طريقة عمل حلاوة السميد

طريقة عمل حلاوة السميد

المكونات:
المكونات العجين:



ثلاث أكواب من السميد
قياس واحد من الزبدة المذابة
كوب من الماء وماء الزهر
ملعقة صغيرة من الملح
كوب معجون التمر
ملعقتان من الزّبدة المذابة
قرفة
2 ملاعق طعام من زهرة البرتقال
قليل من القرنفل، الهيل ، أو جوز الهند المبشور قليلا، أو بذور السمسم المحمص و المفروم خشناً
هذه الأكلة هي تخصّص جزائري تقدّم في المناسبات وخاصّة للإحتفال بوصول فصل الرّبيع، ولكن يمكن تقديمها في أي وقت. إنّها فرحة بحكم الأصالة، و حلاوة ، و يجوز أن ترافقها المشروبات المختلفة مثل الشاي بالنعناع والقهوة ، أو الحليب.

إعداد:

أوّلاً يجب أن نبداأ بإعداد العجين الخاص بنا. نمزج في إناء كبير الملح و الزبدة المذابة .مع إضافة ماء زهرة البرتقال قليلاً والسّماح لبقيّة العجين لفترة قصيرة ، ولو لبضع ساعات . مرّة واحدة من هذه الفترة من الوقت الذي تستغرقه بعد ذلك نسكب الماء مع ماء الزهرة ببطء يضاف الماء الممزوج للحصول على عجينة ناعمة. يجب أن يكون العجين متجانس . ضع معجون التّمر مع الزّبدة وقم بإضافة زهرة البرتقال والقرفة و الزبدة المذابة واحصل على عجين السميد ثم نقسم العجين إلى قسمين على شكل كرات أو أقل منهم حتى للحصول على اثنين يجب أن تكون سميكة قليلاً. للراحة و للمبتدئين ، يمكنك العمل مع 4 كرات أو 6 كرات ، وأكثر معجون التّمر الخاص وأسقطه بلطف على صينية السميد بعد ذلك نقوم بطهيه في مقلاة ساخنة بلطف إلى إن يكون جاهزاً للأكل.
بالهناء و الشفاء.
السّميد لا يعرف نجاحاً كبيراً بين الفرنسيّين! ومع ذلك فهو ينتج مباشرة من القمح إنّه يحتوي على فوائد كثيرة وسيكون بديلاً مثاليّاً للأرز والمعكرونة، يمكنك بالطبع استخدامه في صنع الكعك والفطائر التي ستسعد عائلتك، ناهيك عن الحلوى.

إغلاق
error: Content is protected !!