طريقة صدور الدجاج المحشية

طريقة صدور الدجاج المحشية

يفضل الكثير من الناس ابتكار طرق جديدة لطهو الدجاج وخاصة صدور الدجاج وذلك بسبب القيمة الغذائية الكبيرة التي تتوافر فيها، فهي لا تمتلك كميات كبيرة من الدهون بالإضافة لمذاقها اللذيذ والذي يفضله الكثير من الناس لذلك تختلف طرق طهو صدور الدجاج وتدخل في العديد من الوجبات المختلفة والتي تضفي عليها طابعاً مختلفاً، ولطهو صدور الدجاج المحشية هناك العديد من الطرق المختلفة للطهو نورد إحداها في هذا المقال، حيث تتم طريقة التحضير كما يلي:


المقادير:



كمية مناسبة من الهيل حسب الرغبة.
بعض أعواد من القرفة.
قرنفل وكركم.
ورقتان من الغار.
حبة طماطم صغيرة ونقوم بتقطيعها.
حبة بصل صغيرة ونقوم بتقطيعها إلى شرائح.
ملعقة كبيرة من معجون الزنجبيل والثوم.
كمية مناسبة من صدور الدجاج.
ربع كوب من معجون الطماطم أو أكثر حسب الرغبة.
ملعقة كبيرة من معجون الكاشو.
كمية مناسبة من الكزبرة.
كمية مناسبة من الشطة.

طريقة التحضير:

لتحضير صدور الدجاج المحشية بكل من صوص الطماطم والبصل نقوم في البداية بوضع كمية من الزيت النباتي في قدر حتى تسخن ونضيف إليه كل من الزنجبيل وكمية قليلة (ملعقة صغيرة) من الثوم المدقوق والبصل المدقوق والجبنة ونبدأ بتقليب كل هذه المكونات لفترة تصل إلى دقيقتين.
وبعد أن تقلى كل المكونات السابقة مع بعضها نضيف بعد ذلك كل من الكركم والشطة والكزبرة وكمية مناسبة من الملح ومن ثم نستمر في تقليب كامل المكونات لمدة بسيطة من الزمن ومن ثم نرفع القدر عن النار.
ومن ثم نضيف كمية أخرى بسيطة من الزيت ومن ثم نضيف باقي المكونات وهي عبارة عن كل من الزنجبيل وملعقة من الثوم وكمية من الفلفل الحار ومن ثم نقوم بتقليب الخليط كاملاً ونضيف عليه كل من القرنفل وورق الغار والهيل والقرفة ونقلبها مع بعضها لفترة وجيزة.
ومن ثم نضيف كل من الطماطم المقطعة وشرائح البصل حتى نتأكد من أنها أصبحت ذابلة قليلاً.
ومن ثم نضيف كمية من معجون الطماطم الذي قمنا بتحضيره سابقاً ومن ثم نقلبه مع الخليط ونضيف له كمية بسيطة من الملح ونصف كوب من الماء ونترك كل المكونات السابقة على نار هادئة حتى تغلي.
وفي هذه الفترة نبدأ بفتح صدور الدجاج باستخدام السكين لعمل تجويف أشبه ما يكون للجيب ومن ثم نقوم بملأه بالجبنة ومن ثم نقوم بوضعه في الخليط الذي حضّرناه سابقاً حتى يغلي ونتأكد من نضوج الدجاج.

إغلاق
error: Content is protected !!