علاج تساقط الشعر بالاعشاب 7 مكونات عشبية تساعد نمو شعرك

علاج تساقط الشعر بالاعشاب 7 مكونات عشبية تساعد نمو شعرك

قم بتخزين هذه الأطعمة والفيتامينات المنسقة بخبرة للحفاظ على فروة رأس صحية وتعزيز نمو الشعر. ثم استمر في التمرير للحصول على قائمة بالأعشاب الطبيعية لدمجها في نظامك الغذائي الذي يساعد في مكافحة تساقط الشعر ، وفقًا لكريستين دال ، اختصاصية التغذية ومقرها في لوس أنجلوس ومعلمة صحة المرأة ومؤسس مجموعة العافية النسائية  ومركز الحياة الشامل .

أعشاب لمكافحة تساقط الشعر

براهمي

عشبة أيورفيدية تزيد الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزز صحة بصيلات الشعر. استخدمه يوميًا في شكل مسحوق أو مكمل.

أملا بيري

يعد Amla berry أحد أعلى مصادر فيتامين C الطبيعية ، وهو يدعم إنتاج الكولاجين لصحة الشعر والبشرة. فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية اللازمة لربط الكولاجين في الشعر. يمنح الكولاجين الشعر قوته ، كما أنه يحارب الجذور الحرة التي من شأنها أن تسبب طفرة في الحمض النووي  وتؤدي إلى التكاثر الخاطئ للخلايا. يمكن أخذ Amla berry في شكل مسحوق أو صبغة.

روديولا

الروديولا عشبة متكيفة تساعد على محاربة التوتر وتعزيز نمو الشعر. الإجهاد له تأثير تقويمي على الجسم ، مما يجعل الجسم يستخدم العناصر الغذائية فقط من أجل الوظائف الأكثر أهمية للبقاء على قيد الحياة. نظرًا لأن نمو الشعر ليس هو الأولوية القصوى ، سيتم تحويل العناصر الغذائية إلى وظائف أكثر أهمية مما يؤدي إلى ضعف الشعر. استخدم مكملًا يوميًا أو في شكل مسحوق. * قد يكون ذلك محفزًا للبعض ، لذا فمن الأفضل تناوله في وقت مبكر من اليوم.

زيت النعناع

يعزز الميثانول الموجود في زيت النعناع الدورة الدموية ، وعند استخدامه على فروة الرأس يمكن أن يزيد من قوة الشعر ونموه. يزيد تطبيق زيت النعناع من تحفيز فروة الرأس وعامل النمو وهو ضروري لتجديد بصيلات الشعر. استخدميه في قناع الشعر: خففي 4-5 قطرات من زيت النعناع في محلول مكون من جزء واحد من زيت الخروع أو زيت جوز الهند وجزئين من زيت الزيتون. يمسد على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة. في الصباح اغسل الشعر كالمعتاد.

اعشاب لتعزيز نمو الشعر

أوراق نبات القراص

غني بالمعادن الأساسية لنمو الشعر الصحي ، وعلى وجه التحديد نسبة عالية من الكالسيوم والسيليكا والكبريت التي يمكن أن تعزز إنتاج الكولاجين. اشرب أوراق نبات القراص كل يوم لمدة 30 يومًا وشاهد تحويل شعرك!

قش الشوفان

يحتوي أيضًا على نسبة عالية من المعادن ، وخاصة السيليكا التي يمكن أن تساعد أيضًا في ترقق الشعر. سوف يساعد قش الشوفان أيضًا في الحكة والقشرة! اشرب شاي قش الشوفان أو ضعه مباشرة على فروة الرأس.

السيليكا

يساعد على تركيب الكولاجين ، وهو أمر مهم لصحة البشرة. يضيف الكولاجين الامتلاء إلى الجلد ، بما في ذلك فروة الرأس ، ويدعم صحة بصيلات الشعر. تم العثور على السيليكا في البطيخ والخيار والشوفان وبذور الكتان.

حمض الهيالورونيك

ينتج حمض الهيالورونيك ، الذي ينتج بشكل طبيعي من الجسم ، الرطوبة في الجسم ، خاصة في الجلد والمفاصل والعينين. يتم تناوله داخليًا ، ويعمل على الجلد والشعر والأظافر والمفاصل والعينين لزيادة الرطوبة. جرب  المكملات اليومية من حمض الهيالورونيك.

* ملاحظة: استشر دائمًا ممارسًا كليًا قبل تناول أو الجمع بين الأعشاب والمكملات الغذائية.

وصفة نبات القراص وشوفان الشوفان والنعناع

مكونات

  • جزء واحد من نبات القراص
  • 1 جزء من الشوفان
  • رشة أو اثنتان من النعناع

الاتجاهات والعمل

قم بعمل ضخ عن طريق إضافة 4 ملاعق كبيرة إلى برطمان. C فوق الماء الساخن ، ضعه برفق مع غطاء وحاد لمدة 4-8 ساعات (أو طوال الليل). درجة حرارة الغرفة أو مبردة. * يفضل استخدامه خلال 24-48 ساعة.

إغلاق
error: Content is protected !!