طريقة عمل مربى السفرجل

طريقة عمل مربى السفرجل

يعتبر مربى فاكهة السفرجل من أطيب وأشهى المربيات ، منزلية الصنع ، و التي تجمع بين نكهتين الحامض والحلو ، وهو مربى معروف جداً ومشهور ، كما أن بساطته تشجع جميع ربات البيوت لتحضيره ، فهو مكون بشكل أساسي من فاكهة السفرجل ، أما باقي المكونات فهي موجودة في أي منزل ، و يعتبر مربى موفر جيداً للسيدات اللواتي يرغبن بتوفير المال ، فهو غير مكلف ، إليك سيدتي خطوات تحضير مربى السفرجل .
المكونات : لتحضير مربى فاكهة السفرجل تحتاجين سيدتي للمكونات الآتية :- ثلاث حبات كبيرة من السفرجل الطازج ، ثلاثة أكواب ونصف من السكر ، خمس حبات من بهار الهيل ، عصير ليمونة حامضة .

طريقة تحضير مربى السفرجل :

قومي بإزالة الزغب عن فاكهة السفرجل جيداً ، حتى يتحول ملمسها أملس .
قومي بنزع بذور فاكهة السفرجل .
قومي بتقطيع فاكهة السفرجل ، ثم قومي بنقلها إلى قدر كبير ملئ بثلاث أكواب ماء ، و امزجي فيها ملعقة صغيرة من عصير الحامض ، أو أي نوع من أنواع الخل .
قومي بتجميع بذور حبات السفرجل ، و ضعيها في قطعة قماش صغيرة ، أو شاش نظيف ، و اربطيها جيداً .
قومي بوضع بذور السفرجل في قدر ، مع نصف كوب من السكر .
قومي بتجميع حبات بهار الهيل بمصفاة الشاي المغلقة ، أو بشاش مربوط .
قومي بتغطية القدر ، و اتركيه على نار هادئة لمدة ساعة ونصف .
قومي بإزالة البذور ، و أضيفي كوب ونصف من السكر المتبقي ، وحبات الهيل ، وعصير الحامض إلى القدر ، واتركيه على نار هادئة لمدة ساعة أخرى ؛ حتى تتبخر كمية الماء ، ويصبح المربى لامعاً ويشبه المعجون .
قومي بإزالة حبات بهار الهيل من مربى السفرجل، ثم قدميه بارداً .

يمكنك سيدتي صنع حلوى مربى فاكهة السفرجل ، وهي حلوى لذيذة جداً ، و ذلك عن طريق وضع مربى السفرجل في صينية في الفرن ؛ حتى تتماسك ، وتصبح قالباً واحداً ، ثم يمكنك تقطيعها إلى مكعبات صغيرة ، و من ثم وضعها في البراد ، و بهذا يمكن لأطفالك تناولها ، كما ويمكنك سيدتي استعمال مربى السفرجل في العديد من الحلويات كالمبروشة وغيرها ، فهي تتميز بطعمها المزدوج ، والذي يعطي الطعام نكهة ألذ وأطيب .
كما أن بعض ربات البيوت لا يقمن بإزالة البذور ، وهي فكرة جيدة ؛ لأن البذور الجافة لفاكهة السفرجل تكون مثل الحبيبات في المربى ، و هذا يكسبه نكهة لذيذة .
طريقة تحضير مربى فاكهة السفرجل سهلة وبسيطة ، لكن سيدتي لا تكثري من وضع المكونات في المربى ؛ حتى تحصلي على مذاق السفرجل الطيب ، ولا تنسي أن تزيلي كل حبات الهيل من المربى .

إغلاق
error: Content is protected !!