طرق سهلة للحصول على شعر أكثر صحة

طرق سهلة للحصول على شعر أكثر صحة

شعر أكثر صحة

بغض النظر عن كيفية غسله أو تجفيفه أو تصفيفه أو تدليله ، فإن الشعر هو أحد هواجسنا – وقد ظل كذلك طوال الوباء . عندما أُجبرت الصالونات على الإغلاق خلال فترة الإغلاق في وقت سابق من هذا العام ، كانت وسائل التواصل الاجتماعي غارقة في صور لأشخاص يحتضنون أقفالهم الطبيعية ، ويتركون جذورهم تنمو ، ويجربون وظائف صبغ المنزل و ” قطع المحاجر” .

حتى أن بعض العاملين عن بعد حديثًا انتهزوه كفرصة لصبغ شعرهم بألوان زاهية وجريئة لم يكونوا ليردوها في المكتب. المشاهير حتى مثل جينيفر لوف هيويت و هيلاري داف ذهبت لبعض المرح الأشكال الجديدة.

بالنسبة لمجموعة من خيوط البروتين التي تغطي قمم رؤوسنا ، نحن متحمسون لجعل هذا الجزء من الجسم صحيًا وقويًا.

لكن لماذا؟ إنه أحد الأسئلة التي يطرحها كيرت ستين في كتابه الجديد “الشعر: تاريخ بشري”.

قال ستين لـ TODAY: “الشعر مهم جدًا لحياة الناس وللتعبير عن الصحة ومن أنت ، الرسائل التي ترسلها”.

درس الشعر لأكثر من 30 عامًا ، بما في ذلك تدريس علم الأمراض والأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة ييل والمدارس الأخرى ، وهو كذلك.

فيما يلي يتناول Stenn الأسئلة المتداولة حول صحة الشعر وكيفية الحصول على شعر صحي ، بالإضافة إلى أهم نصائحه حول الشعر الصحي.

هل يمكن للشامبو أو المنتجات الأخرى التي تضعينها على الشعر أن تجعله صحيًا؟

لا تعتمد عليها يتباهى الكثير من الشامبو باحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والنباتات ومكونات أخرى مذهلة. يمكنهم تنظيف أقفالك وجعل رائحتها تبدو جميلة ، لكن لا تتوقع المزيد.

قال ستين: “ليس من الواضح ما إذا كان لأي من هذه الأشياء أي تأثير كبير على صحة الشعر”.

“إذا كان له تأثير فسيولوجي حقًا ، فلن يكون منتجًا تجميليًا ؛ سيكون منتجًا دوائيًا “.

تذكر أن الكثير من ابتكار منتجات الشعر يتم تسويقها: فالناس يبحثون عن مكونات صحية في الشامبو ، لذلك تضيفها الشركات لتكون قادرة على المنافسة ، كما أشار.

ما هي تركيبة الشعر الصحي؟

انها بسيطة جدا.

أوضح ستين أن صحة الشعر تتحدد من خلال المواد الكيميائية التي تضعها عليها ، وكيفية معالجتها ، والعناصر الغذائية التي يزودها جسمك بالجذور.

“الجذر هو أنت وصحتك. لذلك إذا كنت بصحة جيدة ، فإن شعرك سيكون بصحة جيدة “.

“ما يجعل الشعر صحيًا هو نفس الأشياء التي تجعل الجسم صحيًا: التغذية الجيدة ، والكثير من الماء ، والراحة ، والتمارين الرياضية. تنعكس كل عناصر صحة الجسم الجيدة في جذع الشعرة “.

قال ستين إن تعريض بشرتك للمواد الكيميائية القاسية المستخدمة في تلوين وتجعيد الشعر هو أكثر شيء يمكن أن تفعله به ضررًا.

وأضاف أن التعامل معها بقسوة – مثل التمشيط أو الفرشاة أكثر من اللازم ، على سبيل المثال – يمكن أن يزيل بشرة السطح.

ماذا يجب أن آكل للمساعدة في صحة الشعر؟

قال ستين إن الشعر مصنوع بالكامل تقريبًا من البروتين ، لذلك من المهم تناول البروتين . الحديد ، وهو ضروري لعمليات التمثيل الغذائي ، هو أيضا مفتاح.

لا تنسى تناول الفيتامينات الخاصة بك وشرب الكثير من الماء.

كيف تؤثر العواطف على الشعر؟

قال ستين: “هذا حقًا جانب مثير للاهتمام حقًا في بيولوجيا الشعر”. “من المعروف منذ فترة طويلة أن التوتر العاطفي يؤثر على صحة الشعر .”

هناك ضغوط نفسية ، عندما تفقد أحد أفراد أسرتك أو تواجه صراعًا كبيرًا في العمل. وهناك إجهاد جسدي ، والذي يشمل الحمل ، أو الجراحة الكبرى ، أو الوقوع في حادث سيارة ، أو فقدان الدم بشكل كبير.

في كلا النوعين من الضغوط ، سوف يتفاعل الشعر. لماذا ا؟ قال ستين لأن الشعر ينمو بسرعة كبيرة وتحتاج إلى آلاف الخلايا حتى تنمو خصلة واحدة فقط بجزء من البوصة.

وأوضح أن “بصيلات الشعر تتطلب ظروفًا مثالية للغاية ، لذلك إذا تغيرت الظروف ، فإن بصيلات الشعر تستجيب”.

يؤدي الإجهاد إلى الانتقال من مرحلة النمو إلى مرحلة الراحة. بعد فترة الراحة التي تستمر ثلاثة أشهر في حالة بصيلات شعر فروة الرأس البشرية ، تتساقط لهذا السبب قد ترى تساقط الشعر بعد ثلاثة أشهر من تعرضك لحدث مؤلم.

في حالة الحمل ، تتغير مستويات هرمون الأم بشكل كبير عند ولادة الطفل. قال ستين إن بصيلات الشعر تشعر بذلك ، توقف عن النمو والراحة.

لماذا الشعر مهم في الجاذبية الجسدية؟

وأشار ستين إلى أن الرسائل التي يرسلها الشعر تختلف من ثقافة إلى أخرى ، لكن الشعر الصحي غالبًا ما يرتبط برسائل إيجابية للتقبل الجنسي والتفاعل الاجتماعي.

إنه مفتون بالاتجاه الأخير المتمثل في حلق الشباب لفروة رأسهم لأنه على مر التاريخ ، كان قلة الشعر غالبًا علامة على المرض أو الكفارة الدينية.

يمكن أن توفر الأقفال أيضًا إشارات مهمة حول الخصوبة والوضع الاجتماعي: غالبًا ما يرتبط الشعر الطويل بالشابات ، على سبيل المثال ، والشعر القصير مع النساء المتزوجات ، على حد قوله.

“ما وجدته دائمًا مثيرًا للاهتمام حول الشعر هو أنه جزء نبيل منك. لا تقوم بلمس شعر الناس ، إلا إذا دعاك أحدهم ، “لاحظ ستين.

“الشعر هو مجرد جزء مهم من الجسم.”

إغلاق
error: Content is protected !!