طريقة علاج القولون بالاعشاب موضوع شامل

طريقة علاج القولون بالاعشاب موضوع شامل
علاج القولون الهضمي و الغازات بالأعشاب ،  التخلص من القولون نهائياُ ، علاج القولون  و العصبي والغازات عند النساء ،علاج القولون بدون أدوية ، طريقة علاج القولون  والتخلص منه ،علاج القولون الهضمـي و العصبي  والأنتفاخ .

 

ما هو القولون الهـضمي  العصبي وما وظيفته .

القولون  : هو جزء من البطن يأتي هذا الجهاز على شكل أنبوب يعمل على مدار الساعه من اجل التخلص من الفضلات من الجسم  كجزء من جهاز الأنسان للقولون الهضمـي العصبي ، وتعمل القولون مع الأمعاء الدقيقة والمعدة لأزالة الفضلات والغازات  والبراز للمحافظة على السوائل بشكل متوازن وازالة الغازات من الجسم والتخفيف من عسر الهضم  .
 

ما هي أعراض القولون الهضمى العصبي .

  • تسبب الإسهال يعد عامل مهم أيضًا من هذة الأعراض .
  • الم المستقيم ونزيفه مما يسبب متلازمة وخروج كمية صغيرة من الدم مع البراز ويجب معالجته أما بالأدوية أو الأعشاب .
  • حدوث حالة الغثيان والمغص في البطن ومتلازمة اضطرابات المعدة و مجموعة اخرى من الاعراض ويجب معالجتها بالأعشاب  .
  •  آلام الانتفاخ  والحاجة الى دخول الحمام اكثر من مرة كل ساعه .
  • عدم القدرة على الاخراج الحمام نهائيا  بالرغم من الحاجة الماسة لذلك .
  • بالإضافة  أيضًا حدوث فقد الوزن  و التعب والارهاق والحمى  .

أفضل طرق علاج القولون الهضـمي و الإمساك ب الأعشاب .

  • شرب الشاي لعلاج آلام القولون من الأعشاب المهمة  : تعد مادة الشاي من المشروبات المفيدة و المستخدمة  لالتهابات القولون ومن الاداة المساعدة لطرد الغازات جدا وله تأثير ممتاز كما اكدت الدراسات .
  • اليانسون : له فوائد ممتازة جداً  من اجل تخفيف تهيج القـولون والالام البطن وتخفيف من الاعراض المصاحبة والإسهال من ضمنها  ويعتبر الينسون من الأعشاب التي تقوم بتهدئة الاعصاب اليوم .
  • النعـناع :  تشير الدراسات بأن النعنع يخفف و يقلل من الالام المريئ حيث كان تاريخيا  يعتبر النعناع من ال بذور المستخدمة ل العلاج  مشاكل الجهاز الهـضمي بشكل عام ويمكنك استخدام الشاي بالنـعناع بعد اكل الطعام حيث سيخفف الأعراض ومنها الانتفاخات والإسهال اليوم.
  • الزنجبيل : يعتبر تناول هذا مشروب علاج فعال ل الإمساك وعلاج فعال انتفاخ البطن حيث يحتوي هذا المشروب على مواد كبيرة مضادة للاكسدة والالتهابات حيث من مهمته التقليل من الغثيان وطرد الريح والانتفاخات التي يعاني منها الشباب والكبار بالعمر حيث أن هناك بعض الاعشاب تساعد على منع تراكم الغازات والانتفاخات في الجهاز الهضـمي العصبي وعلى العكس من الزنجبيل فهو يفعل ذلك بشكل جيد .
  • بذور الشمر :تساعد هذه البذور على تخفيف عسر الهضم و علاج آلام الإمساك وتعتبر من أفضل الاعشاب للغازات وهي طاردة للريح و النفخه و تعمل على تهدئة القولون العصبي الهضمي  لمن يعانون منها ، مضغ بعض الشمر يساعد على الهضم وتخفيف الغازات  وعند العسر يمكنك شربه مع الماء كوب مرتين يومياُ وهو يعتبر مهدئ ممتاز و علاج القولون و الجهاز العصبي الهضمي .
 
 
ويوجد بعض الأعشاب و أدوية والتي تخفف من الالام و علاج القولون  و علاج الغازات  ومنها القرع والينسون وبذور الكتان ايضا التي تخفف من الغازات والقولون العصبي الهضمي

إغلاق
error: Content is protected !!