طريقة عمل الاسقلوب بالهليون وصلصة فاكهة العاطفة

طريقة عمل الاسقلوب بالهليون وصلصة فاكهة العاطفة

جربي هذه الطريقة الجديدة لتحضير وصفة الاسقلوب بالهليون وصلصة فاكهة العاطفة الشهية من مجموعة وصفات مقبلات و مشهيات في المنزل بخطوات مفسرة واخبرينا برأيك!

مقادير الاسقلوب بالهليون وصلصة فاكهة العاطفة

٨ محار بحري، كبير
٣ ملعقة كبيرة زيت الزيتون
١ باقة هليون، خضراء أو بيضاء
٣ فاكهة شغف (باشن فروت)، فاكهة العاطفة
ملح
بهار
سكر

طريقة تحضير الاسقلوب بالهليون وصلصة فاكهة العاطفة

١. لاعداد الصلصة اولاً: يحضر سكين مسنن وتقطع فيه فاكهة العاطفة الى نصفين. يغرف اللب (والبذور) ويوضع في وعاء. حسب الذوق، يضاف السكر والملح والبهار وزيت الزيتون ويخفق المزيج.

٢. يسخن القليل من زيت الزيتون في المقلاة. يجفف الأسقلوب على مناديل ورقية وتتبل وتقلى من الجانبين لمدة 3 دقائق لكل جانب حتى يصبح لونها بنياً، حسب حجمها وسمكها. (سيتقلص حجمها عند القلي). ثم توضع جانباً في فرن ساخن.

٣. عند طبخ الهليون، يغلى بعض الماء او يطهى الهليون بالبخار فوق ماء مغلي، لمدة 5 دقائق حتى يطرى. يزال ويصفى ويوضع في طبق للتقديم.

٤. على كل طبق، توضع 3 اصابع هليون من كل لون، وتربط اطرافها ببعض. يضاف الأسقلوب ويوضع بالصف بشكل أنيق. تسكب صلصة فاكهة العاطفة وتوزع على كل الطبق. وتوضع تويل البرميزان بين اصابع الهليون.

اقتراحات الاسقلوب بالهليون وصلصة فاكهة العاطفة

في حال الرغبة باعداد بسكويت تويل، يمكن تحضيرها قبل يومين والاحتفاظ بها بوعاء مغلق باحكام.تستخدم جبنة بارميزان مبشورة. توضع ورق خبز على صينية بسكويت ويسخن الفرن على حرارة 190 درجة مئوية. توضع قطاعة بسكويت على شكل قلب (من معدن) على ورق الخبز وتملأ بملعقتين كبيرتين من الجبنة. تخبز لمدة 5 الى 8 دقائق حتى تذوب الجبنة ويتبدل لونها. يتم مراقبتها لأنها تحترق بسرعة. تزال من الفرن تبرد لدقيقة ومن ثم تحرك بالسكين لازاحة بسكويت التويل. ويتم الاحتفاظ بها لتستخدم لاحقاً.

إغلاق
error: Content is protected !!