طريقة طبخ الكينوا

طريقة طبخ الكينوا

طريقة طبخ الكينوا

الكينوا هي حبة صغيرة تشبه الحبوب تعتبر من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والمغذيات الهامة لجسم الإنسان. تتميز الكينوا بأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وتعتبر من البروتينات النباتية التي تحتوي على كافة الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

إذا كنت ترغب في تحضير الكينوا في المنزل، فيمكنك اتباع الطريقة التالية:

1. قم بشطف الكينوا جيدًا تحت الماء البارد. يُنصح بشطفها لأنه يزيل الطبقة القشرية الطبيعية الموجودة عليها والتي تحتوي على مادة تسمى “سابونين” وهي تعطي طعم مُر للكينوا.

2. بعد شطف الكينوا، قم بنقعها في الماء لمدة 15-30 دقيقة. هذه الخطوة تساعد على تخفيض نسبة السابونين وتجعل الكينوا أكثر هشاشة وسهولة في الهضم.

3. بعد نقع الكينوا، قم بتصفية الماء واستخدم الماء النقي للطهي. قم بإضافة الماء إلى وعاء وضع به الكينوا وهو يكون مقداره المثلي لكمية الكينوا. على سبيل المثال، إذا كانت لديك كوبًا واحدًا من الكينوا، فستحتاج إلى اثنين من أكواب الماء.

4. ضع وعاء الكينوا والماء على النار واتركه يغلي. عندما يغلي، قم بتغطية الوعاء وتقليل الحرارة إلى متوسطة-منخفضة واترك الكينوا تطهى لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يمتص الكينوا الماء تمامًا.

5. عندما تنضج الكينوا وتمتص الماء، قم بإزالة الوعاء عن النار واتركه يرتاح لمدة 5 دقائق تحت الغطاء. هذه الخطوة تساعد الكينوا على الاستواء وتصبح طرية وخفيفة.

6. قبل تقديمها، قم بتجميع الكينوا بواسطة شوكة أو ملعقة. يمكنك أيضًا إضافة الملح والفلفل حسب الذوق.

باستخدام هذه الطريقة السهلة والبسيطة، ستتمكن من إعداد الكينوا بسرعة وسهولة في المنزل. يمكنك تناولها كوجبة رئيسية أو إضافتها إلى السلطات أو استخدامها كبديل صحي ومغذٍّ للأرز أو الباستا في الوجبات. تحتوي الكينوا أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B وفيتامين E والحديد والمغنيسيوم، لذا فهي تعتبر خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي نباتي أو نباتي.

فاستخدم هذه الوصفة المبسطة لتجربة طبخ الكينوا في المنزل، واستمتع بفوائدها الصحية وطعمها اللذيذ.

إغلاق
error: Content is protected !!