طرق ونصائح مجربة للتخلص من تصبغات البشرة

طرق ونصائح مجربة للتخلص من تصبغات البشرة

الميلانين هي الصبغة المسؤولة عن تحديد لون البشرة، والتي تفرز من خلال خلايا الميلانوسيت الموجودة داخل البشرة. في بعض الحالات تظهر تصبغات البشرة والبقع الداكنة نتيجة لاضطرات وتلف تلك الخلايا التي تعمل على إفراز الميلانين. زيادة إفراز صبغة الميلانين يتسبب في زيادة تصبغات البشرة.

هناك العديد من العوامل المؤثرة على ظهور تلك التصبغات ومنها العوامل الوراثية والجينات، الخلل الهرموني، التعرض المفرط لأشعة الشمس دون حماية. ومع تفاقم تلك المشكلات قد تتعرض البشرة لبعض الأمراض الجلدية كالكلف والبهاق.

جمعنا إليكِ أفضل الطرق والنصائح المجربة لتساعدك على التخلص من تلك التصبغات المزعجة والتمتع ببشرة صافية، تابعيها.

الألو فيرا

أثبتت الدراسات أن المواد السكرية الغروية الموجودة في الألو فيرا تساعد بشكل كبير على تفتيح البقع الداكنة والتخلص من عيوب البشرة. حيث تساعد على تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت واستعادة الرطوبة الطبيعية للحفاظ على لون البشرة الطبيعي. فقط استخدمي هلام الألو فيرا على بشرتك يوميًا قبل الذهاب للنوم، أو جرّبي تحضير ماسك الألو فيرا مع العسل الطبيعي على بشرتك وستلاحظين النتائج الأكيدة خلال بضع أسابيع.

ماء الورد

ماء الورد من العناصر الطبيعية المجربة لتفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة. استخدمي قطنة مبللة بماء الورد يوميًا على بشرتك بعد الاستحمام، قد تكون النتائج غير سريعة لكنها مضمونة وآمنة. كما يساعد ماء الورد على تجديد خلايا البشرة وإنعاشها.

الكركم

الكركم من العلاجات الفعّالة التي استخدمت على مدار السنين للحفاظ على نضارة البشرة. كما يتميز كذلك بخواص طبيعية مطهرة. لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات، اخلطي الكركم مع القليل من الحليب كامل الدسم أو عصير الليمون. ثم استخدمي الخليط على بشرتك مرة واحدة يوميًا لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا ويستخدم الكريم المرطب.

الليمون

عصير الليمون من العناصر الأكيدة التي تساعد على تفتيح وحماية البشرة. فهو غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة وظهور البقع الداكنة. استخدمي عصير الليمون الطبيعي على البشرة أو اخلطيه مع العسل الطبيعية لتعزيز قدراته للعناية بالبشرة. كما يمكن استخدامه كذلك لتدليك بشرة الجسم كاملًا للتفتيح والنعومة.

الطماطم

الطماطم أيضًا تحتوي على المكونات الفعّالة لتفتيح البشرة وإزالة أثار الكلف. اخلطي عصير الطماطم الطازج مع الشوفان لتحضير مقشر طبيعي فعّال لتجديد خلايا البشرة وإزالة البقع الداكنة.

البابايا

عصير البابايا من العلاجات القوية التي تعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة أثار حروق الشمس. وهو سهل الاستخدام على البشرة. فقط اهرسي قطعة من البابايا واستخدميها لفرك بشرة الوجه، أو استخدمي عصير البابايا لتدليك بشرة الوجه للحصول على نتائج أكيدة وبشرة أفتح.

اللوز

اللوز من المصادر الغنية بفيتامين E، والذي يساعد على تقليل تصبغات البشرة والبقع الداكنة. اخلطي مسحوق اللوز المطحون مع الحليب أو عصير الليمون للحصول على خليط متجانس يستخدم على بشرة الوجه بشكل منتظم للتخلص من أثار البقع الداكنة.

واقي الشمس

من أهم الخطوات الواجب اتباعها للحفاظ على البشرة وتجنب حروق الشمس هي استخدام واقي الشمس بشكل منتظم. اختاري لوشن واقي من أشعة الشمس مع معامل للحماية SPF 30واستخدميه يوميًا قبل الخروج من المنزل لتجنب أثار الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بشرتك.

التغذية الصحية

لحماية البشرة من البقع والتصبغات، لا بد من الحرص على توافر العناصر الغذائية الأساسية لنضارة البشرة خلال النظام الغذائي اليومي. تأكدي من تناول الأطعمة الصحية مع المغذيات المختلفة من البروتينات، فيتامين E، وفيتامين A خلال طعامك اليومي. تناولي الخضروات والفواكه الصحية بوفرة كالسبانخ، الجزر، الأعشاب، والخضروات الورقية.

إغلاق
error: Content is protected !!