عدد عضلات جسم الانسان

عدد عضلات جسم الانسان
عدد عضلات جسم الانسان تذكر معظم المصادر أن هناك أكثر من 650 عضلة هيكلية مسماة في جسم الإنسان ، على الرغم من أن بعض الأرقام تصل إلى 840. يأتي الخلاف من تلك التي تحسب العضلات داخل العضلات المعقدة.
على سبيل المثال ، العضلة ذات الرأسين العضدية هي عضلة معقدة لها رأسان وأصلان مختلفان ، ومع ذلك ، يتم إدخالها على الحدبة الشعاعية. هل تحسب هذه عضلة واحدة أم اثنتين؟على الرغم من أن معظم الأفراد لديهم نفس المجموعة العامة من العضلات ، إلا أن هناك بعض التباين من شخص إلى آخر.

بشكل عام ، لا يتم تضمين العضلات الملساء في هذا المجموع نظرًا لأن معظم هذه العضلات في المستوى الخلوي وعددها بالمليارات. من حيث عضلة القلب ، لدينا واحدة فقط من هؤلاء – القلب.

يتم إعطاء العضلات أسماء لاتينية وفقًا للموقع والحجم النسبي والشكل والحركة والأصل / الإدراج و / أو عدد الأصول. على سبيل المثال ، العضلة القابضة الطويلة هي العضلة الطويلة التي تثني إصبع القدم الكبير:

  • المرن = العضلة التي تنثني المفصل
  • Hallicis = إصبع القدم الكبير
  • Longus = طويل
الجمباز – طبي: الجمباز المريض ، أو آلة لتمرين مفاصل وعضلات جسم الإنسان.   المكتبة الوطنية للمجموعات الرقمية الطبية

فيما يلي العضلات التي تم اعتبارها الأقوى بناءً على تعريفات مختلفة للقوة (مدرجة حسب الترتيب الأبجدي):

عضلات العين الخارجية

تتحرك عضلات العين باستمرار لإعادة ضبط أوضاع العين. عندما يكون الرأس في حالة حركة ، تقوم العضلات الخارجية باستمرار بضبط موضع العين للحفاظ على نقطة تثبيت ثابتة. ومع ذلك ، فإن عضلات العين الخارجية عرضة للإرهاق. في ساعة من قراءة كتاب ، تقوم العيون بما يقرب من 10000 حركة منسقة.

الألوية مكسيموس

الألوية الكبيرة هي أكبر عضلة في جسم الإنسان. إنه كبير وقوي لأنه يقوم بمهمة الحفاظ على جذع الجسم في وضع منتصب. إنها العضلة الرئيسية المضادة للجاذبية التي تساعد في صعود السلالم.

ذات صلة  أفضل تمارين عضلات البطن لتقوية قلبك

القلب
هو أصعب عضلة تعمل بجد هي القلب. يضخ 71 جرامًا من الدم مع كل نبضة قلب. يضخ القلب يوميًا ما لا يقل عن 2500 جالون (9450 لترًا) من الدم. يمتلك القلب القدرة على الخفقان أكثر من 3 مليارات مرة في حياة الإنسان.

Masseter

أقوى عضلة على أساس وزنها هي Masseter. مع عمل جميع عضلات الفك معًا ، يمكنها إغلاق الأسنان بقوة تصل إلى 55 رطلاً (25 كجم) على القواطع أو 200 رطل (90.7 كجم) على الأضراس.

عضلات الرحم

يقع الرحم في منطقة الحوض السفلي. تعتبر عضلاتها قوية لأنها تنقبض لدفع الطفل عبر قناة الولادة. تفرز الغدة النخامية هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفز الانقباضات.

النعل

العضلة التي يمكنها الشد بأكبر قوة هي النعل. يوجد أسفل عضلة الساق (عضلة الساق). النعل مهم جدًا للمشي والجري والرقص. تعتبر عضلة قوية جدًا جنبًا إلى جنب مع عضلات الربلة لأنها تسحب ضد قوة الجاذبية لإبقاء الجسم في وضع مستقيم.

اللسان

اللسان عامل شاق. إنها تتكون من مجموعات من العضلات وهي تعمل دائمًا مثل القلب. يساعد في عملية خلط الأطعمة. إنه يربط ويلوي نفسه لتشكيل الحروف. يحتوي اللسان على لوزتين لغويتين ترشحان الجراثيم. حتى عندما ينام الشخص ، فإن اللسان يدفع باستمرار اللعاب إلى أسفل الحلق.

العضلات. في أطلس علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء ، سيدي وم. تورنر وجون جودسير ، إدنبرة ، 1857. المجموعات الرقمية للمكتبة الوطنية للطب

إغلاق
error: Content is protected !!