طريقة كفتة البطاطس

طريقة كفتة البطاطس

كفتة البطاطس هي وجبة لذيذة وشهية يمكن تحضيرها بطرق متعددة. تعد البطاطس من الأطعمة الأساسية التي تستخدم في العديد من وصفات الأطعمة حول العالم، ومن بينها كفتة البطاطس التي تعتبر وصفة سهلة ولذيذة تحظى بشعبية كبيرة في العديد من الثقافات.

لتحضير كفتة البطاطس، يحتاج المرء إلى المقادير التالية:

– بطاطس (4-5 حبات متوسطة الحجم)
– بصلة متوسطة الحجم (مفرومة ناعماً)
– ثوم مدقوق (2 فص)
– بقدونس مفروم (ربع كوب)
– ملح وفلفل
– بيضتان
– بقسماط (نصف كوب)
– زيت طهي للقلي

ابدأي بغلي البطاطس في ماء مغلي ومملح حتى تصبح طرية. بعد الانتهاء، أزيلي البطاطس من الماء ودعيها تبرد لبعض الوقت حتى تتمكني من تقشيرها وتقطيعها إلى قطع صغيرة. في وعاء كبير، اهرسي البطاطس جيدًا حتى تصبح ناعمة دون وجود أي قطع صلبة.

أضيفي المقادير الأخرى إلى البطاطس المهروسة. أضيفي البصل المفروم، وثوم، والبقدونس المفروم، والملح، والفلفل واخلطي جيدًا حتى تمتزج المكونات بشكل جيد. أضيفي البيضتين إلى الخليط واستمري في الخلط حتى يتماسك العجين.

شكلي الخليط إلى كفتات صغيرة وانثري البقسماط في طبق عميق. ثم قومي بتمرير كل كفتة في البقسماط حتى تغلف بشكل متساوي من جميع الجوانب. ضعي الكفتات على صينية مبطنة بورق الزبدة واتركيها في الثلاجة لمدة 20-30 دقيقة لتتماسك.

سخني الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة إلى عالية. قم بإضافة الكفتات برفق إلى الزيت الساخن وقلّبيها بشكل متساوي حتى تتحول إلى اللون الذهبي القرمزي. ضعي الكفتات المقلية على ورق المطبخ لامتصاص الزيت الزائد.

من المهم تذكر أنه يمكن إضافة بعض التعديلات الإبداعية لوصفة كفتة البطاطس، مثل إضافة الجبن أو البهارات الإضافية لإعطاء مذاق مختلف. يمكن تقديم كفتة البطاطس على الوجبة كوجبة رئيسية أو كوجبة جانبية مع الأطباق الرئيسية الأخرى.

باختيار المواد الجيدة ومتابعة الخطوات المذكورة أعلاه، ستحظي بوجبة ممتعة وشهية من كفتة البطاطس. تعتبر كفتة البطاطس وجبة رائعة للأطفال حيث تكون غنية بالكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات. وهي خيار صحي ولذيذ لجميع أفراد الأسرة.

إغلاق
error: Content is protected !!