لسنه ألفين تنص علي”للزوجين أن يتراضيا بينما بينهما علي الخلع فإن لم يتراضيا أعلاه واستقرت الزوجه دعواها بطلبه وأفتدت ذاتها وخالعت قرينها بالتنازل عن مستحقاتها الماليه الشرعيه وردت إليه الصداق الذي قدمه لها قضت المحكمه بتطليقها………. إلخ”

ولرغبة الزوجه في الخلع لأنها تخشى ألا تسكن حواجز الله.
فإن المنذره ترد إلي المنذرإليه مقدم الصداق والبالغ قدره …جنيه والثابت في قسيمة الزواج المؤرخ …/…../2020والذي قد قدمه لها.

وبنــــــــــــــــــــــاءا فوقه.

أنا المحضر سابق الذكر قد تحركت إلي إذ مورد رزق المنذر فوقه وعرضت أعلاه مِقدار وقدره …..جنيها عرضا قانونيا ثمن مقدم الصدق الذي أعطاه للمنذره علي أن يسلم له دون قيد أو إشتراط وإذا رفض إستلامه يودع المبلغ خزينه محكمة……….. لذمته ويصرف له دون قيد أو إشتراط ونفقات الإيداع تقع علي عاتق المنذره بحيث لايكون مقدم الصداق قد إبراز منقوص مع رعاية كافه حقوق المنذره الأخري.

ولأجل العلم

وكيل المنذره……

ومن هنا قد إنتهينا من إيضاح صيغة توضيح مقدم الصداق .

إغلاق
error: Content is protected !!